تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

تقرير.. مقر إقامة مصر الأسوأ بين جميع المنتخبات المشاركة في المونديال

نشر موقع مجلة بيزنس انسايدر الأمريكية، المسافات التي تقطعها جميع المنتخبات في السفر بين المدن المختلفة لخوض مباريات كأس العالم المقام حاليا في روسيا.
“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…

إدانات حقوقية لتأييد إعدام فضل المولى

الإثنين 24 أبريل 2017 - PM 12:57
  أحمد علي
فضل المولى حسين فضل المولى حسين

دانت المنظمة السويسرية لحقوق الإنسان رفض طعن الشيخ فضل المولى حسين على الحكم الصادر بإعدامه في القضية الملفقة المعروفة إعلاميًا بمقتل السائق بالإسكندرية، وطالبت بوقف القرار وإعادة محاكمته، مع توفير كافة ضمانات المحاكمة العادلة له.

وأصدر مركز الشهاب لحقوق الإنسان بيانا استنكر خلاله القرار الصادر عن محكمة النقض بالإسكندرية اليوم برئاسة المستشار "أنس علي عبدالله  عمارة"، مؤكدا وجود عوار قانونى بالقضية الهزلية الملفقه للشيخ فضل المولى رقم ٢٧٨٦٨/٢٠١٤ جنايات المنتزه أول ١٧٨١/٢٠١٤ كلي شرق الإسكندرية.

كما رفضت المحكمة طعن 16 آخرين صادر بحقهم أحكام بالسجن فى القضية الهزلية ذاتها ما بين السجن 10 سنوات و5 سنوات.

وحسب ذوى الشيخ فإنه تم اعتقاله تعسفيًا، من مقر عمله بنادي المهندسين بالإسكندرية، يوم 15 أغسطس 2013، وتم الحكم عليه بالإعدام في القضية الملفقة المعروفة إعلاميًا "قتل السائق".

وأكد محامى الشيخ أن شاهد الإثبات الوحيد في القضية ويدعى "عمرو أحمد" ويعمل مدير مطعم "حسني للمشويات" بالإسكندرية، قد أدلى بـ5 روايات مختلفة في 5 أماكن مختلفة، مما يثبت عوار القضية، والراوايات كالتالي:

الرواية الأولى: تحدث بعد الواقعة بـ 5 دقائق على تلفزيون الإسكندرية، إن سائق التاكسي المجني عليه "مينا رأفت" تم ضربه من قبل اثنين من البلطجية بفرد خرطوش من منطقة باكوس، وهو يعرفهم جيدا.

الرواية الثانية: قال في محضر الشرطة إن من قتل السائق 2 من البلطجية، ولكنه لم يتعرف عليهم، وهم من استوقفوا سائق التاكسي، ولاعلاقة للمظاهرة بالقتل.

الرواية الثالثة: أدلى بها أثناء تحقيقات النيابة، حيث قال إن المظاهرة أثناء سيرها تم اختطافه بواسطة 50 فردا من أفراد المظاهرة هو ومجموعة أخرى، وتم حبسهم في أحد مداخل المنازل، والاعتداء عليهم بالأحذية، وأثناء ذلك استطاع رؤية المتهم يطلق النار على السائق.

الرواية الرابعة: بعد نشر صحيفة "المصري اليوم" للواقعة، ذهب إلى النيابة العامة وأدلى بشهادة أخرى تشبه الرواية التي نشرتها صحيفة "المصري اليوم"، حيث استوقف الإخوان السائق وأطلقوا عليه النار، بينما الشاهد كان يقف قريبا من الواقعة.

الرواية الخامسة والأخيرة: والتي أدلى بها أمام المحكمة، جاءت مخالفة تماما لكل الروايات السابقة، حيث قال إنه أثناء ركوبه مع سائق التاكسي استوقفه بعض المتظاهرين التابعين للإخوان، وقاموا بإنزاله من التاكسي هو والسائق، واعتدوا عليه بالضرب، وأطلقوا الخرطوش على السائق من مسافة قريبة، وطعنوه عدة طعنات بسكين.

 

 

 

عدد المشاهدات: [ 423 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي