"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

نظم "اتحاد دعم الشرعيه" في اسطنبول بتركيا، الإثنين، مؤتمرا صحفيا عرض فيه تفاصيل استمرار فضل الانقلاب العسكرى ومحاصرته فى جميع البلدان من أجل العودة الشرعية وتثبيت أقدامه الحرة.
لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

رغم أن خبراء الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيويبا، أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بمفاوضات سد النهضة الإثيوبى، اختتموا فعاليات اجتماعهم الخامس عشر، اليوم الإثنين، بمدينة عطبرة السودانية، والتى استمرت خمسة…
"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

  بعد وصول عدد الصحف والمواقع المحجوبة إلى أكثر من 160 موقعًا، بدعاوى كاذبة بتهديد الأمن القومي أو معارضة انقلاب السيسي، وتفاقم مصادرة أعداد الصحف القريبة من الانقلاب نفسها، تنتظر…
في عهد الانقلاب.. المصريون فئران تجارب لشركات الأدوية

في عهد الانقلاب.. المصريون فئران تجارب لشركات الأدوية

في ظل ادراك جيد وقراءة واقعية من الغرب والمستثمرين للواقع المصري، وجه كثير من اصحاب الشركات الدولية استثماراتهم في تجريب الادوية في مصر...

عبد المنعم: مصر تخسر ليبيا وتنحاز لأعداء المسلمين

الثلاثاء 14 مارس 2017 - PM 2:00
  رانيا قناوي
قائدا الانقلاب بليبيا ومصر قائدا الانقلاب بليبيا ومصر

أكد الكاتب الصحفي عامر عبدالمنعم، أن الموقف الرسمي الحالي لسلطات الانقلاب هو التحالف مع "إسرائيل" وقبرص واليونان، في مواجهة وعداء معلن ضد غزة وليبيا والسودان، مشددا على أن هذا التوجه يجعل مصر وكأنها انقلبت على أمتها (الإسلامية) وانحازت إلى أعدائها.

وأضاف عبدالمنعم -خلال مقاله بموقع "الجزيرة مباشر" مساء أمس الاثنين- أن الملف الليبي من أكبر الملفات الخاسرة، ويبدو الدور المصري فيها خادما للإستراتيجية الغربية على حساب الدولة المصرية، موضحا أن المحرك الأساسي للسياسة المصرية هو الموقف العدائي تجاه ما يبدو من توجهات إسلامية في حركة التغيير الليبية، دون النظر لمصالح الشعبين المصري والليبي.

وشدد على أن ليبيا بالنسبة لمصر ليست كأي دولة، فهي عمق مصر الغربي، وأحد أضلاع المثلث الذهبي الذي يضم معهما السودان، وهذا المثلث لو تكامل سنرى أقوى كيان عربي، يغير كل التوازنات بالمنطقة، وسيكون نواة لأهم وأكبر تكتل سياسي في قلب العالم الإسلامي.

ونبه عبدالمنعم على أن مشروع الانقلابي خليفة حفتر ليس له مستقبل، ومن يراهن عليه تنقصه المعلومات على الأرض، فلم تعد الظروف مهيأة لعودة نظام القذافي بالصيغة القديمة، ولا توجد إمكانية لإعادة واستنساخ نظام قائم على القوة العسكرية النظامية في ظل انتشار السلاح في أيدي الليبيين.

وكانت قد كشفت وكالة "رويترز" أن روسيا نشرت قوات خاصة في قاعدة جوية غربي مصر، قرب الحدود مع ليبيا، في الأيام الأخيرة، لدعم قوات خليفة حفتر في ليبيا، في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأمريكية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمريكية ودبلوماسية مصرية، أن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الـ3 من مارس عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته.

وقال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة لاحظت فيما يبدو قوات عمليات خاصة روسية وطائرات دون طيار عند سيدي براني، على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.

عدد المشاهدات: [ 953 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق