تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

نشر موقع مجلة بيزنس انسايدر الأمريكية، المسافات التي تقطعها جميع المنتخبات في السفر بين المدن المختلفة لخوض مباريات كأس العالم المقام حاليا في روسيا.
“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…

مشروع قانون "فيس بوك".. جعل استخدام مواقع التواصل حلما يشبه الالتحاق بالشرطة

الخميس 27 أبريل 2017 - PM 3:13
  رانيا قناوي
عضو برلمان العسكر عضو برلمان العسكر

يبدو أن ما سخر منه المصريون بالأمس أصبح حقيقة اليوم، حتى أن توقعاتهم لم تلحق بقطار فاشية نظام السيسي في تكميم الأفواه، وحبس الحريات، بعد أن فعلت سلطات الانقلاب عن طريق ذراعها في البرلمان، حظر استخدام المصريين لمواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، تويتر" وغيرهما من المواقع التى أُطلقت على هذا النحو، ليصل استخدامها -حسب مشروع القانون الذي قدمه رياض عبدالستار- في برلمان العسكر إلى حد ترتيب الجرائم التى من شأنها الإضرار بالأمن القومى.
 
ووضع عبدالستار مشروع قانون جديد، جمع توقيعات عليه من أعضاء برلمان السيسي، أمس الأربعاء، لتصل إلى أكثر من عشر أعضاء البرلمان، تمهيداً لتقديمه رسمياً للبرلمان، ويضم 6 مواد، تضمنت تعريفاً واضحاً لوسائل التواصل الاجتماعى، إلى جانب قيام الشركة المصرية للاتصالات بإنشاء إدارة منوطة بمنح تراخيص لاستعمال تلك الوسائل بالمجان مستوفية تقديم عدد من البيانات الشخصية، إلى جانب تضمن مشروع القانون لمادتين للعقوبة التى وصلت إلى الحبس حال مخالفة تلك المبادئ.
 
وجاءت المادة الأولى في تعريف وسائل التواصل الاجتماعى بأنها جميع التطبيقات التى تعمل بواسطة الإنترنت ويمكن عن طريقتها التواصل بين الأشخاص سواء صوتياً أو عبر رسائل الفيديو أو الرسائل المكتوبة -أيا كان اسمها- وأيا كان الجهاز الذى تستعمل من خلاله.
 
كما نصت المادة الثانية على منح الترخيص باستعمال وسائل التواصل الاجتماعى على نحو تحريات أمن الدولة، حال الالتحاق بكليات الشرطة، وذلك بأن يتم دخول طالب الترخيص على أي وسيلة تواصل اجتماعي، بوضع نموذجاً يتم تسجيل بيانات الراغب فى الترخيص وأخصها، الاسم رباعياً، والرقم القومى، والإيميل الذى يرغب فى تسجيل الترخيص به سواء كان اسما حقيقيا أو اسم شهرة أو اسما وهميا، واسم التطبيق أو التطبيقات التى يرغب فى الحصول على ترخيص باستعمالها، و يقوم الجهاز أو الشركة حسب الأحوال من التأكد من البيانات المقدمة من طالب الترخيص، وفى حالة صحتها يتم قبول الطلب بالتأشير بالقبول والموافقة على الخانة المعدة لذل باستمارة تسجيل البيانات، و يكون منح هذا الترخيص دون أى مقابل مادى.
 
ونصت المادة الثالثة على منح جميع مستخدمى وسائل التواصل الاجتماعى مهلة بحد أقصى 6 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون والعمل به لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

كما نصت المادة الرابعة على وقف الخدمة بعد مرور المهلة المنوه عنها بالمادة السابقة عن كل مستخدم لم يقم بتوفيق أوضاعه طبقاً للقانون.
 
ونصت المادة الخامسة على أن كل شخص داخل القطر المصرى يقوم باستخدامه أو وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعى بدون الحصول على ترخيص بذلك من الجهة المختصة طبقاً للضوابط الواردة بهذا القانون أو اللائحة التنفيذية له، يتم تحرير محضر ضده بواسطة إدارة تنشأ لهذا الغرض بوزارة الداخلية ويتم عرض المحضر على النيابة ويقدم لمحاكمة عاجلة.
 
وفي شأن العقوبات نصت المادة السادسة: مع عدم الإخلال بأى عقوبة أشد فى أى قانون آخر، يعاقب من يخالف أحكام هذا القانون بالحبس لمدة ستة أشهر والغرامة التى لا تجاوز خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عدد المشاهدات: [ 3791 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي