لجعل إسرائيل مصدرة للغاز بالمنطقة.. العسكر رسموا الحدود وباعوا واشتروا

لجعل إسرائيل مصدرة للغاز بالمنطقة.. العسكر رسموا الحدود وباعوا واشتروا

مازالت تداعيات الفضيحة التي كشفها رئيس حكومة الكيان الصهيوني من خلال التعاقد مع سلطات الانقلاب في مصر بشأن توريد الغاز لمصر مقابل 15 مليار دولار، تلقي بظلالها على المشهد السياسي…
لا دواء أو طعام أو بنزين أو مدارس.. هنا سيناء

لا دواء أو طعام أو بنزين أو مدارس.. هنا سيناء

أعاد ناشطون عبر الإنرنت، مقطع فيديو يتحدث فيه أحمد أبوالغيط، وزير خارجية المخلوع مبارك، حول طريقة تآمر العسكر والمخابرات على الرئيس محمد مرسى والشرعية.
فيديو نادر يكشف كيف دبر الانقلاب على الرئيس

فيديو نادر يكشف كيف دبر الانقلاب على الرئيس

أعاد ناشطون عبر الإنرنت، مقطع فيديو يتحدث فيه أحمد أبوالغيط، وزير خارجية المخلوع مبارك، حول طريقة تآمر العسكر والمخابرات على الرئيس محمد مرسى والشرعية.
بعد 60 يوما من الاحتجاز.. السودان يفرج عن 37 صيادا مصريا - فيديو

بعد 60 يوما من الاحتجاز.. السودان يفرج عن 37 صيادا مصريا - فيديو

قال "إبراهيم محمد" صاحب المركب المفرج عنه بالسودان، إن السلطات السودانية أصدرت حكمها أمس الاثنين، بالإفراج عن طاقم المركب «سليم»، مشيرا إلى أن الصيادين سيغادرون أرض السودان اليوم الثلاثاء، فى…

لماذا يصطف إعلام "بلحة" خلف سيناتور أمريكي؟

السبت 14 يناير 2017 - PM 4:22
  سيد توكل
الانقلابي عمرو أديب الانقلابي عمرو أديب

بعد أن لاحت شمس الحرية على سماء مصر بعد صلاة جمعة الغضب في الـ28 من يناير 2011،  ظن الشعب أنه قد نال حريته بعد أكثر من ستين عاماً، وانضم إعلام العسكر التابع لنظام مبارك بمباركة ثورة 25 يناير، التى كانوا يواجهونها بالأمس القريب بكل السباب والشتائم، وأن من خلفها إيران وحماس ومؤامرات دول وغيرها من المعقول واللا معقول.. ولكن النفاق كان سيد الموقف.

اليوم يستغل الإعلام نفسه قرار "تيد كروز" السيناتور الأمريكي الصهيوني، الذي قدم اقتراحًا للكونجرس الأمريكي داعمًا لانقلاب 30 يونيو، يزعم فيه أن جماعة الإخوان المسلمين "إرهابية"، ويشن الإعلامي عمرو أديب وحرمه وباقي شلة المنتفعين هجومًا لدعم القرار ضد أكبر كتلة ثورية والنواة الصلبة في مصر.

وبرأي مراقبين فإن توقيت قرار "تيد كروز"، المنتمي إلى المعسكر اليميني الأمريكي المعادي للإسلام، تزامن مع تصريحات عدائية من دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي الجديد ضد جماعة الإخوان المسلمين، ما يشير إلى أن الأمر ليس مصادفة، وأن فترة الرئيس الأكثر عداء للإسلام "دونالد ترامب"، الذي سيتولى منصبه رسميا يوم 20 يناير، ستشهد تعاونا مع نظام السيسي وتضييقا في الوقت نفسه على المنظمات الإسلامية العاملة في أمريكا.

وسبق أن صوتت "اللجنة القضائية" بمجلس النواب الأمريكي 24 فبراير 2016، بموافقة 17 مقابل 10 لصالح مشروع قانون يلزم الولايات المتحدة "باتخاذ موقف ضد جماعة الإخوان المسلمين، أو تبرير رفضها لذلك"، ولكن دبلوماسيين قالوا إنه يستغرق وقتا طويلا وربما اعتراضات لإقراره من مجلسي النواب والشيوخ، وقد تكون التصريحات الأخيرة مقدمة للضغط لتمرير هذا القانون.

هجوم مستمر
يتجاهل أبواق السيسي الذين حرضوا ضد الإخوان، ومعهم المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق في حكومة الانقلاب، أن جنرالات العسكر استحوذوا على البلاد قاطبة، حيث ترك العسكر الجنرال "بلحة" يحقق أحلام المراهقة المتأخرة حتى يكون في الواجهة ويديرون البلاد من خلف الستار.

ولكن السيي –برأي مراقبين- قلب العربة وجمح في الطرقات، فحطم كل من يلقاه في طريقه وأفسد في البلاد وحطم العباد، واهما أنه بهذا الجموح الأهوج سوف تستقر له الأمور، فقتل الآلاف وحبس عشرات الآلاف، وأطلق يد الشرطة والمخابرات العسكرية على كل من تسول له نفسه الوقوف أمام طموحه في امتلاك البلاد والاستحواذ على السلطة وبقائها في حضن المجلس العسكري.

وأصبح الرجل وأمسى عطشانا للدماء، وحُبه للسلطة والمال أخرجه ومن معه من الملة ومن الإنسانية، فأصبحوا وحوشا كاسرة يطيحون بكل من يعارضهم، حتى من ساندهم في المؤامرة الأولى ومن ساندهم في الاستيلاء على السلطة من الرئيس المنتخب للبلاد.

فشل العسكر أيما فشل في إدارة البلاد من كل النواحي الأمنية والاقتصادية والتعليمية والصحية، رغم التأييد الدولي والإقليمي والمحلي، وغض بصر المجتمع الدولي عن جرائمه التي أصبح من الصعب الآن حصرها أو وقفها.

إعلام الانقلاب يرحب
ورحب إعلاميو الانقلاب بهذه التصريحات ضد جماعة الإخوان، وتحدث عمرو أديب في برنامجه (كل يوم) عن مشروع القانون الذي قدمه كروز لمجلس الشيوخ لتصنيف الإخوان، داعيا اللجان الإلكترونية للسيسي للكتابة على حساب النائب الأمريكي وتشجيعه قائلا: "إبعت وبلغ عن جرائم الإخوان علشان نخلص منهم".

ولوحظ أن التعليقات علي طلب النائب كروز جاءت من مؤيدي السيسي، ما يشير لحملة إلكترونية إعلانية، حسب ما قال أديب، الذي نصح المعلقون على حساب المسئول الأمريكي بعدم إرسالهم صور السيسي؛ لأن هذا "يسبب حساسية لدى الأمريكان".

وسبق أن كتبت "إليسا ميلر" -الباحثة بمركز أتلانتك كاونسل الأمريكي- مؤخرا تقول: "الكثير من آراء السيسي العالمية تبدو متسقة مع دونالد ترامب، إذ أن الرئيس الأمريكي المنتخب يحيط به مستشارون لا يضعون فاصلا بين الإسلام السياسي والتطرف الإسلامي، وتصنيف واشنطن الإخوان كمنظمة إرهابية احتمال واضح في خطوة سترحب بها القاهرة بكل تأكيد".

عدد المشاهدات: [ 1065 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

مالتيميديا

  • ثوار الوراق بالجيزة يتظاهرون نصرة للقدس وغضبة لدماء المصريين
  • مسيرة صامتة تضامنا مع الفلسطينية "عهد التميمي" في إسطنبول
  • أحرار الوراق بالجيزة ينتفضون دفاعا عن "القدس"
  • للأسبوع الثاني استمرار المواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطيني...
  • آلاف الفلسطينيين يشيعون جثماني الشهيدين محمد عقل من #الخليل وباسل إبرا...
  • اعتداء وحشي لقوات الاحتلال على تظاهرة أمام باب العامود