شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

تزداد خسائر مصر الاقتصادية فى ظل حكم العسكر، التى كان من بينها منع السلطات السودانية دخول المنتجات المصرية لأراضيها ضمن حملة مقاطعة لجميع المنتجات فى ظل التوتر الحاصل بينها وبين العكسر على ترسيم الحدود والمعروفة…
الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

قررت سلطات الانقلاب، فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان)، ذات المنشأ الصيني والتركي والأوكراني، لمدة 4 أشهر قادمة.
غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

تسببت الإجراءات التي تسعى إليها حكومة الانقلاب في رمضان من منع إقامة موائد الرحمن، في حالة من الغضب والسخط العام، سواء من القائمين على الموائد أو الفقراء، مؤكدين أن الانقلاب تحاول تقييد كل مظاهر الشهر…
تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

يأتي قرار رفع أسعار الفائدة بالبنوك المصرية بزيادة تتجاوز 2% مرة واحدة، ليمثل كارثة بكل المقاييس الاقتصادية العالمية، خاصة أنه في عدد من الدول الكبرى تصل أسعار الفائدة إلى صفر بالمائة، في دولة كاليابان، وهو ما…

فيديو| برلماني يفضح العسكر: نعيش "وهم" الاستثمار الأجنبي

الثلاثاء 14 مارس 2017 - PM 5:19
  كتب- حسن الإسكندراني:
فيديو| برلماني يفضح العسكر: نعيش "وهم" الاستثمار الأجنبي

فضح محمد فرج عامر، عضو برلمان العسكر حكومة الانقلاب ورجالها، مؤكدا أن أصحاب المصانع اليوم فدائيون ويضحون بأنفسهم، خاصة وأن مصر لا يوجد بها صندوق لحماية الصناعة. 

جاء ذلك خلال حواره ببرنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية " صدى البلد" الإثنين،بقول: إن كل المشاكل التي تعانيها الصناعة حاليًا متكررة منذ بداية الصناعة في مصر إلى اليوم، وكأنها أمراض بجسم إنسان مريض يحاول التعايش معها دون معالجتها.

ولفت "فرج عامر"، إلى أن مالك المصنع في مصر يحصل على رخصة مؤقتة بعد مرور 769 يومًا، وهو أمر لا يحدث في أى دولة في العالم، وهو ناتج عن التداخل بين الوزارات والهيئات.

وأوضح "عامر" أننا نعيش على وهم الاستثمار الأجنبي، في حين أنه لا يتعدى على الإطلاق 10% ويختص ببعض المجالات مثل استخراج البترول والغاز الطبيعي، والمسيطر على الاستثمارات المصرية هم مستثمرون مصريون، ويستحقون الدعم، وهذا لا يعني أننا لا نريد استثمارات أجنبيه أو عربية بل يجب دعمها.

وكشف عن أن الصناعات المصرية التي يملكها مستثمرون مصريون يوفر أكبر دخل صافٍ للدولة المصرية، وهو يمثل 75% من صافي إيراد الصناعة.مشيراً إن ما يتم ترويجه حول أن الأسعار ستنخفض كلام غير حقيقي، وقانون العمل الجديد قنبلة موقوتة، والدور الذي ستلعبه البنوك خطير بعد أن جمعت الدولارات من الأسواق، وعرضت شهادات دولارية وشهادات ادخار؛ بنسب فوائد عالية لا تشجع المواطن على الاستثمار.

 

وأوضح أن الحركة التجارية توقفت تمامًا، بسبب شائعة أن الأسعار ستنخفض، لافتًا إلى أن الأسعار لن تنخفض؛ خاصة وأن أسعار الماء والكهرباء والعمالة ومدخلات الإنتاج والدولار ارتفعت، فكيف ستنخفض الأسعار.

عدد المشاهدات: [ 393 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق