الأرقام تكذّب إنجازات ومزاعم السيسي في العيد الـ67 للشرطة

الأرقام تكذّب إنجازات ومزاعم السيسي في العيد الـ67 للشرطة

أسهب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، أمس، في حديثه عن إنجازاته الاقتصادية التي لا يشعر بها إلا ثلة الحرامية وسارقي المال العام، وأصحاب الشركات التي تستولي بالأمر المباشر على البلد كلها، عبر علاقات بمبنى الإدارة…
سبوبة الخصخصة.. السيسي يبدأ إجراءات بيع السكك الحديدية

سبوبة الخصخصة.. السيسي يبدأ إجراءات بيع السكك الحديدية

بدأت حكومة الانقلاب، بقيادة الجنرال عبد الفتاح السيسي، المضي قدمًا نحو بيع السكك الحديد وفق ما أعلنه مساعد وزير النقل في حكومة الانقلاب، بأنه سيتم الاستعانة بالقطاع الخاص في إنشاء وتشغيل وإدارة خطوط السكة الحديد…
متخطيًا اليابان.. السيسي يطير بالاقتصاد المصري وفق تطبيل الأهرام!

متخطيًا اليابان.. السيسي يطير بالاقتصاد المصري وفق تطبيل الأهرام!

"الأهرام" كبرى صحف العسكر في التطبيل الرصين، وصاحبة رصيد عريض من خداع المصريين وفضائح بعضها فوق بعض، هذه المرة تزعم ان اقتصاد مصر الذي يقوده جنرالات الانقلاب سيتفوق على ألمانيا واليابان عام 2030، أي بعد…
عمل العسكريين بالمؤسسات المدنية يعجل بخراب مصر ويفاقم الديون

عمل العسكريين بالمؤسسات المدنية يعجل بخراب مصر ويفاقم الديون

من حيث أراد الانقلاب العسكري وقائده عبد الفتاح السيسي إحكام السيطرة العسكرية على مفاصل الحياة المدنية لضمان بقاء نظام الانقلاب، تأتي الفضيحة بصورة يومية في كل نواحي مصر، حيث يتساقط اللواءات والقيادات العسكرية بجرائم فساد…

بالأرقام.. فوارق الأسعار خلال عام لأهم 5 سلع تكشف حجم الكارثة

الأحد 21 مايو 2017 - PM 6:23
  يونس حمزاوي
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تكشف فوارق أسعار السلع الأساسية قبل شهر رمضان بأيام، عن حجم الكارثة التى وقعت على عاتق الأسر المصرية، وضاعفت معاناة المواطنين، وأحالت حياتهم إلى جحيم لا يطاق لا سيما مع ثبات المرتبات والأجور.

وحول الفروق السعرية، للسلع قبل بدء شهر رمضان الكريم، مقارنة بأسعارها في رمضان الماضي. فإن معظم التجار يتوقعون ارتفاعات أخرى مع بدء الشهر الكريم خلال أيام قليلة.

اللحوم من 88 إلى 135 جنيها
يكشف محمد شرف، رئيس شعبة اللحوم بالغرفة التجارية للقاهرة، أن اللحوم البلدى متوافرة بالأسواق، نتيجة حالة ركود المواطنين لعمليات الشراء، بالإضافة إلى الارتفاعات القياسية لسعر بيع كيلو اللحوم، حيث إنه بالمقارنة بالعام الماضي، ارتفعت أسعار اللحوم من 88 إلى 135 جنيهًا للكيلو بفارق 47 جنيهًا.

وفيما يتعلق باللحوم المستوردة، أشار إلى أن أسعار اللحوم ارتفعت من 45 جنيها لتصل إلى ما بين 75-80 جنيها بفارق 35 جنيهًا.

الدواجن من 23 إلى 35 جنيها
قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، إن أسعار الدواجن الحية، قفزت لتسجل 35 جنيهًا للكيلو مقابل 23 جنيهًا وسط توقعات بزيادات جديدة الأسبوع الأول من شهر رمضان.

وأرجع السيد، ارتفاع الأسعار إلى انخفاض المعروض مقابل زيادة الاستهلاك، لافتًا إلى أن الأسعار ارتفعت بنحو 10.5 جنيهات مقارنة بالعام الماضي.

الأسماك من 17 إلى 50 جنيها
وقال طارق فهمي، نائب رئيس شعبة الأسماك بالغرفة التجارية للقاهرة، إن أسعار الأسماك ما زالت مرتفعة فى الأسواق مقارنة بالعام الماضى، لافتا إلى أن أسعار الأسماك ارتفعت من 17 جنيهًا لتصل إلى 50 جنيها بفارق 33 جنيهًا.

300% زيادة في أسعار الخضروات
وحسب يحيى السني، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية للقاهرة فإن "الأسواق تشهد ارتفاعات فى الأسعار على الرغم من توافر المنتجات الغذائية، لافتًا إلى أنه مقارنة بالعام الماضي، فإن الأسعار ارتفعت بشكل كبير لتصل فى بعض السلع إلى 300%، مضيفًا: "وصل سعر بيع الطماطم إلى 10 جنيهات مقابل 2.50 العام الماضي، والجوافة ارتفعت من 7.50 لتصل إلى 12 جنيهًا".

الفول من 6,5 إلى 13 جنيها
أما الأرز، فيقول مصطفى النجاري، رئيس لجنة الأرز بالمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إن أسعار الأرز العام الماضي، كانت بـ6 جنيهات مقابل 8 جنيهات خلال العام الجاري بفارق جنيهين، على بطاقات التموين، متجاهلا أن أسعار الأرز كانت بـ5 جنيهات فقط بالسوق الحر ووصلت الآن إلى 10 جنيهات على الأقل بزيادة بنسبة 100%، والفول ارتفع من 6.50 ليصل إلى 13 جنيها للكيلو بالنسبة نفسها.

عدد المشاهدات: [ 3293 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية