السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة غضب واحتقان بعد القبض على مواطن، ادعت داخلية الانقلاب أنه "تاجر عملة" كان بحوزته 2.5 مليون جنيه داخل قطار بأسيوط.
أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.
من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

تحت شعار فاشيستي "سيناء 2018" يخرج كل يوم متحدث العسكر ليعلن عن قتل وتدمير.. بيوت هنا وعربات هناك.. قتلى هنا ومعتقلون هناك، فيهلل إعلام الانقلاب للغزو، وينتفش قائده الذي يبحث…
"أبوالفتوح" يتصدر "تويتر".. ونشطاء: افتح القوس وامنع الكلام

"أبوالفتوح" يتصدر "تويتر".. ونشطاء: افتح القوس وامنع الكلام

تصدر هاشتاج "أبوالفتوح" تريند موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، عقب اعتقال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية، أمس الأربعاء، مؤكدين أن مصر باتت دولة القمع والاستبداد.‏ ا

عبد المنعم: مصر تخسر ليبيا وتنحاز لأعداء المسلمين

الثلاثاء 14 مارس 2017 - PM 2:00
  رانيا قناوي
قائدا الانقلاب بليبيا ومصر قائدا الانقلاب بليبيا ومصر

أكد الكاتب الصحفي عامر عبدالمنعم، أن الموقف الرسمي الحالي لسلطات الانقلاب هو التحالف مع "إسرائيل" وقبرص واليونان، في مواجهة وعداء معلن ضد غزة وليبيا والسودان، مشددا على أن هذا التوجه يجعل مصر وكأنها انقلبت على أمتها (الإسلامية) وانحازت إلى أعدائها.

وأضاف عبدالمنعم -خلال مقاله بموقع "الجزيرة مباشر" مساء أمس الاثنين- أن الملف الليبي من أكبر الملفات الخاسرة، ويبدو الدور المصري فيها خادما للإستراتيجية الغربية على حساب الدولة المصرية، موضحا أن المحرك الأساسي للسياسة المصرية هو الموقف العدائي تجاه ما يبدو من توجهات إسلامية في حركة التغيير الليبية، دون النظر لمصالح الشعبين المصري والليبي.

وشدد على أن ليبيا بالنسبة لمصر ليست كأي دولة، فهي عمق مصر الغربي، وأحد أضلاع المثلث الذهبي الذي يضم معهما السودان، وهذا المثلث لو تكامل سنرى أقوى كيان عربي، يغير كل التوازنات بالمنطقة، وسيكون نواة لأهم وأكبر تكتل سياسي في قلب العالم الإسلامي.

ونبه عبدالمنعم على أن مشروع الانقلابي خليفة حفتر ليس له مستقبل، ومن يراهن عليه تنقصه المعلومات على الأرض، فلم تعد الظروف مهيأة لعودة نظام القذافي بالصيغة القديمة، ولا توجد إمكانية لإعادة واستنساخ نظام قائم على القوة العسكرية النظامية في ظل انتشار السلاح في أيدي الليبيين.

وكانت قد كشفت وكالة "رويترز" أن روسيا نشرت قوات خاصة في قاعدة جوية غربي مصر، قرب الحدود مع ليبيا، في الأيام الأخيرة، لدعم قوات خليفة حفتر في ليبيا، في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأمريكية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمريكية ودبلوماسية مصرية، أن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الـ3 من مارس عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته.

وقال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة لاحظت فيما يبدو قوات عمليات خاصة روسية وطائرات دون طيار عند سيدي براني، على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.

عدد المشاهدات: [ 1072 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود