كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

كيف يمكن للطالب المعتقل أداء الامتحانات؟

تتعنت سلطات الانقلاب فى تكملين الطلاب المعتقلين لديها من أداء أمتحاتاتهم، كوسيلة لعقاب الطلاب وأسرهم، وتضع إدارات السجون عراقيل عديده لمتع حصول الطلاب على حقهم. وهو ما يقابل من قبل…
فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

فورين بوليسي: لماذا يحارب السيسي مؤسسات المجتمع المدني؟

نشرت مجلة "فورين بوليسي" مقالا للكاتبة كريستين تشيك، تسلط فيه الضوء على القمع الذي تتعرض له مؤسسات المجتمع المدني في مصر في ظل حكم رئيسها عبد الفتاح السيسي.
تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

تسديد الديون يرفع سعر الدولار وتوقعات بموجة غلاء

بعد فترة ثبات استمرت 4 شهور، عاود الدولار ارتفاعه من جديد، حيث قفز عشرين قرشا مرة واحدة، الأمر الذي عزاه محللون إلى عدة أسباب، أهمها تسديد الديون المستحقة، وخروج بعض…
كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة.. تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي مغشوش تهدد ملايين المصريين

كارثة صحية جديدة تشهدها مصر حاليا، حيث كشفت تقارير رسمية عن تداول 6 ملايين زجاجة محلول طبي غير مطابقة للمواصفات بالسوق المصرية؛ الأمر الذي يهدد حياة المرضى وملايين المصريين.

فشل مفاوضات السيسي مع فرنسا لشراء قمرين للمراقبة والاتصالات العسكرية

الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - PM 10:35
 
صورة أرشيفية صورة أرشيفية

قالت صحيفة "لا تريبون" الفرنسية الأربعاء 23 ديسمبر 2015: إن مفاوضات كانت تجري بين نظام السيسي وفرنسا حول بيع قمرين صناعيين فرنسيين أحدهما للمراقبة، والثاني للاتصالات العسكرية "لم تنتهِ لاتفاق محدد"، وإن وفد التفاوض المصري في باريس غادر أمس الثلاثاء دون إتمام الصفقة.

ومع أن الصحيفة عنونت تقريرها بـ"بيع القمرين الفرنسيين إلى مصر على أهبة الاستعداد"، إلا أنها نقلت عن "مصدر في باريس" قوله إن المفاوضات "لم تصل إلى شيء جدي وما زالت بعيدة عن إبرام اتفاق".

وذكرت "لا تريبون" أن عبد الفتاح السيسي "يريد سرعة إبرام العقد، ولذلك أوفد وزير الإنتاج الحربي اللواء سعيد العصار الأسبوع الماضي ليقود الوفد المصري في المفاوضات".
وأشارت إلى أن المفاوضات جرت مع "ايرباص سبيس سيستمز" Airbus Space Systems و"تاليس الينيا سبيس"Thales Alenia Space (TAS)، وأن قيمة العقد نحو مليار يورو (1.09 مليار دولار تقريبا).

ونوهت الصحيفة الفرنسية بأن السيسي "يريد أيضا شراء أربع سفن حربية فرنسية أخرى في صفقة تصل قيمتها إلى حوالي 580 مليون يورو (632 دولار تقريبا)، وأنه إذا أمكن التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن فسيكون لدى مصر في نهاية الأمر 11 سفينة حربية فرنسية، حيث يوجد لدي مصر حاليا 4 سفن وطرادات فرنسية من نفس الأنواع.

فشل برنامج الفضاء المصري

وعانى برنامج الفضاء المصري من انتكاسات عديدة آخرها اختفاء القمر الصناعي البحثي الثاني (إيجيبت سات-2) الذي أطلق في 16 إبريل 2014، بعد مرور عام واحد على إطلاقه (عمره الافتراضي 11 عامًا).

وكان القمر الأول (إيجيبت سات -1) قد أطلق في 17 إبريل 2007 وكانت قدراته محدودة ومخصصة للاستشعار عن بعد، ويلتقط صورًا على مسافة 8 أمتار، وهذه ليست دقة عالية، وتم فقد الاتصال به في 22 أكتوبر 2010، وتم استبداله بـ"إيجيبت سات – 2" الأكثر تطورًا منه الذي يمكنه التصوير بجودة عالية على مسافة أقل من متر على سطح الأرض، ويعطي صورًا بالألوان، ولكنه اختفى أيضا، وخرج عن التحكم.

عدد المشاهدات: [ 468 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • 4 شهداء و560 إصابة في "جمعة الغضب الثانية"
  • شباب وشابات يدا واحدة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي
  • العالم ينتفض نصرة للقدس
  • أحرار مصر في تظاهرة رافضة لقرار ترامب من أمام الجامع الأزهر
  • مسيرات الغضب للقدس تعمّ المدن العربية
  • مسيرات تجوب غزة رفضا للقرار الأمريكي بنقل السفارة للقدس