رغم الخسائر.."مصر للطيران" تشترى طائرات بـ2.2 مليار دولار

رغم الخسائر.."مصر للطيران" تشترى طائرات بـ2.2 مليار دولار

على الرغم من الخسائر المتتالية التى تكبدتها شركة مصر للطيران سعت الشركة إلى شراء صفقات طائرات جديدة من كندا كشف عنها التلفزيون الروسى "آيه أر "بالعربية.
الكارثة بالأرقام.. مراحل تطور الديون وفوائدها في ظل حكم العسكر

الكارثة بالأرقام.. مراحل تطور الديون وفوائدها في ظل حكم العسكر

عرفت مصر الديون الخارجية لأول مرة في تاريخ الجمهورية في عهد الديكتاتور جمال عبدالناصر، والذي حكم مصر 16 عامًا، من 1954 إلى 1970، حيث اتجه «عبد الناصر» للاقتراض الخارجي عام 1956، ووصلت الديون الخارجية في…
السيسي يستعد للاستيلاء على 10 مليارات دولار مثل "ابن سلمان"

السيسي يستعد للاستيلاء على 10 مليارات دولار مثل "ابن سلمان"

كشف الكاتب الصحفى صلاح بديوى أن السيسي يستعد للاستيلاء على 10 مليارات دولار، على طريقة "ابن سلمان" بالسعودية.
رغم تدني الخدمة.. الحكومة تتجه نحو رفع سعر تذكرة المترو إلى "8" جنيهات

رغم تدني الخدمة.. الحكومة تتجه نحو رفع سعر تذكرة المترو إلى "8" جنيهات

على الرغم من أن حكومة العسكر رفعت تذكرة المترو في مارس الماضي 2017م بحجة وقف نزيف الخسائر وتطوير الخدمة؛ إلا أن الخسائر تواصلت والخدمة ازدادت سوءا، وسط توجهات حكومية نحو رفع سعر تذكرة المترو إلى…

خبير مصرفي: الدولار إلى 20 جنيهًا الأيام القادمة

الثلاثاء 07 مارس 2017 - PM 3:57
  كتب- حسن الإسكندراني:

كشف أحمد نيازى الخبير المصرفي، إن سعر صرف الدولار سيصل إلى 20 جنيها، خلال أيام، لافتا إلى أن كافة البنوك تشترى الدولار من السوق ولا تبيعه. 

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم" الإثنين،: بقول:هناك بعض البنوك تعمل في السوق السوداء وبطرق غير محترمة، وأن تلك البنوك تبيع العملات الأجنبية للمستوردين من تحت الترابيزة لتوفير احتياجاتهم من الدولار.

وأضاف: مشيرا إلى أن سياسة الاحتكار السبب الرئيسى في زيادة أسعار كافة السلع سواء كانت غذائية أو قطع غيار وغيرها.

فيما أرجع الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، أسباب عودة ارتفاع أسعار الدولار مرة أخرى، واستمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية، إلى وجود حالة الجشع لدى التجار وممارسة الاحتكار لتحقيق الأرباح المالية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم" الإثنين ، إن التجار استغلوا غياب رقابة الدولة على مراقبة السوق، ورفعوا أسعار السلع.

فى حين ، هاجم محمد إسماعيل عضو نواب العسكر، طارق عامر محافظ البنك المركزى، قائلا: طارق عامر استخف بعقول المواطنين منذ أن تولى منصبه عندما قال إن سعر الدولار سيصل إلى 4 جنيهات وتبين أنها كانت نكتة.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"الإثنين،إن تصريح "عامر" بالهزلي، لافتا إلى أن مثل تلك التصريحات لا يجب أن تصدر من المسئول الأول عن السياسات النقدية وأصعب ما يكون.

ياتى ذلك فى الوقت الذى فتح فيه الإعلامي محمد الغيطي، أحد اذرع الانقلاب الإعلامية، الباب على محافظ البنك المركزي طارق عامر، بسبب قرارتعويم الجنيه الذي أفقر الشعب المصري على حد قوله ، قائلا:" طارق عامر هو اللي غرقنا وغالبية الشعب بقوا تحت خط الفقر بسبب تعويم الجنيه ". 

وأضاف في برنامجه صح النوم، عبر فضائية ltc، أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تزعم زواج محافظ البنك المركزي، طارق عامر من وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو أمر شخصي خالص ولكن من حقنا كوسائل إعلام أن نعرف حقيقته . 

واستطرد :"معدة البرنامج اتصلت بمكتب طارق عامر فقالوا ده مش موجود فقلنا يمكن بيقضي شهر العسل ، وبعدا اتصلت بطارق عامر قال لها انا في اجتماع ، وبعدها بـ 10 دقايق اتصلت بوزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، فقالت لها أنا في اجتماع فهل هذا الاجتماع هو شهر العسل ". 

وتابع أن الإعلام من حقه أن يعرف حقيقة هذا الأمر، لأن طارق عامر كان داعما لكل قرارات داليا خورشيد في الحكومة، وإذا كانت هناك ثمة علاقة عاطفية بينهما فمن الممكن انها كانت تؤثر على اتخاذ القرارات .

عدد المشاهدات: [ 13463 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك

أخر الاخبار
.