قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

  "مستعدون للعام الدراسي الجديد وكله تمام"، هكذا عنونت صحيفة "اليوم السابع" تقريرًا لها في عدد اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017م، وقبل بداية العام الدراسي الجديد بيومين فقط، وتستقبل المدارس "20"…
"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

نظم "اتحاد دعم الشرعيه" في اسطنبول بتركيا، الإثنين، مؤتمرا صحفيا عرض فيه تفاصيل استمرار فضل الانقلاب العسكرى ومحاصرته فى جميع البلدان من أجل العودة الشرعية وتثبيت أقدامه الحرة.
لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

رغم أن خبراء الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيويبا، أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بمفاوضات سد النهضة الإثيوبى، اختتموا فعاليات اجتماعهم الخامس عشر، اليوم الإثنين، بمدينة عطبرة السودانية، والتى استمرت خمسة…
"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

  بعد وصول عدد الصحف والمواقع المحجوبة إلى أكثر من 160 موقعًا، بدعاوى كاذبة بتهديد الأمن القومي أو معارضة انقلاب السيسي، وتفاقم مصادرة أعداد الصحف القريبة من الانقلاب نفسها، تنتظر…

"رايتس ووتش": الإغراءات الأمريكية والأوربية تدعم انتهاكات السيسي

الثلاثاء 25 أبريل 2017 - AM 9:34
  أحمدي البنهاوي
صحف غربية صحف غربية

على وقع فيديو تسريب سيناء الذي بثته قناة مكملين، اتهم كينيث روس مدير مؤسسة هيومن رايتس ووتش الأمريكان بدعم أمريكي للانقلابيين في مصر يقدر بـ1.6 مليار لقتل المصريين في سيناء على خلفية إتهامهم ب"الارهاب".

فيما قالت سارة لي واطسون -مديرة المؤسسة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا- إن "الولايات المتحدة والدول الأوروبية وقفتا دون تدخل بينما أصبح الاضطهاد في مصر أسوأ مما كان عليه في أيام حسني مبارك.. صمتت بشأن حقوق الإنسان، لكنها حاولت أيضا إغراء مصر باتفاقيات تجارية وقروض من "صندوق النقد الدولي". بل كرّمت الولايات المتحدة عبد الفتاح السيسي، الجنرال الذي أطاح بأول رئيس منتخب في انقلاب عسكري ويحكم في فترة الاضطهاد هذه، بلقاء مع الرئيس دونالد ترامب في البيت الأبيض".

وأضافت "على الولايات المتحدة التحقق من دورها في الوحشية التي نراها في هذا الفيديو، فهي تمنح الجيش المصري دعما عسكريا سنويا بقيمة 1.6 مليار دولار. الذريعة هي أن هذا الدعم سيساعد مصر على هزيمة الجماعات المسلحة في سيناء، والتي وحدت صفها كفرع لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، و"إعادة استقرار". لكن هذه الوصفة المستهَلكة، التي تشمل انتهاكات حقوقية، لا تخلق إلا المزيد من عدم الاستقرار والعنف".

وتحدثت هيومن رايتش ووتش عن نشر فيديو مروع يُظهر جنودا مصريين يبدو أنهم يعدمون محتجزين اثنين على الأقل في شمال سيناء. بجانبهم على الأرض جثث عدة رجال آخرين جاثمة على وجوهها. ظهر الفيديو على قناة مكملين الفضائية المصرية المعارضة التي تبث من تركيا، ويعطي رواية مختلفة عن رواية الجيش المصري الذي يقول إن القتلى إرهابيون لقوا حتفهم بينما كانوا يحاربون الجيش.

وقالت سارة واطسون "للأسف، أصبحت الانتهاكات الخطيرة لحقوق الانسان جزءا لا يتجزأ من العمليات الأمنية المصرية. في الشهر الماضي، نشرت هيومن رايتس ووتش تقريرا يوثق إعداما خارج إطار القضاء في حق 4 رجال على الأقل –وربما يبلغ عددهم 10– كانوا قد تعرضوا للإخفاء القسري على يد الحكومة في الأشهر السابقة".

وأوضحت أن تقرير المنظمة، أظهر "محاولات الحكومة البائسة للتستر على عمليات القتل وتقديمها كنتيجة لمعركة مسلحة، في فيديو تلاعبت به مستخدمة أسلحة مدسوسة وما إلى ذلك. نشرنا العام الماضي تقريرا يوثق كيف أن قوات الأمن المصرية ربما أعدمت 9 من "الإخوان المسلمون" في شقتهم، قبل أن تزعم لاحقا أنهم قُتلوا في تبادل لإطلاق النار مع القوات الحكومية أيضا".

https://www.hrw.org/ar/news/2017/04/24/302744

عدد المشاهدات: [ 361 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق