“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

لا يمر يوم دون أن يثبت قائد الانقلاب أنه خائن، هكذا باختصار؛ لأنه لا توجد كلمة تعبر عن طبيعة تلك الشخصية الغريبة التي لا تعرف الشرف أو “حفظ الود”، بعكس…
«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

استراح منه المسلمون أم كل الأرض، إنه المؤرخ البريطاني الأمريكي برنارد لويس الذي توفي أمس الأحد عن عمر ١٠١ عاما، بعد صراع شديد مع الشرق الأوسط والإسلام، وعرف بدراسته لتاريخ…
هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

نجحت الولايات المتحدة في تنفيذ الشق الهام من الصفقة، وهو الخلاف على مصير القدس، بالاعتراف بيهودية القدس كاملة (شرقية وغربية)، بعدا نقلت سفارتها إلى القدس بتنسيق وتفاهم مع الانظمة العربية.
قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

الشهيدة الطفلة وصال الشيخ خليل 15 سنة أول شهيدة يوم المجزرة الأخيرة، هذه الطفلة التي تسكن في غرفة مع أهلها بالإيجار، تقول لأمها أريد أن اذهب وتقسم بالله انه واجب…

"بيعايرونا بالانقلاب على الديمقراطية" وليس فقرنا ياسيسى "فيديو "

السبت 19 مارس 2016 - PM 9:44
 
"بيعايرونا بالانقلاب على الديمقراطية" وليس فقرنا ياسيسى "فيديو "

على عكس ما زعمه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى  بقوله  فى خطابه الأخير "بيعايرونا بفقرنا لكن أنا مش حسكت والله ولو أحنا مصريين بجد لا ننام إلا بعد بنائها" عاير الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي بالتجربة التونسية، مؤكدا أن بلاده تجنبت السيناريو المصري ولم يحدث بها انقلاب؛ لإيمان الأطراف المشاركة بالعملية الديمقراطية والتسليم بنتائجها.

جاء ذلك في حوار أجرته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية مع الرئيس التونسي، اليوم السبت 20 مارس 2016م.

وبسؤاله حول مشاركة حزب النهضة اﻹسلامي في الحكم، وتفسير ذلك للناخبين، أجاب الرئس التونسي «ﻷننا نهدف لبلد ديمقراطي.. الحزب الذي قمت بتأسيسه (نداء تونس) جاء في المرتبة اﻷولى في الانتخابات البرلمانية بحصوله على 86 مقعدا، وحزب النهضة في المرتبة الثانية بحصوله على 69 مقعدا، وهذه حقائق، وإذا كنت ديمقراطيا لا تستطيع أن تقول إنهم غير موجودين على الساحة، لذلك أخذنا هذه الحقيقة بعين الاعتبار، والآن لدينا دولة مستقرة أفضل بكثير من بلدان أخرى، وتعاون النهضة معنا جنبنا مخاطر تكرار السيناريو المصري». وأضاف «الذي كان يمكن أن يكوِّن انشقاقات سياسية كبيرة، وانقساما اجتماعيا وانقلابا».

وشدد السبسي أن «قصة النجاح دائما في خطر ما لم يتم حمايتها، وضمان الاستمرار، الديمقراطية تحتاج إلى ممارسة، ووقت، وينبغي أن يكون هناك تقدم اقتصادي، تونس لديها العديد من نقاط الضعف الاقتصادية، وإذا لم نستطع خلق فرص عمل كافية، فأن التجربة ستكون مهددة. بجانب، إذا لم نتمكن من استعادة الأمن، وخاصة على حدودنا، بطبيعة الحال، سوف تتعرض التجربة للخطر».

وحول أولوياته هل للحرية أم للأمن يؤكد أول رئيس مدني منتخب مباشرة من الشعب بعد ثورة الياسمين في 2011 أنه «لا حرية بدون أمن نحن بحاجة إلى الأمن لحماية الحرية، وبدون أمن تنتشر الفوضى».

‏‫

 
السيسي: "بيعايرونا بفقرنا "

السيسي: "بيعايرونا بفقرنا "

عدد المشاهدات: [ 5419 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي