دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

دراسة: 4 دلالات لمد السيسي حالة الطوارئ للمرة السابعة

خلصت ورقة بحثية نشرها موقع "الشارع السياسي" بعنوان "دلالات تمديد الطوارئ للمرة السابعة في عهد السيسي"، إلى 4 دلالات لاستمرار تمديد الطوارئ في عهد عبد الفتاح السيسي.
هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

هل وصل الخلاف بين خارجية ومخابرات الانقلاب إلى واشنطن؟

جاءت أخبار تعاقد حكومة الانقلاب- ممثلة في جهاز المخابرات العامة- مع شركتين أمريكيتين (إحداهما شركة لوبي سياسي تقليدية مقرها واشنطن، والأخرى شركة علاقات عامة مقرها نيويورك) 
«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

«نزوح الأقباط».. «هيبة الدولة» التي تآكلت والدروس المستفادة

جاء خطاب قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي فجر الجمعة 24 فبراير الماضي في زيارة لكلية الشرطة ليشدد على أن ما أسماها "الدولة المصرية"  رجت تاني وأن الدولة استعادت هيبتها ولن يسمح لأحد أن يمارس البلطجة بحق المصريين!.
7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

7 ملاحظات جوهرية على مسرحية تعديل وزراء حكومة الانقلاب

وافق مجلس نواب العسكر على التعديل الوزاري الذي قدمه عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب، اليوم الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بعد ولادة متعسرة امتدت عدة أسابيع؛ على خلفية الاعتذارات الكثيرة

موقع ألمانى: الشرارة القادمة تهدد برميل البارود المصري

الثلاثاء 26 أبريل 2016 - PM 10:39
 
موقع ألمانى: الشرارة القادمة تهدد برميل البارود المصري

أكد موقع "dw" الألمانى أن مظاهرات 25 أبريل ضد تنازل قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى عن تيران وصنافير، كشفت عن استقرار مصر الخادع.

وأضاف أن أعدادًا كبيرة من المواطنين اشتركوا فى مظاهرات ضد السيسي، فيما قامت الشرطة بحصار الميادين، وألقت القنابل المسيلة للدموع، وقامت باعتقال متظاهرين.

وقال الموقع، "إن الشرارة القادمة يمكن أن تهدد برميل البارود المصري، وتؤدي به إلى انفجار خطير.. اقتصاديا يبدو هامش اللعب محدودًا جدا، لكن على الأقل يمكن للسيسي أن يتعلم من تاريخ مصر الحديث أن الاستقرار المبني على القمع هو استقرار هش ومحدود، ويمكن انهياره في أي وقت".

وأوضح الموقع أن تخلي السيسى عن جزيرتين للسعودية يمكن أن يترتب عليه نتائج سياسية خطيرة، كما يرى المحلل السياسى "راينر زوليش".

وقال الموقع، "إن معارضى الحاكم المستبد يتهمونه ببيع أراضٍ مصرية، منذ إعلانه عن نيته التخلي عن جزيرتين تحت الإدارة المصرية في البحر الأحمر لصالح السعودية. الاتهام الموجه للسيسي بالـ"تضحية" بجزيرتين مقابل الحصول على دفعات مالية من قبل "الشقيقة (الخليجية) الكبرى"، التي لا تحظى بحب الجميع، لا يمكن التأكد من صحته. لكن الاتهام يجد له أصداء في الشارع المصري، وأضعف الرئيس في خاصرة رخوة: هل ما زال قلبه وحبه للأمة المصرية فقط؟".

عدد المشاهدات: [ 6982 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى