مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

"مصحف ونظارة" ارتباط جديد نشره النشطاء قبل قليل أوضح ما بين شخص الأستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابع للإخوان المسلمين، منذ اعتقاله بشخص المجاهد الليبي عمر المختار، ليس في الملبس…
إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

أصدر عبدالفتاح السيسي -رئيس الانقلاب اليوم الأحد- قرارا بتخصيص نحو 8 آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح بزنس العسكر متمثلا في جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، بذريعة استخدامها في…
من عبد الناصر للسيسي.. الديكتاتور السفاح يخشى قادة الإخوان أحياء وأموات
السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

كشفت تقارير بوسائل إعلام إماراتية، عن خطة مصرية إسرائيلية برعاية الولايات المتحدة، تستهدف تحجيم دور المقاومة في غزة عبر المصالحة الفلسطينية؛ وذلك لتأمين الكيان الصهيوني من مخاطر المقاومة، لفتح الطريق…

نواب العسكر يتقدمون ببلاغات ضد "رى الانقلاب" بعد جفاف الترع

الأربعاء 01 يونيو 2016 - PM 3:06
  حسن الإسكندراني
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

تعرض آلاف الأفدنة الزراعية للجفاف وتلف المحاصيل الزراعية بتلك الأراضي في معظم محافظات الوجه البحري والصعيد نتيجة النقص الحاد في مياه الري وخلو الكثير من الترع من المياه منذ أكثر من شهر.

انتقد نواب ببرلمان الدم العسكرى، اليوم الأربعاء، تعرض آلاف الأفدنة الزراعية للجفاف وتلف المحاصيل الزراعية بتلك الأراضي في معظم محافظات الوجه البحري والصعيد نتيجة النقص الحاد في مياه الري وخلو الكثير من الترع من المياه منذ أكثر من شهر.

وكان النائب محمد أنور عصمت السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان، قد تقدم ببيان عاجل إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس وزراء الانقلاب، ووزير الري والموارد المائية، بشأن تعرض آلاف الأفدنة الزراعية للجفاف وتلف المحاصيل الزراعية، كاشفًا فى بيانه: ما كنت أتصور يومًا أن نسير فوق أراضي الترع وهي جافة في الوقت الذى تدعى الحكومة أنها في طريقها لاستصلاح وزراعة مليون ونصف فدان.

وأضاف السادات ،منذ أكثر من شهر يستغيث فلاحو مصر بمسئولي الري في المحافظات دون جدوى.. وففي ظل ما يعانيه الفلاح من فقر وإهمال، أصبح أيضا مهددًا بضياع قوت أسرته.

وتعجب نائب العسكر، من تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الري،منذ أيام ، أن هناك نقصا حادا في المياه وإلى الآن لم يتحرك أي مسئول في الحكومة لحل هذه الأزمة الخطيرة، وتساءل إن كان الأمر كذلك اليوم فكيف سيكون بعد الانتهاء من بناء سد النهضة الذى أوشكت إثيوبيا على الانتهاء منه؟

عدد المشاهدات: [ 336 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق