“البنكنوت المطبوع”.. كارثة اقتصادية جديدة للسيسي والمواطنون يدفعون الثمن

“البنكنوت المطبوع”.. كارثة اقتصادية جديدة للسيسي والمواطنون يدفعون الثمن

في كارثة جديدة تضاف إلى قائمة الكوارث الاقتصادية التي يقوم بها نظام الانقلاب بقيادة عبد الفتاح السيسي والتي أظهرت فقر الموارد الاقتصادية تحت حكمه، كشفت بيانات البنك المركزي ارتفاع قيمة النقد المصدر “البنكنوت المطبوع” بقيمة…
فى أسبوع واحد.. خسائر مليارية فى البورصة المصرية

فى أسبوع واحد.. خسائر مليارية فى البورصة المصرية

واصلت البورصة المصرية تكبد خسائر مالية مليارية جسيمة ،بسبب السياسة النقدية التى ينتهجها العسكر منذ انقلاب العسكر فى يوليو 2013 وتسببت فى تهاوى أقدم البورصات العربية.
لهذه الأسباب حوَّل "ساويرس" نصف ثروته إلى ذهب !

لهذه الأسباب حوَّل "ساويرس" نصف ثروته إلى ذهب !

أثارت تصريحات رجل الأعمال القبطي نجيب ساويرس إلى شبكة "بلومبرج" الأمريكية، بشأن وضع نصف ثروته في تجارة الذهب ، العديد من التساؤلات حول أسباب هذه الخطوة؟ وهل لذلك علاقة بالأوضاع الاقتصادية محليا؟ ؛ خاصة وأنه…
الانقلاب يعلن طرح سندات باليورو ويتجه لاقتراض مليار دولار من الهند

الانقلاب يعلن طرح سندات باليورو ويتجه لاقتراض مليار دولار من الهند

استمرارا في الاعتماد على سياسة الاقتراض من الخارجي، رغم ارتفاع الدين الخارجي لأكثر من 80 مليار دولار بشكل رسمي، في حين تقول التقارير الاقتصادية الخارجية إن الديون رت على المائة مليار دولار، ومع ذلك أعلنت…

نائب انقلابي: رفع سعر الفائدة "يضاعف حالة الركود ويزيد أعباء المواطن"

الإثنين 22 مايو 2017 - PM 3:46
  كتب- حسن الإسكندراني:
نائب انقلابي: رفع سعر الفائدة "يضاعف حالة الركود ويزيد أعباء المواطن"

قال البرلمانى محمد فؤاد ،عضو نواب العسكر، إن قرار البنك المركزي المصري برفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 75ر16% و75ر17% على التوالي، سيضاعف من حالة الركود التي تعاني منها حاليا، ويزيد من أعباء المواطن، لأنه سيرفع من فائدة الاستدانة".

وأضاف فؤاد فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين،قرار البنك المركزي يتنافى مع تصريحات طارق عامر، رئيس البنك، الذي أكد مرارًا وتكرارًا أننا نسير في الطريق الصحيح، وأن الأمور تسير على ما يرام .

وقالت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، في بيان لها أمس الأحد، أن معدلات التضخم شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بسبب ارتفاعات سعر الصرف، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، والتخفيض الذي تم في دعم الكهرباء والوقود والزيادات الجمركية على بعض السلع.

وبررت قرارها قائلة: قرار زيادة أسعار الفائدة في نوفمبر2016 بنحو 3% ساهم في تحسين معدل التضخم الشهري، وعلي الرغم من تراجع المعدلات الشهرية بشكل ملحوظ، إلا أن الانخفاض ما زال غير كافي لتحقيق المعدل المستهدف للتضخم على المدى المتوسط، وهدفنا الآن السيطرة على التضخم السنوي والوصول به إلى مستوى في حدود 13% في الربع الأخير من 2018″ .

وقفز التضخم السنوي إلى أعلى مستوى له في ثلاثة عقود بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، وسجل 31.5% في أبريل.

وقرر البنك المركزي، في 3 من نوفمبر الماضي تحرير سعر صرف الجنيه، وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء السوق الموازية للنقد الأجنبي.

عدد المشاهدات: [ 3499 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة