شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

تزداد خسائر مصر الاقتصادية فى ظل حكم العسكر، التى كان من بينها منع السلطات السودانية دخول المنتجات المصرية لأراضيها ضمن حملة مقاطعة لجميع المنتجات فى ظل التوتر الحاصل بينها وبين العكسر على ترسيم الحدود والمعروفة…
الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

قررت سلطات الانقلاب، فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان)، ذات المنشأ الصيني والتركي والأوكراني، لمدة 4 أشهر قادمة.
غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

تسببت الإجراءات التي تسعى إليها حكومة الانقلاب في رمضان من منع إقامة موائد الرحمن، في حالة من الغضب والسخط العام، سواء من القائمين على الموائد أو الفقراء، مؤكدين أن الانقلاب تحاول تقييد كل مظاهر الشهر…
تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

يأتي قرار رفع أسعار الفائدة بالبنوك المصرية بزيادة تتجاوز 2% مرة واحدة، ليمثل كارثة بكل المقاييس الاقتصادية العالمية، خاصة أنه في عدد من الدول الكبرى تصل أسعار الفائدة إلى صفر بالمائة، في دولة كاليابان، وهو ما…

خبير مصرفي: الدولار إلى 20 جنيهًا الأيام القادمة

الثلاثاء 07 مارس 2017 - PM 3:57
  كتب- حسن الإسكندراني:

كشف أحمد نيازى الخبير المصرفي، إن سعر صرف الدولار سيصل إلى 20 جنيها، خلال أيام، لافتا إلى أن كافة البنوك تشترى الدولار من السوق ولا تبيعه. 

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم" الإثنين،: بقول:هناك بعض البنوك تعمل في السوق السوداء وبطرق غير محترمة، وأن تلك البنوك تبيع العملات الأجنبية للمستوردين من تحت الترابيزة لتوفير احتياجاتهم من الدولار.

وأضاف: مشيرا إلى أن سياسة الاحتكار السبب الرئيسى في زيادة أسعار كافة السلع سواء كانت غذائية أو قطع غيار وغيرها.

فيما أرجع الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، أسباب عودة ارتفاع أسعار الدولار مرة أخرى، واستمرار ارتفاع أسعار السلع الغذائية، إلى وجود حالة الجشع لدى التجار وممارسة الاحتكار لتحقيق الأرباح المالية.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء" عبر فضائية "دريم" الإثنين ، إن التجار استغلوا غياب رقابة الدولة على مراقبة السوق، ورفعوا أسعار السلع.

فى حين ، هاجم محمد إسماعيل عضو نواب العسكر، طارق عامر محافظ البنك المركزى، قائلا: طارق عامر استخف بعقول المواطنين منذ أن تولى منصبه عندما قال إن سعر الدولار سيصل إلى 4 جنيهات وتبين أنها كانت نكتة.

جاء ذلك خلال لقائه ببرنامج "العاشرة مساء"الإثنين،إن تصريح "عامر" بالهزلي، لافتا إلى أن مثل تلك التصريحات لا يجب أن تصدر من المسئول الأول عن السياسات النقدية وأصعب ما يكون.

ياتى ذلك فى الوقت الذى فتح فيه الإعلامي محمد الغيطي، أحد اذرع الانقلاب الإعلامية، الباب على محافظ البنك المركزي طارق عامر، بسبب قرارتعويم الجنيه الذي أفقر الشعب المصري على حد قوله ، قائلا:" طارق عامر هو اللي غرقنا وغالبية الشعب بقوا تحت خط الفقر بسبب تعويم الجنيه ". 

وأضاف في برنامجه صح النوم، عبر فضائية ltc، أن بعض وسائل التواصل الاجتماعي تزعم زواج محافظ البنك المركزي، طارق عامر من وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، مشيرا إلى أن هذا الأمر هو أمر شخصي خالص ولكن من حقنا كوسائل إعلام أن نعرف حقيقته . 

واستطرد :"معدة البرنامج اتصلت بمكتب طارق عامر فقالوا ده مش موجود فقلنا يمكن بيقضي شهر العسل ، وبعدا اتصلت بطارق عامر قال لها انا في اجتماع ، وبعدها بـ 10 دقايق اتصلت بوزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، فقالت لها أنا في اجتماع فهل هذا الاجتماع هو شهر العسل ". 

وتابع أن الإعلام من حقه أن يعرف حقيقة هذا الأمر، لأن طارق عامر كان داعما لكل قرارات داليا خورشيد في الحكومة، وإذا كانت هناك ثمة علاقة عاطفية بينهما فمن الممكن انها كانت تؤثر على اتخاذ القرارات .

عدد المشاهدات: [ 13387 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق

أخر الاخبار
.