عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

عصام سلطان لـ"أبو الفتوح": اصحى يا نايم .. وحد الدايم"

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي رسالة أرسلها عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط المعتقل في سجون الانقلاب للدكتور عبدالمنعم أبو الفتوح من داخل اعتصام رابعة عقب الانقلاب العسكري.
السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

السوشيال بعد القبض على مواطن بحوزته 2 مليون.. بلطجة

شهدت ساحات التواصل الاجتماعى حالة غضب واحتقان بعد القبض على مواطن، ادعت داخلية الانقلاب أنه "تاجر عملة" كان بحوزته 2.5 مليون جنيه داخل قطار بأسيوط.
أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

أكثر 11 مدينة عبر العالم مُعرَّضة لنفاد مياه الشرب.. بلد عربي واحد بالقائمة!

تعيش مدينة كيب تاون، وهي ثالث أكبر مدن جنوب إفريقيا، وضعاً لا تُحسد عليه، إذْ تعتبر أولى المدن الكبرى في العصر الحديث التي تواجه تهديداً بنفاد مياه الشرب.
من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

من ينقذ سيناء من جنون السيسي؟.. متحدث العسكر يكشف نتائج القتل وما خفي كان أعظم

تحت شعار فاشيستي "سيناء 2018" يخرج كل يوم متحدث العسكر ليعلن عن قتل وتدمير.. بيوت هنا وعربات هناك.. قتلى هنا ومعتقلون هناك، فيهلل إعلام الانقلاب للغزو، وينتفش قائده الذي يبحث…

2 مليار دولار تمويل إماراتي لإعلام الانقلاب لشن حربها على السعودية

الأربعاء 22 فبراير 2017 - PM 2:12
  رانيا قناوي
إعلام الانقلاب إعلام الانقلاب

كشف تقرير صحفي عن تفاصيل المخطط الإماراتي مع سلطات الانقلاب لإنشاء ترسانة إعلامية بالقاهرة، هدفها الرئيسي الهجوم على المملكة العربية السعودية وإضعاف سلطاتها وسياساتها بميزانية قدرها ملياري دولار تتحملها الإمارات.

وقال التقرير المنشور على "عربي 21"، اليوم الأربعاء، إن مجموعة قنوات "ON TV" قد استغنت وهي إحدى المشروعات الإعلامية الممولة من الإمارات ويشرف عنها رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، عن نحو 200 صحفي ومعد برامج، في عملية تشبه "التطهير" بناء على هذا الاتفاق.

ونقل النقرير عن مصادر خاصة، أن الشرط الأبرز الذي عرضه الجانب الإماراتي انحصر في ضرورة بلورة موقف هجومي ضد السعودية، داخل تلك المنصات الإعلامية، وهو ما لاقى ترحيبا من الجانب المصري، لا سيما مع وجود اتجاه قوي داخل النظام المصرى يقف ضد اتفاقية «تيران صنافير»، وهو ما وصفته المصادر بأنه تلاقي مصالح.

وكشف عن أنه من أبرز المشروعات التي استحوذت الإمارات عليها في مصر، موقع وصحيفة «الدستور»، وقالت إن الصفقة أُبرمت بين رضا إدوارد مالك الصحيفة والمخابرات الإماراتية، تمت برعاية «كامل»، حيث أبلغ «إدوارد» تليفونيا، أنه لا مفر من بيع الصحيفة للإماراتيين، كما استحوذ أبوهشيمة على صحيفة «صوت الأمة»، وإسناد إدارتها إلى خالد صلاح رئيس تحرير صحيفة «اليوم السابع».

وقالت المصادر إن الزيارة الأخيرة التي قام بها «محمد دحلان» القيادي المفصول من حركة «فتح»، المقيم في الإمارات، إلى القاهرة، عقد خلالها اجتماعا مع مسئولين مصريين على رأسهم رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء «خالد فوزي»، ومدير مكتب «السيسي»، تمحور حول بناء موقف معاد للسعودية داخل مؤسسات الإعلام في مصر. خاصة أن أبوظبي والقاهرة يريان أن موقف الرياض من جماعة الإخوان المسلمين في مصر، وفرعها في غزة «حماس» قد تغيّر من العداء إلى القبول.

وكان السياسي المصري المعروف «نادر فرجاني»، قد انتقد بشدة زيارة قام بها «دحلان» إلى مقر صحيفة «اليوم السابع» في سبتمبر 2015، واعتبرها نوعا من التسول.

وقال -في تدوينة في موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»- «استقبلت صحيفة اليوم السابع تاجر السلاح محمد دحلان المكلف بتوزيع الرشوة الإماراتية على الصحف، كما يستقبل رؤساء الدول».

واختتم «فرجاني» تدوينته قائلا: «حامل أكياس محمد بن زايد تفقد مكاتب الصحيفة وموظفيها نفرا نفرا في مشهد مخجل ومعيب، ارتضته الصحيفة لنفسها في عملية تسوِل مفضوح على رءوس الأشهاد».

وتعتبر قناة «الغد العربي» أحد المشروعات الإماراتية، والتي أسندت إدارتها للإعلامي المصري «عبداللطيف المناوي»، قبل الإطاحة به من إدارة القناة دون أسباب معلومة.. لكن البعض رجَّح أنها قد تكون بسبب حملة الدعاية التي أطلقتها القناة في مصر وكانت عبارة عن «بانرات» تحمل صورة مرشد الثورة الإيرانية «على خامنئي»، التي تسببت في أزمة بين «المناوي» والممولين الإماراتيين. واتخذت القناة منذ انطلاقها مقرا في العاصمة البريطانية لندن، إضافة إلى مكاتب أخرى في القاهرة وبيروت وعواصم عربية أخرى، بتمويل قدر بـ200 مليون دولار.

ويرجح مراقبون تصاعد التوتر في العلاقات الخليجية المصرية خلال الفترة المقبلة، لا سيما أن الوزن الاستراتيجي للدول النفطية قد تراجع لدى القاهرة بعد الاتفاق النووي الغربي مع إيران وتوقيع «الكونجرس» قانون «جاستا» وانهيار أسعار النفط بشكل دفع مصر للبحث عن حلفاء جدد لانتشال الاقتصاد المصري من أزمته.

عدد المشاهدات: [ 314 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود