كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

تتعنت سلطات الانقلاب فى تكملين الطلاب المعتقلين لديها من أداء أمتحاتاتهم، كوسيلة لعقاب الطلاب وأسرهم، وتضع إدارات السجون عراقيل عديده لمتع حصول الطلاب على حقهم. وهو ما يقابل من قبل…
فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتبة كريستين تشيك، تسلط فيه الضوء على القمع الذي تتعرض له مؤسسات المجتمع المدني في مصر في ظل حكم رئيسها عبد الفتاح السيسي.
تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

بعد فترة ثبات استمرت 4 شهور، عاود الدولار ارتفاعه من جديد، حيث قفز عشرين قرشا مرة واحدة، الأمر الذي عزاه محللون إلى عدة أسباب، أهمها تسديد الديون المستحقة، وخروج بعض…
كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة صحية جديدة تشهدها مصر حاليا، حيث كشفت تقارير رسمية عن تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي غير مطابقة للمواصفات بالسوق المصرية؛ الأمر الذي يهدد حياة المرضى وملايين المصريين.

لجنة التحقيق: إصلاح ذاكرة صندوقى الطائرة المنكوبة بفرنسا خلال ساعات

الأحد 26 يونيو 2016 - AM 12:33
 
لجنة التحقيق: إصلاح  ذاكرة صندوقى الطائرة المنكوبة بفرنسا خلال ساعات

قالت مصادر بلجنة التحقيق في حادث طائرة مصر للطيران، إن وفدا من اللجنة سيسافر إلى فرنسا بصحبة وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة خلال 48 ساعة لإصلاحهما.

وأضافت المصادر، في تصريح صحفي اليوم السبت، أنه سيجري الانتهاء من إجراءات سفر وفد اللجنة بصحبة وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين خلال الساعات المقبلة.

كانت اللجنة قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، عزمها إرسال وحدتي ذاكرة الصندوقين الأسودين للطائرة إلى فرنسا لإصلاحهما تمهيدا لتفرغيهما، وذلك بعد تعذر إصلاحهما في مصر.

وتحطمت الطائرة- وهي من طراز إيرباص إيه 320 يوم 19 مايو- خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة وقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 66 شخصا. وتشارك فرنسا في التحقيق نظرا لانطلاق الطائرة منها ولكونها البلد المصنع للطائرة. ومحرك الطائرة أمريكي الصنع.

وقالت المصادر إن اختيار فرنسا لاستكمال إصلاح وحدتي الذاكرة جاء "لوجود إمكانيات حديثة هناك من أجل ذلك الهدف"، مضيفة أن الولايات المتحدة لم تعرض استضافة الوحدتين وإصلاحهما.

وتابعت أن عمليات الإصلاح التي ستجري في فرنسا ستتضمن إزالة الترسيبات الملحية للجهازين في معامل مكتب التحقيق الفرنسي.

وأوضحت أن "عمليات الإصلاح ستتم فقط في فرنسا، على أن يجري إعادة الوحدتين لمصر لتفريغ محتوياتهما في مركز تحليل بيانات الطيران في وزارة الطيران المدني".

وستكشف وحدتا الذاكرة حال إصلاحهما محادثات قمرة القيادة التي تبادلها الطياران، وأي أصوات من أجهزة الإنذار في القمرة، وأدلة أخرى مثل أي ضوضاء صادرة عن محرك الطائرة.

ومن شأن مسجل بيانات الرحلة أن يمنح المحققين فرصة أكبر لتحديد سبب التحطم.

عدد المشاهدات: [ 325 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • 4 شهداء و560 إصابة في "جمعة الغضب الثانية"
  • شباب وشابات يدا واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم ينتفض نصرة للقدس
  • أحرار مصر في تظاهرة رافضة لقرار ترامب من أمام الجامع الأزهر
  • مسيرات الغضب للقدس تعمّ المدن العربية
  • مسيرات تجوب غزة رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة للقدس