شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

تزداد خسائر مصر الاقتصادية فى ظل حكم العسكر، التى كان من بينها منع السلطات السودانية دخول المنتجات المصرية لأراضيها ضمن حملة مقاطعة لجميع المنتجات فى ظل التوتر الحاصل بينها وبين العكسر على ترسيم الحدود والمعروفة…
الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

قررت سلطات الانقلاب، فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان)، ذات المنشأ الصيني والتركي والأوكراني، لمدة 4 أشهر قادمة.
غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

تسببت الإجراءات التي تسعى إليها حكومة الانقلاب في رمضان من منع إقامة موائد الرحمن، في حالة من الغضب والسخط العام، سواء من القائمين على الموائد أو الفقراء، مؤكدين أن الانقلاب تحاول تقييد كل مظاهر الشهر…
تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

يأتي قرار رفع أسعار الفائدة بالبنوك المصرية بزيادة تتجاوز 2% مرة واحدة، ليمثل كارثة بكل المقاييس الاقتصادية العالمية، خاصة أنه في عدد من الدول الكبرى تصل أسعار الفائدة إلى صفر بالمائة، في دولة كاليابان، وهو ما…

حالة الجنيه تصعب على الكافر.. وعامر يزعم: وفرنا 30 مليار جنيه منذ التعويم

الإثنين 27 مارس 2017 - PM 4:14
  كتبت- رانيا قناوي:
حالة الجنيه تصعب على الكافر.. وعامر يزعم: وفرنا 30 مليار جنيه منذ التعويم

رغم انهيار سعر الجنيه، زعم طارق عامر، محافظ البنك المركزى في نظام الانقلاب، إن البنك المركزى نجح فى توفير 30 مليار دولار منذ قرار "تعويم الجنيه" حصيلة تنازل عن العملة والباقى من مؤسسات خارجية. 

وأضاف عامر خلال كلمته بمؤتمر "المشروعات الصغيرة.. خارطة طريق جديدة بعد تحرير سعر الصرف" اليوم الاثنين، أن هناك موارد كبيرة دخلت للبنك المركزى فى مارس، وأن القرارات الجديدة أدت إلى تدفق أموال أكثر.

وشكر "عامر" المؤسسات التى وثقت فى البنك المركزى لمواجهة المشكلات القديمة، مضيفًا: "أنا من أنصار التجربة لأن الدول التى تقدمت عبرت من خلال التجارب وليس عيبًا أن نجرب".

يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد سلطات الانقلاب لضربة جديدة من حيث تراكم الديون وانهيار الاحتياطي النقدي الأجنبي الذي تزعم سلطات الانقلاب ارتفاع رغم اعتماده على الديون المستمرة، وذلك لسداد 12.9 مليار دولار من الديون الخارجية وفوائدها خلال عام 2018 الذى يعتبر "عام الذروة" بحسب ما وصفته صحيفة "الشروق" اليوم الاثنين.

وقالت الصحيفة خلال تقريرها التي استندت فيه لأوراق ومستندات قالت إنها حصلت عليها من مصادرها، إن الديون المستحق سدادها خلال العام القادم، تتضمن قيمة الوديعة التى حصلت عليها مصر من الممكلة العربية السعودية بقيمة 2 مليار دولار خلال عام 2013، و2 مليار دولار وديعة من الإمارات العربية المتحدة، و2 مليار دولار وديعة من الكويت، بالإضافة إلى وديعة بقيمة 2 مليار دولار أيضا حصلت عليها من ليبيا عام 2013.

وتعيش مصر في ل الانقلاب العسكري على المعونات والديون المتراكمة، التي تحدث عنها برلمان العسكر نفسه وطالب بوقف الاستدانة من الخارج، فضلا عن انهيار سعر العملة المحلية بسبب التعويم الذي يدافع عنه طارق عامر، حيث ارتفع سعر الدولار من 8 جنيهات إلى أكثر من 18 جنيه في عام واحد بسبب قرار التعويم.

عدد المشاهدات: [ 289 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق