3 مؤشرات على فشل العسكر في احتواء عجز الموازنة

3 مؤشرات على فشل العسكر في احتواء عجز الموازنة

فتحت تصريحات وزير المالية في حكومة الانقلاب محمد معيط اليوم الثلاثاء بشأن عجز الموازنة، الباب لتسليط الضوء على الأسباب والمؤشرات التي تؤكد أن العسكر سيفشلون في السيطرة على ذلك العجز.
سبوبة جديدة بـ22 مليارًا.. “السيسي” يسند تطوير السكك الحديدية للجيش

سبوبة جديدة بـ22 مليارًا.. “السيسي” يسند تطوير السكك الحديدية للجيش

كلف المنقلب عبدالفتاح السيسي رئيس الهيئة العربية للتصنيع عبدالمنعم التراس، بمهمة تطوير السكك الحديدية، وهو تكرار لمشهد معتاد من إسناد كافة المشاريع والمؤسسات للجيش، استغلالاً لأي مصيبة تحل بالمصريين وتحويلها إلى "سبوبة" لصالح الجيش، قدرها…
عسكرة "التعبئة والإحصاء" تنعكس على بيانات "البطالة".. وأرقام "محلب" تكشف المستور

عسكرة "التعبئة والإحصاء" تنعكس على بيانات "البطالة".. وأرقام "محلب" تك

تخيل معدل البطالة في فرنسا 10.9% وفي تركيا 12.3% وفي مصر 8.9%، هذا ما كشفت عنه بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء من تراجع كبير في معدل البطالة بنهاية العام الماضي 2018، ليصل إلى 8.9%،…
انهيار السوق العقاري.. البنك المركزي يتهم السيسي بإهدار 34 مليار جنيه

انهيار السوق العقاري.. البنك المركزي يتهم السيسي بإهدار 34 مليار جنيه

أعلن البنك المركزي، قبل يومين عن تحقيقه صافي خسارة خلال العام المالي الماضي، بقيمة 33.3 مليار جنيه مقابل صافي ربح 12.6 مليار جنيه خلال عام 2016-2017، وأرجع البنك تلك الخسائر إلى تحمله فروق أسعار الفائدة…

برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

الأربعاء 14 فبراير 2018 - PM 5:20
  رانيا قناوي
برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

يقول المثل الشعبي" المال السايب يعلم السرقة".. هذا ما يعمل به نظام السيسي حاليا، حيث سادت حالة جدل داخل لجنه الخطة والموازنة في برلمان العسكر ، بشأن ديون المؤسسات الصحفية القومية.

وانقسم النواب بين مؤيد لإسقاط ديون جاءت تحت بند "لا يمكن تحصيله"، وتقدر بـ11 مليار جنيه، بينما اعترض آخرون على ذلك بشدة قائلين إن تلك الأموال يجب تسديدها.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة المنعقد لمناقشة نتائج الحساب الختامي للموازنة العامة للدولة عن العام المالي 20162017 بحضور عدد من ممثلي وزارة المالية بحكومة الانقلاب.

واقترح النائب طلعت خليل عضو اللجنة، سداد ديون المؤسسات القومية، وقال إن هناك فوائد عديدة من إسقاط تلك المبالغ، وهو ما اعترض عليه النواب هيثم الحريري وميرفت اليكسان ووكيل اللجنة مصطفى سالم، وقالوا إنها أموال للدولة، وحال أردنا ذلك فنشكل لجنة معتمدة تدقق فيما يمكن إسقاطه بشكل مسبب ومدروس، ليسود اتجاه معارض من أغلب نواب اللجنة للمقترح.

وطالب النواب بمعايير يجب وضعها قبل أي إقدام على إسقاط الديون، مشيرين لوجود عديد من البنود الضريبية بين المتنازع عليها أو صعبة التحصيل أو المنعدمة، وحتى المستحقة.

عدد المشاهدات: [ 737 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى