القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأزمة السياسية

القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأز

هو الطبيب الأكاديمي السياسي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، ولد في شمال العاصمة القاهرة وبالتحديد في مدينة دمنهور في العام 1956م، تدرج في النشاط العام الذي انطلق فيه بداية من…
لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

"كما تدين تدان".. بهذه العبارة يصف أردوغان قرار تجميد ممتلكات وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين في تركيا، ويؤكد أن بلاده لا تقبل تهديدًا في التعامل معها، وفيما يبدو أن الطريق الذي…
«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

"إذا كُنتَ رَجُلًا وتريد النساء.. فَسَلِّم نفسك"، هذا ما كتبته قوات الاحتلال الأمريكية على باب بيت أحد المقاومين العراقيين المطلوبين لديها في شمال بغداد، وذلك بعد أن اعتقلت مَن فيه…
تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

أطلق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدات مثيرة عن رأيه في السياسة، وتأثيرها على أحوال حكم البلاد.

أمصال إسرائيلية وراء تدمير الثروة الداجنة بمصر

الخميس 02 يونيو 2016 - PM 1:37
 
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

كشف باحثون بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة، عن أن الوزارة ممثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تعاقدت  على الأمصال الفاسدة التى تسبت فى نفوق  75% من الثروة الداجنة، مما أدى للارتفاع الجنونى فى أسعار الفراخ البيضاء فى الفترة الأخيرة، هى أمصال مستوردة من الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت المصادر على أن هذه الأمصال بدأت نظام مبارك فى استيرادها من الكيان الصهيونى منذ حقبة التعسينيات من القرن الماضى، مؤكدين أن التعاون الزراعى بين مصر والكيان الصهيوني يخضع لسرية تامة، ومن ثم تتحاشى الوزارة الإعلان عن مصادر الأمصال أو أى بذوز أو مبيدات زراعية يتم استيرادها، وتلجأ لوضع أسماء شركات أمريكية مجهولة على المنتجات الزراعية الإسرائيلية، خاصة بعد رفض الفلاحين وأصحاب المزراع لهذه المنتجات.

وأكدت المصادر أن اللقاحات قد تؤدى لانهيار صناعة الدواجن التى يعمل بها نحو 12 مليونا، مشيرين إلى أن وزير زراعة مبارك لمدة تزيد عن العشرين عاما يوسف، وراعى التطبيع الزراعى مع الاحتلال كان قد قام عام 1998 باستيراد كتاكيت من الكيان الصهيونى تسببت فى خسائر بالملايين لأصحاب المزارع.

وكان الدكتور عبدالجليل الجوهري، رئيس قسم أمراض الدواجن بجامعة كفر الشيخ، قد كشف عن أن لقاحات وأمصال وزارة الزراعة فاسدة، وتسببت فى نفوق أعداد كبيرة من الدواجن، وأن ذلك يهدد صناعة الدواجن فى مِصْر.

وأكد في تصريح صحفي، أن أمصال ولقاحات الوزارة أدت إلى نشر العديد من الأمراض والأوبئة فى مزارع الدواجن، من بينها الالتهاب الرئوي والتهابات الشعب الهوائية، وهو ما أدى إلى حالات نفوق بلغت 75% من الثروة الداجنة، لعدم مطابقة تلك اللقاحات للمواصفات.

عدد المشاهدات: [ 2699 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة