شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

شاهد| كارثة اقتصادية بسبب السيسى.. تعرف عليها

تزداد خسائر مصر الاقتصادية فى ظل حكم العسكر، التى كان من بينها منع السلطات السودانية دخول المنتجات المصرية لأراضيها ضمن حملة مقاطعة لجميع المنتجات فى ظل التوتر الحاصل بينها وبين العكسر على ترسيم الحدود والمعروفة…
الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

الانقلاب "يغرق" الحديد التركي والصيني لصالح "أبوهشيمة وعز"!

قررت سلطات الانقلاب، فرض رسوم مكافحة إغراق مؤقتة على الواردات من صنف حديد التسليح (أسياخ ولفائف وقضبان)، ذات المنشأ الصيني والتركي والأوكراني، لمدة 4 أشهر قادمة.
غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

غلاء الأسعار يهدد الفقراء بحرمانهم من موائد "الرحمن"

تسببت الإجراءات التي تسعى إليها حكومة الانقلاب في رمضان من منع إقامة موائد الرحمن، في حالة من الغضب والسخط العام، سواء من القائمين على الموائد أو الفقراء، مؤكدين أن الانقلاب تحاول تقييد كل مظاهر الشهر…
تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

تعرف إلى سر رفع المنقلب لفائدة البنوك إلى 17.75%

يأتي قرار رفع أسعار الفائدة بالبنوك المصرية بزيادة تتجاوز 2% مرة واحدة، ليمثل كارثة بكل المقاييس الاقتصادية العالمية، خاصة أنه في عدد من الدول الكبرى تصل أسعار الفائدة إلى صفر بالمائة، في دولة كاليابان، وهو ما…

بالأرقام.. فوارق الأسعار خلال عام لأهم 5 سلع تكشف حجم الكارثة

الأحد 21 مايو 2017 - PM 6:23
  يونس حمزاوي
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تكشف فوارق أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان بأيام، عن حجم الكارثة التى وقعت على عاتق الأسر المصرية، وضاعفت معاناة المواطنين، وأحالت حياتهم إلى جحيم لا يطاق لا سيما مع ثبات المرتبات والأجور.

وحول الفروق السعرية، للسلع قبل بدء شهر رمضان الكريم، مقارنة بأسعارها في رمضان الماضي. فإن معظم التجار يتوقعون ارتفاعات أخرى مع بدء الشهر الكريم خلال أيام قليلة.

اللحوم من 88 إلى 135 جنيها
يكشف محمد شرف، رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية للقاهرة، أن اللحوم البلدى متوافرة بالأسواق، نتيجة حالة ركود المواطنين لعمليات الشراء، بالإضافة إلى الارتفاعات القياسية لسعر بيع كيلو اللحوم، حيث إنه بالمقارنة بالعام الماضي، ارتفعت أسعار اللحوم من 88 إلى 135 جنيهًا للكيلو بفارق 47 جنيهًا.

وفيما يتعلق باللحوم المستوردة، أشار إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت من 45 جنيها لتصل إلى ما بين 75-80 جنيها بفارق 35 جنيهًا.

الدواجن من 23 إلى 35 جنيها
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن أسعار الدواجن الحية، قفزت لتسجل 35 جنيهًا للكيلو مقابل 23 جنيهًا وسط توقعات بزيادات جديدة الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأرجع السيد، ارتفاع الأسعار إلى انخفاض المعروض مقابل زيادة الاستهلاك، لافتًا إلى أن الأسعار ارتفعت بنحو 10.5 جنيهات مقارنة بالعام الماضي.

الأسماك من 17 إلى 50 جنيها
وقال طارق فهمي، نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الأسماك ما زالت مرتفعة فى الأسواق مقارنة بالعام الماضى، لافتا إلى أن أسعار الأسماك ارتفعت من 17 جنيهًا لتصل إلى 50 جنيها بفارق 33 جنيهًا.

300% زيادة في أسعار الخضروات
وحسب يحيى السني، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة فإن "الأسواق تشهد ارتفاعات فى الأسعار على الرغم من توافر المنتجات الغذائية، لافتًا إلى أنه مقارنة بالعام الماضي، فإن الأسعار ارتفعت بشكل كبير لتصل فى بعض السلع إلى 300%، مضيفًا: "وصل سعر بيع الطماطم إلى 10 جنيهات مقابل 2.50 العام الماضي، والجوافة ارتفعت من 7.50 لتصل إلى 12 جنيهًا".

الفول من 6,5 إلى 13 جنيها
أما الأرز، فيقول مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز العام الماضي، كانت بـ6 جنيهات مقابل 8 جنيهات خلال العام الجاري بفارق جنيهين، على بطاقات التموين، متجاهلا أن أسعار الأرز كانت بـ5 جنيهات فقط بالسوق الحر ووصلت الآن إلى 10 جنيهات على الأقل بزيادة بنسبة 100%، والفول ارتفع من 6.50 ليصل إلى 13 جنيها للكيلو بالنسبة نفسها.

عدد المشاهدات: [ 220 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق