برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

يقول المثل الشعبي" المال السايب يعلم السرقة".. هذا ما يعمل به نظام السيسي حاليا، حيث سادت حالة جدل داخل لجنه الخطة والموازنة في برلمان العسكر ، بشأن ديون المؤسسات الصحفية القومية.
دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

بعد الحديث عن إصابة 7 أشخاص بالقنطرة بتسمم إثر تناولهم وجبة طعام تبين أنهم تناولوا وجبات دجاج شاورما، من أحد المطاعم، وأسرة كاملة بسوهاج إثر تناولها وجبة "دجاج مجمد" من دجاج الجهة السيادية المجمد، بعد…
"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

تزايدت المخاوف حول مستقبل السياحة عقب إعلان شركة فنادق "هيلتون" العالمية سحب جزء من استثماراتها في مدينة شرم الشيخ، إثر قرار شركات عالمية أخرى أبرزها "ستاربكس"، بإنهاء استثماراتها في مصر.
من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

أظهر تقرير اقتصادي عن الثروة العالمية، أن المصريين، على سبيل المثال لا الحصر، فقدوا ما يقرب من نصف ثرواتهم في عام واحد، وذلك في مؤشر على تسبب الأعباء المعيشية المتزايدة في التهام ثرواتهم المحدودة بالأساس،…

شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

الثلاثاء 05 سبتمبر 2017 - PM 1:48
  حسن الإسكندراني
معانة المواطنين في دولة العسكر معانة المواطنين في دولة العسكر

تزداد خسائر مصر الاقتصادية فى ظل حكم العسكر، التى كان من بينها منع السلطات السودانية دخول المنتجات المصرية لأراضيها ضمن حملة مقاطعة لجميع المنتجات فى ظل التوتر الحاصل بينها وبين العكسر على ترسيم الحدود والمعروفة باسم "حلايب وشلاتين".

فى هذا الإطار عرض الإعلامى معتز مطر -أمس الاثنين، عبر برنامجه مع معتز" بفضائية" الشرق"- تقريرا جامعًا حول الكوارث المتتالية لاقتصاد مصر، والتى ضربتها من جميع الجهات حتى استقرت عند دولة السوادن الشقيقة التى رفضت تمامًا دخول المنتجات الزراعية والألبان لأراضيها خوفا من تفشى الأمراض.

وجاء بالتقرير أن رئيس حكومة السودان حظر استيراد المنتجات المصرية الزراعية والحيوانية ووقف استيراد السلع التي تعبر الأراضي المصرية من دول أخرى إلى السودان.

ويأتي هذا القرار بعد أن ضبط الجيش السوداني معدات عسكرية مصرية أثناء المعارك التي اندلعت مع متمردي إقليم دارفور منذ أشهر.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا)، أن رئيس الحكومة الفريق أول ركن بكرى حسن صالح أصدر قرارا أكد فيه "حظر السلع المصرية الزراعية ومنتجاتها عبر الموانئ والمعابر الحدودية والموجودة داخل الحظائر الجمركية الواردة من جمهورية مصر العربية".

ويستورد السودان من مصر الفاكهة ومنتجات الأسماك، كما أن منتجات عدد من البلاد العربية تمر عبر الأراضي المصرية إلى السودان. كما أعاد السودان فرض تأشيرة دخول على المصريين الراغبين في زيارته، بعد أن كانوا معفيين من ذلك قبلا.

 

 

البداية كانت في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أوقفت استيراد الفراولة من مصر بعد إصابة أمريكيين تناولوا عصير الفراولة بالتهاب الكبد الوبائي، كما قررت وزارة الصحة الأمريكية سحب الفراولة المصرية من الأسواق وحظر استيرادها وهذا وقامت وزارة الزراعة المصرية بنفي الموضوع تمامًا، مؤكده من خلال وثائق رسمية نشرت على موقع هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، كشفت عن عدم صحة ما يتم تداوله، بإصدار تقارير بمنع عدد من المنتجات المصرية من الدخول إلى أمريكا، وأن تلك الوثائق أشارت إلى أن هذه المنتجات ممنوعة من 2009 و2010 و2014، ولم تصدر أي قرارات بمنع أي منتج مصري في العامين الأخيرين.

فيما علقت روسيا وارداتها من الفاكهة والخضروات من مصر اعتبارًا من 22 سبتمبر 2016، لإجراء مفاوضات من الجانب المصري حول ضبط عمليات الحجر الزراعي المصري.

عدد المشاهدات: [ 3026 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود