“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

عبد المنعم: مصر تخسر ليبيا وتنحاز لأعداء المسلمين

الثلاثاء 14 مارس 2017 - PM 2:00
  رانيا قناوي
قائدا الانقلاب بليبيا ومصر قائدا الانقلاب بليبيا ومصر

أكد الكاتب الصحفي عامر عبدالمنعم، أن الموقف الرسمي الحالي لسلطات الانقلاب هو التحالف مع "إسرائيل" وقبرص واليونان، في مواجهة وعداء معلن ضد غزة وليبيا والسودان، مشددا على أن هذا التوجه يجعل مصر وكأنها انقلبت على أمتها (الإسلامية) وانحازت إلى أعدائها.

وأضاف عبدالمنعم -خلال مقاله بموقع "الجزيرة مباشر" مساء أمس الاثنين- أن الملف الليبي من أكبر الملفات الخاسرة، ويبدو الدور المصري فيها خادما للإستراتيجية الغربية على حساب الدولة المصرية، موضحا أن المحرك الأساسي للسياسة المصرية هو الموقف العدائي تجاه ما يبدو من توجهات إسلامية في حركة التغيير الليبية، دون النظر لمصالح الشعبين المصري والليبي.

وشدد على أن ليبيا بالنسبة لمصر ليست كأي دولة، فهي عمق مصر الغربي، وأحد أضلاع المثلث الذهبي الذي يضم معهما السودان، وهذا المثلث لو تكامل سنرى أقوى كيان عربي، يغير كل التوازنات بالمنطقة، وسيكون نواة لأهم وأكبر تكتل سياسي في قلب العالم الإسلامي.

ونبه عبدالمنعم على أن مشروع الانقلابي خليفة حفتر ليس له مستقبل، ومن يراهن عليه تنقصه المعلومات على الأرض، فلم تعد الظروف مهيأة لعودة نظام القذافي بالصيغة القديمة، ولا توجد إمكانية لإعادة واستنساخ نظام قائم على القوة العسكرية النظامية في ظل انتشار السلاح في أيدي الليبيين.

وكانت قد كشفت وكالة "رويترز" أن روسيا نشرت قوات خاصة في قاعدة جوية غربي مصر، قرب الحدود مع ليبيا، في الأيام الأخيرة، لدعم قوات خليفة حفتر في ليبيا، في خطوة من شأنها زيادة المخاوف الأمريكية بشأن دور موسكو المتنامي في ليبيا.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمريكية ودبلوماسية مصرية، أن أي نشر لقوات روسية من هذا القبيل قد يكون في إطار محاولة دعم القائد العسكري الليبي خليفة حفتر، الذي تعرض لانتكاسة عندما هاجمت سرايا الدفاع عن بنغازي قواته يوم الـ3 من مارس عند موانئ النفط الخاضعة لسيطرته.

وقال مسئولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة لاحظت فيما يبدو قوات عمليات خاصة روسية وطائرات دون طيار عند سيدي براني، على بعد 100 كيلومتر من حدود مصر مع ليبيا.

عدد المشاهدات: [ 1137 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي