تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

نشر موقع مجلة بيزنس انسايدر الأمريكية، المسافات التي تقطعها جميع المنتخبات في السفر بين المدن المختلفة لخوض مباريات كأس العالم المقام حاليا في روسيا.
“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…

"فورين أفيرز": ترامب حصل على "صفر" دولى بسبب لقائه السيسي

الثلاثاء 02 مايو 2017 - PM 2:00
  حسن الإسكندراني
دونالد ترامب - الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - الرئيس الأمريكي

قيمّت مجلة "فورين أفيرز" اﻷمريكية ن أداء الرئيس الأمريكى دونالد ترمب فى أول 100 يوم ،وكان الجانب الخاص بحقوق الإنسان له دور خاص وكذلك لقاؤه بقائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى له ملمح كبير ندعت المجلة لإبداء رأيها فيه.
وقالت " أفيرز":عندما يصدر الرئيس تقريرًا بإنجازات إدارته خلال مدة 100 يوم لجعل أمريكا أكبر، فإنه من الطبيعي أن يعلق مراقبون على تلك الإنجازات.

طالع التقرير  من هنا:-
http://foreignpolicy.com/2017/04/29/after-100-days-trump-still-sets-a-sad-example-for-the-world/

وأوضحت المجلة، أنه بقدر ما كانت أهمية هذه السياسات السريعة الطريقة التي أشارت بها كل إدارة إلى كيفية حكمها، والقيم التي سوف تعززها، إلا أن هذا التقييم لا ينبغي أن ينحصر في الإنجازات التي تحققت في مجال السياسات فحسب، بل ينبغي النظر أيضًا في الإجراءات التي تهيئ البيئة المناسبة لصنع السياسات في المستقبل.
 كما أن معرفة كيفية اختيار الإدارة لبدء فترة ولايتها يمكن أن يكون مثمرًا أكثر من مجرد إلقاء نظرة على المهام المكتملة.

وفي وقت مبكر، تساءل البعض عما إذا كان الرئيس دونالد ترامب سيكون زعيم العالم الحر، ويواصل التقليد الأمريكي الحزبي لتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان في العالم.
ويعتبر فحص الإشارات الوسيلة الأكثر فعالية لتقييم هذا الالتزام، لأن معظم الرؤساء لا يتخذون إجراءات ملموسة في مجال السياسة العامة لتعزيز الديمقراطية أو حقوق الإنسان في أول 100 يوم.

ومنذ تنصيبه، أوضح ترامب أنه غير ملتزم بتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، أو دور أمريكا القيادي في هذه المجالات.

 



مجلة "فورين أفيرز" سلطت الضوء على الإشارات التي أرسلها ترامب منذ تنصيبه وتوضح طريقة عمل إدارته ومن بينها اختلاف مستويات المشاركة مع دول العالم ،وكان ذلك واضحًا في الاختلافات بين استقبال ترامب للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، والمصري عبد الفتاح السيسي الذي أظهر فشل ترامب في تقدير أهمية الحلفاء الديمقراطيين، ومن الطبيعي أن يكون للولايات المتحدة خلافات مع الدول الديمقراطية، وعلاقات وثيقة وتعاون أيضًا مع الحكومات الاستبدادية.

وأضافت: وفي المقابل، فإن الثناء على السيسي يبعث برسالة قوية حول استعداد الولايات المتحدة للثناء على الدكتاتوريين علنًا، وهو ما يشير لتجاهل قضايا حقوق اﻹنسان.

وواصلت حديثها: ترامب يمكنه تسليط الضوء على أوجه القصور في مصر بشأن حقوق الإنسان، إلا أنه لم يفعل، وفي حين نجح في الإفراج عن آية حجازي، فإنه فشل في توضيح أن الولايات المتحدة سوف تعارض الانتهاكات المستمرة لحقوق الإنسان، والسجن غير القانوني للأمريكيين.

وأردفت: ترمب نال "الصفر الدولي" في حقوق الإنسان بسبب لقائه بقائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي، حتى لو قام بأي انجازات فإنها قليلة جدا أمام انتهاكه حقوق الانسان والحريات وعدم اكتراثه بحقوق اﻹنسان وهو أقلق نشطاء حقوق الإنسان.

http://foreignpolicy.com/2017/04/29/after-100-days-trump-still-sets-a-sad-example-for-the-world/

عدد المشاهدات: [ 744 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي