“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

مخطط جديد لاستكمال أجندة السيطرة على ما تبقى من القضاء المصري، الذي أصبح خادمًا في بلاط نظام السيسي بشكل كامل، بعد ما كشفته وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة،…
هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

في مفارقة غريبة بعد ساعات قليلة من فوز المنتخب الوطني على نظيره التونسي وتألق النجم العالمي محمد صلاح، وفي مفاجأة غير متوقعة، قررت مديرية الشباب والرياضة بالغربية إحدى عزب سلطات…
تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

في اتباع مقيت لسياسات كيد النسا والتطفيش، وعلى المتضرر الرحيل، يواصل نظام السيسيس اللاانساني رغم تدشينه النصب التذكاري للانسانية بشرم الشيخ مؤخرا، تطفيش وتعذيب الانسانية على ارض جزيرة الوراق.
هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

سمك لبن تمر هندي، ربما لم يكن يدري المخرج والمؤلف رأفت الميهي عام 1988 أن اسم هذا الفيلم يستحق أن توصف به المحروسة أو لنقل “المخروبة” في زمن انقلاب العسكر…

"بيعايرونا بالانقلاب على الديمقراطية" وليس فقرنا ياسيسى "فيديو "

السبت 19 مارس 2016 - PM 9:44
 
"بيعايرونا بالانقلاب على الديمقراطية" وليس فقرنا ياسيسى "فيديو "

على عكس ما زعمه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى  بقوله  فى خطابه الأخير "بيعايرونا بفقرنا لكن أنا مش حسكت والله ولو أحنا مصريين بجد لا ننام إلا بعد بنائها" عاير الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بالتجربة التونسية، مؤكدا أن بلاده تجنبت السيناريو المصري ولم يحدث بها انقلاب؛ لإيمان الأطراف المشاركة بالعملية الديمقراطية والتسليم بنتائجها.

جاء ذلك في حوار أجرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية مع الرئيس التونسي، اليوم السبت 20 مارس 2016م.

وبسؤاله حول مشاركة حزب النهضة اﻹسلامي في الحكم، وتفسير ذلك للناخبين، أجاب الرئس التونسي «ﻷننا نهدف لبلد ديمقراطي.. الحزب الذي قمت بتأسيسه (نداء تونس) جاء في المرتبة اﻷولى في الانتخابات البرلمانية بحصوله على 86 مقعدا، وحزب النهضة في المرتبة الثانية بحصوله على 69 مقعدا، وهذه حقائق، وإذا كنت ديمقراطيا لا تستطيع أن تقول إنهم غير موجودين على الساحة، لذلك أخذنا هذه الحقيقة بعين الاعتبار، والآن لدينا دولة مستقرة أفضل بكثير من بلدان أخرى، وتعاون النهضة معنا جنبنا مخاطر تكرار السيناريو المصري». وأضاف «الذي كان يمكن أن يكوِّن انشقاقات سياسية كبيرة، وانقساما اجتماعيا وانقلابا».

وشدد السبسي أن «قصة النجاح دائما في خطر ما لم يتم حمايتها، وضمان الاستمرار، الديمقراطية تحتاج إلى ممارسة، ووقت، وينبغي أن يكون هناك تقدم اقتصادي، تونس لديها العديد من نقاط الضعف الاقتصادية، وإذا لم نستطع خلق فرص عمل كافية، فأن التجربة ستكون مهددة. بجانب، إذا لم نتمكن من استعادة الأمن، وخاصة على حدودنا، بطبيعة الحال، سوف تتعرض التجربة للخطر».

وحول أولوياته هل للحرية أم للأمن يؤكد أول رئيس مدني منتخب مباشرة من الشعب بعد ثورة الياسمين في 2011 أنه «لا حرية بدون أمن نحن بحاجة إلى الأمن لحماية الحرية، وبدون أمن تنتشر الفوضى».

‏‫

 
السيسي: "بيعايرونا بفقرنا "

السيسي: "بيعايرونا بفقرنا "

عدد المشاهدات: [ 5550 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة