جزيرة الوراق.. هل يستلهم السيسي جرائم أمريكا مع الهنود الحمر؟

جزيرة الوراق.. هل يستلهم السيسي جرائم أمريكا مع الهنود الحمر؟

قابل الأمريكان الأوائل طيبة الهنود الحمر بكل أنواع القتل والتعذيب وحروب الإبادة، قابلوا طيبتهم وسذاجتهم وبساطتهم بالحروب الجرثومية كالجدري والطاعون والحصبة والكوليرا، ووصل الأمر إلى تباهي الأمريكان بهذه الوحشية والدموية…
تعديل الدستور لتأبيد حكم السيسي سر الخلاف بين "الطيب" والشرير

تعديل الدستور لتأبيد حكم السيسي سر الخلاف بين "الطيب" والشرير

كشفت مصادر بمشيخة الأزهر كواليس جديدة بشأن الخلافات بين شيخ الأزهر وقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، والتي تصاعدت حدتها مؤخرًا إثر السجال المتبادل بين السيسي والشيخ أحمد الطيب، خلال…
الربيع اليهودي فى مصر.. إنجازات صهيونية بفضل السيسي

الربيع اليهودي فى مصر.. إنجازات صهيونية بفضل السيسي

للمرة الأولى منذ عشرات السنين، يحتفل يهود مصر بعيد "الحانوكا" أو "عيد الأنوار"، الذي يعد أحد أهم الأعياد اليهودية في معبد عدلي وسط القاهرة، بحضور أعضاء "جمعية قطرة اللبن" المعنية…
لعنة تعديل الدستور من اغتيال السادات لخلع مبارك.. ماذا يُخبئ القدر لقائد الانقلاب؟

لعنة تعديل الدستور من اغتيال السادات لخلع مبارك.. ماذا يُخبئ القدر لقائد الانقلاب؟

يتلاعب نظام العسكر على مدار عشرات السنين، منذ عهد جمال عبد الناصر ومن قبله الملك  فاروق وحتى عبد الفتاح السيسي، بالدستور المصري الذي دائمًا ما يتم وضعه لاستكمال الديكور الديمقراطي،…

أول تطبيق لـ"طوارئ السيسى": 10 سنوات لمحام.. بينها 5 سنوات منع من "فيس بوك"

الخميس 13 أبريل 2017 - AM 10:21
  حسن الإسكندراني
 المحامي محمد رمضان المحامي محمد رمضان

قضت جنايات الإسكندرية، الأربعاء، غيابيا، على المحامي اليسارى محمد رمضان، بالسجن 10 سنوات مع إلزامه بعدم مغادرة منزله 5 سنوات وحرمانه من استخدام وسائل الإنترنت 5 سنوات.

جاء ذلك فى أول تطبيق رسمى لقانون الطوارئ، بدعوى اتهامه بانتقاد قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي ومؤسسات الدولة، عبر فيس بوك وإساءة استخدام وسائل الاتصال والانتماء لجماعة مؤسسة على خلاف أحكام القانون، ونشر أخبار كاذبة.

من جانبه قال المحام -عبر صفحته بفيس بوك- هكذا سطرت اليوم محكمة جنايات الإسكندرية حكمها ضدي مستخدمة مواد قانون الإرهاب لمعاقبتي بتهمة إهانة السيسى، وبالحق أقول موجزا إنني لم أكن أسعى أبدا لإهانته بل ناضلت من أجل إسقاط سلطته، وحل حكومته، ومحاسبه كل مجرمين دولته ليتحقق القصاص المباشر بيد الشعب المقهور.

وتابع: إن فقراء هذا الوطن الذي أعيش معهم هم من يملأون السجون يظهرون كل يوم مدى سخطهم وكرههم لرجال الشرطة، مؤكدين مدى كذبة الإعلام في تأييدهم لحكومة السيسي.. إننا فقراء هذا الوطن نحتفظ لنفسنا بحق الثأر لكل من استشهد.. أو قيدت حريته.

وأضاف: ولكن ما لم تعلمه الدولة بمؤسساتها أن سنوات القمع والحصار والتراجع هينة مقارنة بعمر الشعوب المتطلعة للحرية.. فعلى مر التاريخ لم يكن السكون أبدا سوى مجرد وقت مستقطع يسبقه ويلحقه دائما موجات عاتية تزلزل الأسوار وتهدمها لتجتاح، وتجرف كل وأي أثر لهذه القيود.

فلا شك أن الثورة اليوم مهزومة، وأنه تم الحكم عليّ اليوم من قبل قضاء الثورة المضادة، وإني من اليوم سأتحمل أنا وأسرتي ورفاقي عناء دفع ثمن وضريبة من أعمارنا أكثر مما بذلناه.. ولكن يقيني أنه لن ليس في عمر دولتكم 10 سنوات، أما في أعمارنا وفي عمر قضيتنا فهناك الكثير.

من جانبها، علقت الناشطة الحقوقية ماهينور المصرى على القرار، بقول: إن الحكم الصادر من الدائرة 6 غيابيا، وفقا للقانون 94 لسنةة 2015 لمكافحة الإرهاب، استند إلى بلاغ لأحد المحامين مرفق به عدد من "البوستات"، لحسابات وهمية تم كتابة اسم رمضان عليها عليها على غير الحقيقة.

فيما قال الإعلامي والناشط الحقوقي هيثم أبوخليل مستنكرا: حكم خيالي في جمهورية الموز العسكرية.

بينما كتب المحامي والحقوقي جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا فيها: "جحيم وجبروت وحلقة جديدة من مسلسل الظلم". وأضاف: محمد رمضان محامي الغلابة في الإسكندرية، كل جريمته النقد على (فيس بوك).

وتابع في تدوينة أخرى: مندهش وشاعر بالفزع من الناس اللي مش شايفه الظلم الفادح في سجن محمد رمضان 10 سنين عشان نقد -مهما كان حادا- على فيس بوك، ومندهشة وشاغلها فكرة إنه هيتمنع من استخدام النت "بعد ما مفروض يقضي 10 سنين سجن" 5 سنين!
يعني لو اتسجن 10 سنين، ولا 5 سنين، ولا حتى 5 أيام عشان بينقد أوضاع متوحشة، مجرد نقد، هتشوفوا ده أمر عادي؟؟!!

عدد المشاهدات: [ 689 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة