برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

يقول المثل الشعبي" المال السايب يعلم السرقة".. هذا ما يعمل به نظام السيسي حاليا، حيث سادت حالة جدل داخل لجنه الخطة والموازنة في برلمان العسكر ، بشأن ديون المؤسسات الصحفية القومية.
دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

بعد الحديث عن إصابة 7 أشخاص بالقنطرة بتسمم إثر تناولهم وجبة طعام تبين أنهم تناولوا وجبات دجاج شاورما، من أحد المطاعم، وأسرة كاملة بسوهاج إثر تناولها وجبة "دجاج مجمد" من دجاج الجهة السيادية المجمد، بعد…
"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

تزايدت المخاوف حول مستقبل السياحة عقب إعلان شركة فنادق "هيلتون" العالمية سحب جزء من استثماراتها في مدينة شرم الشيخ، إثر قرار شركات عالمية أخرى أبرزها "ستاربكس"، بإنهاء استثماراتها في مصر.
من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

أظهر تقرير اقتصادي عن الثروة العالمية، أن المصريين، على سبيل المثال لا الحصر، فقدوا ما يقرب من نصف ثرواتهم في عام واحد، وذلك في مؤشر على تسبب الأعباء المعيشية المتزايدة في التهام ثرواتهم المحدودة بالأساس،…

نائب انقلابي: رفع سعر الفائدة "يضاعف حالة الركود ويزيد أعباء المواطن"

الإثنين 22 مايو 2017 - PM 3:46
  كتب- حسن الإسكندراني:
نائب انقلابي: رفع سعر الفائدة "يضاعف حالة الركود ويزيد أعباء المواطن"

قال البرلمانى محمد فؤاد ،عضو نواب العسكر، إن قرار البنك المركزي المصري برفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 200 نقطة أساس (2%) ليصل إلى 75ر16% و75ر17% على التوالي، سيضاعف من حالة الركود التي تعاني منها حاليا، ويزيد من أعباء المواطن، لأنه سيرفع من فائدة الاستدانة".

وأضاف فؤاد فى تصريحات صحفية اليوم الإثنين،قرار البنك المركزي يتنافى مع تصريحات طارق عامر، رئيس البنك، الذي أكد مرارًا وتكرارًا أننا نسير في الطريق الصحيح، وأن الأمور تسير على ما يرام .

وقالت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي، في بيان لها أمس الأحد، أن معدلات التضخم شهدت ارتفاعًا ملحوظًا بسبب ارتفاعات سعر الصرف، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، والتخفيض الذي تم في دعم الكهرباء والوقود والزيادات الجمركية على بعض السلع.

وبررت قرارها قائلة: قرار زيادة أسعار الفائدة في نوفمبر2016 بنحو 3% ساهم في تحسين معدل التضخم الشهري، وعلي الرغم من تراجع المعدلات الشهرية بشكل ملحوظ، إلا أن الانخفاض ما زال غير كافي لتحقيق المعدل المستهدف للتضخم على المدى المتوسط، وهدفنا الآن السيطرة على التضخم السنوي والوصول به إلى مستوى في حدود 13% في الربع الأخير من 2018″ .

وقفز التضخم السنوي إلى أعلى مستوى له في ثلاثة عقود بعد قرار تعويم الجنيه في نوفمبر الماضي، وسجل 31.5% في أبريل.

وقرر البنك المركزي، في 3 من نوفمبر الماضي تحرير سعر صرف الجنيه، وتركه لحركة العرض والطلب، وإعطاء مرونة للبنوك العاملة في السوق لتسعير شراء وبيع النقد الأجنبي بهدف استعادة تداوله داخل القنوات الشرعية وإنهاء السوق الموازية للنقد الأجنبي.

عدد المشاهدات: [ 3327 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود