بعد تصريحات "شوقي" المستفزة.. سر إصرار "العسكر" على "إلغاء" مجانية التعليم

بعد تصريحات "شوقي" المستفزة.. سر إصرار "العسكر" على "إلغاء" مجانية الت

على خطى سيده الجنرال الدموي عبدالفتاح السيسي، يمضي وزير التعليم بحكومة الانقلاب الدكتور طارق شوقي، داعيًا إلى إلغاء مجانية التعليم؛ حيث يؤكد في تصريحات إعلامية أمس الثلاثاء، أن ما وصفها…
حقيقة الأزمة بين التموين والبقالين.. الوعود الشفهية والنهب المنظم

حقيقة الأزمة بين التموين والبقالين.. الوعود الشفهية والنهب المنظم

  رغم المكاسب الضخمة التي يحققها بقالو التموين في ظل الوضع الراهن، خصوصا أولئك البقالون الذين يجمعون بين توزيع سلع التموين من جهة وفارق نقاط الخبز من جهة ثانية، ويحتفظون…
برلمان الدم يحجب نواب "المسرحية" ويعزز التدخل الحكومي

برلمان الدم يحجب نواب "المسرحية" ويعزز التدخل الحكومي

بدأت سلطات الانقلاب في الإعداد لمرحلة ما بعد تولي قائد الانقلاب ولايته مغتصبة ثانية من حكم العسكر، حيث تجهز أدوات النظام لمرحلة جديدة من الهيمنة على السلطة التشريعية كما كانت…
كيف أهدر السيسي بـ«اتفاق المبادئ» حقوق مصر المائية؟

كيف أهدر السيسي بـ«اتفاق المبادئ» حقوق مصر المائية؟

رغم مرور أكثر من سنتين على توقيع رئيس الانقلاب الجنرال الدموي عبد الفتاح السيسي على اتفاق المبادئ، يوم 23 مارس 2015، بالعاصمة السودانية الخرطوم، إلا أن التداعيات الكارثية للاتفاق لا…

مصر تدين حرق رضيع فلسطيني..وتحرق الآلاف في ميادينها!

الجمعة 31 يوليو 2015 - PM 5:43
  كتب: أنور وجدي
مصر تدين حرق رضيع فلسطيني..وتحرق الآلاف في ميادينها!

إدانة مصر لحادث استشهاد الرضيع الفلسطيني على أيدي المستوطنين الصهاينة، تعبر عن ازدواجية مقيتة تتعامل بها الدولة المصرية بعد الانقلاب العسكري، الذي تجاوز معايير العقل والمنطق.

فرغم بشاعة حادثة حرق الصهاينة لمنازل الفلسطينيين، وتجاوزاتهم الإنسانية التي لا يقرها عقل أو دين أو مواثيق دولية، إلا أن ما فعله عسكر كامب ديفيد في المتظاهرين السلميين في شوارع وميادين مصر، لم يرق لإدانة أي مؤسسة رسمية في مصر، حتى التقارير الحقوقية التي صاغتها مؤسسات المجتمع المدني بعهد الانقلاب، حملت الضحايا المسئولية عن قتل أنفسهم وحرق جثثهم.

بل إن قيادات العسكر ونيابته التي من المفترض أن تدافع عن الشعب أيا كان موقعه ومكانه، نجدها تتآمر لإخراج الجناة من القضية وتضييع المسئولية الجنائية عن 38 روحا من أبناء مصر!!.

شاهد فيديو تسريب ممدوح شاهين

وعبرت الخارجية المصرية عن إدانتها الشديدة لحرق الطفل الفلسطيني، قائلة على لسان السفير بدر عبد العاطي، "تدين مصر بأشد العبارات حادث استشهاد رضيع فلسطيني وإصابة أربعة من أفراد أسرته نتيجة حرق منزل لعائلة فلسطينية في نابلس من قبل مستوطنين إسرائيليين".

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحفي، اليوم الجمعة، تعازي مصر حكومة وشعبا لعائلة الرضيع الشهيد وللشعب الفلسطيني الشقيق والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وطالب السلطات الإسرائيلية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية كسلطة احتلال والمجتمع الدولي لتوفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني.

هذا الموقف لا يعني الرضا على الجريمة الصهيونية، بل إن الأمر يحتاج إلى ردود فعل على مستوى الحدث، سواء بسحب السفير أو استدعاء السفير الصهيوني، أو تصعيد دبلوماسي وسياسي!!.

لكن هذا لن يتأتي بالمرة، كون السلطات المصرية شريكة أساسية في جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطين، من خلال التضييق على مشروع المقاومة في فلسطين، وتشجيع الاحتلال على تصعيد حصاره للشعب الفلسطيني في غزة، بجانب دعم مخمود عبس في تنسيقه الأمني مع الاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني، ومشروعه المقاوم في الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، لابد من الوقوف على ردود الفعل الفلسطينية المختلفة، فكما أدانت سلطة عسكر كامب ديفيد في مصر الحادث، أدانتها سلطة أوسلو وتوعد عباس بإعداد ملف لتحريكه بالمحكمة الجنائية ضد إسرائيل، وهي إجراءات دبلوماسية لن تغير الحقائق على الأرض، بينما نجد حركات المقاومة التي تعبر عن روح الأمة الإسلامية، تتوعد بالرد على إجرام الصهاينة بعمليات انتقامية جهادية على الأرض، كما قالت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي في بيانات شديدة اللهجة، متوعدة بالفعل على الأرض، لا انتظار تحركات دولية سبق تجريبها، تدين الضحية وتبرئ الجاني!!.

 

حرقوا الرضيع

عدد المشاهدات: [ 1637 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك