برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

برلمان العسكر يختلف حول تسديد 11 مليارًا مديونية صحف العسكر

يقول المثل الشعبي" المال السايب يعلم السرقة".. هذا ما يعمل به نظام السيسي حاليا، حيث سادت حالة جدل داخل لجنه الخطة والموازنة في برلمان العسكر ، بشأن ديون المؤسسات الصحفية القومية.
دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

دواجن ولحوم فاسدة ولا رقابة.. السيسي يتلاعب بصحة الغلابة

بعد الحديث عن إصابة 7 أشخاص بالقنطرة بتسمم إثر تناولهم وجبة طعام تبين أنهم تناولوا وجبات دجاج شاورما، من أحد المطاعم، وأسرة كاملة بسوهاج إثر تناولها وجبة "دجاج مجمد" من دجاج الجهة السيادية المجمد، بعد…
"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

"هيلتون" العالمية تسحب استثمارات من مصر

تزايدت المخاوف حول مستقبل السياحة عقب إعلان شركة فنادق "هيلتون" العالمية سحب جزء من استثماراتها في مدينة شرم الشيخ، إثر قرار شركات عالمية أخرى أبرزها "ستاربكس"، بإنهاء استثماراتها في مصر.
من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

من إنجازات الانقلاب.. المصريون يخسرون نصف ثرواتهم في عام

أظهر تقرير اقتصادي عن الثروة العالمية، أن المصريين، على سبيل المثال لا الحصر، فقدوا ما يقرب من نصف ثرواتهم في عام واحد، وذلك في مؤشر على تسبب الأعباء المعيشية المتزايدة في التهام ثرواتهم المحدودة بالأساس،…

بالأرقام.. فوارق الأسعار خلال عام لأهم 5 سلع تكشف حجم الكارثة

الأحد 21 مايو 2017 - PM 6:23
  يونس حمزاوي
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تكشف فوارق أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان بأيام، عن حجم الكارثة التى وقعت على عاتق الأسر المصرية، وضاعفت معاناة المواطنين، وأحالت حياتهم إلى جحيم لا يطاق لا سيما مع ثبات المرتبات والأجور.

وحول الفروق السعرية، للسلع قبل بدء شهر رمضان الكريم، مقارنة بأسعارها في رمضان الماضي. فإن معظم التجار يتوقعون ارتفاعات أخرى مع بدء الشهر الكريم خلال أيام قليلة.

اللحوم من 88 إلى 135 جنيها
يكشف محمد شرف، رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية للقاهرة، أن اللحوم البلدى متوافرة بالأسواق، نتيجة حالة ركود المواطنين لعمليات الشراء، بالإضافة إلى الارتفاعات القياسية لسعر بيع كيلو اللحوم، حيث إنه بالمقارنة بالعام الماضي، ارتفعت أسعار اللحوم من 88 إلى 135 جنيهًا للكيلو بفارق 47 جنيهًا.

وفيما يتعلق باللحوم المستوردة، أشار إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت من 45 جنيها لتصل إلى ما بين 75-80 جنيها بفارق 35 جنيهًا.

الدواجن من 23 إلى 35 جنيها
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن أسعار الدواجن الحية، قفزت لتسجل 35 جنيهًا للكيلو مقابل 23 جنيهًا وسط توقعات بزيادات جديدة الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأرجع السيد، ارتفاع الأسعار إلى انخفاض المعروض مقابل زيادة الاستهلاك، لافتًا إلى أن الأسعار ارتفعت بنحو 10.5 جنيهات مقارنة بالعام الماضي.

الأسماك من 17 إلى 50 جنيها
وقال طارق فهمي، نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الأسماك ما زالت مرتفعة فى الأسواق مقارنة بالعام الماضى، لافتا إلى أن أسعار الأسماك ارتفعت من 17 جنيهًا لتصل إلى 50 جنيها بفارق 33 جنيهًا.

300% زيادة في أسعار الخضروات
وحسب يحيى السني، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة فإن "الأسواق تشهد ارتفاعات فى الأسعار على الرغم من توافر المنتجات الغذائية، لافتًا إلى أنه مقارنة بالعام الماضي، فإن الأسعار ارتفعت بشكل كبير لتصل فى بعض السلع إلى 300%، مضيفًا: "وصل سعر بيع الطماطم إلى 10 جنيهات مقابل 2.50 العام الماضي، والجوافة ارتفعت من 7.50 لتصل إلى 12 جنيهًا".

الفول من 6,5 إلى 13 جنيها
أما الأرز، فيقول مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز العام الماضي، كانت بـ6 جنيهات مقابل 8 جنيهات خلال العام الجاري بفارق جنيهين، على بطاقات التموين، متجاهلا أن أسعار الأرز كانت بـ5 جنيهات فقط بالسوق الحر ووصلت الآن إلى 10 جنيهات على الأقل بزيادة بنسبة 100%، والفول ارتفع من 6.50 ليصل إلى 13 جنيها للكيلو بالنسبة نفسها.

عدد المشاهدات: [ 3058 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود