قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

قبل الدراسة| مدارس آيلة للسقوط وأخرى تحاصرها القمامة.. والوزارة: كله تمام

  "مستعدون للعام الدراسي الجديد وكله تمام"، هكذا عنونت صحيفة "اليوم السابع" تقريرًا لها في عدد اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017م، وقبل بداية العام الدراسي الجديد بيومين فقط، وتستقبل المدارس "20"…
"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

"اتحاد دعم الشرعية": مستمرون في محاصرة الانقلاب وفضح جرائمه

نظم "اتحاد دعم الشرعيه" في اسطنبول بتركيا، الإثنين، مؤتمرا صحفيا عرض فيه تفاصيل استمرار فضل الانقلاب العسكرى ومحاصرته فى جميع البلدان من أجل العودة الشرعية وتثبيت أقدامه الحرة.
لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

لماذا يتكتّم العسكر على محادثات «عطبرة» حول كارثة سد النهضة؟

رغم أن خبراء الدول الثلاث، مصر والسودان وإثيويبا، أعضاء اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بمفاوضات سد النهضة الإثيوبى، اختتموا فعاليات اجتماعهم الخامس عشر، اليوم الإثنين، بمدينة عطبرة السودانية، والتى استمرت خمسة…
"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

"أكتوبر الأسود".. حزمة قوانين قمعية تنتظر المصريين

  بعد وصول عدد الصحف والمواقع المحجوبة إلى أكثر من 160 موقعًا، بدعاوى كاذبة بتهديد الأمن القومي أو معارضة انقلاب السيسي، وتفاقم مصادرة أعداد الصحف القريبة من الانقلاب نفسها، تنتظر…

مصر تدين حرق رضيع فلسطيني..وتحرق الآلاف في ميادينها!

الجمعة 31 يوليو 2015 - PM 5:43
  كتب: أنور وجدي
مصر تدين حرق رضيع فلسطيني..وتحرق الآلاف في ميادينها!

إدانة مصر لحادث استشهاد الرضيع الفلسطيني على أيدي المستوطنين الصهاينة، تعبر عن ازدواجية مقيتة تتعامل بها الدولة المصرية بعد الانقلاب العسكري، الذي تجاوز معايير العقل والمنطق.

فرغم بشاعة حادثة حرق الصهاينة لمنازل الفلسطينيين، وتجاوزاتهم الإنسانية التي لا يقرها عقل أو دين أو مواثيق دولية، إلا أن ما فعله عسكر كامب ديفيد في المتظاهرين السلميين في شوارع وميادين مصر، لم يرق لإدانة أي مؤسسة رسمية في مصر، حتى التقارير الحقوقية التي صاغتها مؤسسات المجتمع المدني بعهد الانقلاب، حملت الضحايا المسئولية عن قتل أنفسهم وحرق جثثهم.

بل إن قيادات العسكر ونيابته التي من المفترض أن تدافع عن الشعب أيا كان موقعه ومكانه، نجدها تتآمر لإخراج الجناة من القضية وتضييع المسئولية الجنائية عن 38 روحا من أبناء مصر!!.

شاهد فيديو تسريب ممدوح شاهين

وعبرت الخارجية المصرية عن إدانتها الشديدة لحرق الطفل الفلسطيني، قائلة على لسان السفير بدر عبد العاطي، "تدين مصر بأشد العبارات حادث استشهاد رضيع فلسطيني وإصابة أربعة من أفراد أسرته نتيجة حرق منزل لعائلة فلسطينية في نابلس من قبل مستوطنين إسرائيليين".

ونقل المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحفي، اليوم الجمعة، تعازي مصر حكومة وشعبا لعائلة الرضيع الشهيد وللشعب الفلسطيني الشقيق والتمنيات بسرعة الشفاء للمصابين.

وطالب السلطات الإسرائيلية بتحمل مسئولياتها القانونية والإنسانية كسلطة احتلال والمجتمع الدولي لتوفير الأمن والحماية للشعب الفلسطيني.

هذا الموقف لا يعني الرضا على الجريمة الصهيونية، بل إن الأمر يحتاج إلى ردود فعل على مستوى الحدث، سواء بسحب السفير أو استدعاء السفير الصهيوني، أو تصعيد دبلوماسي وسياسي!!.

لكن هذا لن يتأتي بالمرة، كون السلطات المصرية شريكة أساسية في جرائم الصهاينة بحق الشعب الفلسطين، من خلال التضييق على مشروع المقاومة في فلسطين، وتشجيع الاحتلال على تصعيد حصاره للشعب الفلسطيني في غزة، بجانب دعم مخمود عبس في تنسيقه الأمني مع الاحتلال على حساب الشعب الفلسطيني، ومشروعه المقاوم في الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، لابد من الوقوف على ردود الفعل الفلسطينية المختلفة، فكما أدانت سلطة عسكر كامب ديفيد في مصر الحادث، أدانتها سلطة أوسلو وتوعد عباس بإعداد ملف لتحريكه بالمحكمة الجنائية ضد إسرائيل، وهي إجراءات دبلوماسية لن تغير الحقائق على الأرض، بينما نجد حركات المقاومة التي تعبر عن روح الأمة الإسلامية، تتوعد بالرد على إجرام الصهاينة بعمليات انتقامية جهادية على الأرض، كما قالت حركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي في بيانات شديدة اللهجة، متوعدة بالفعل على الأرض، لا انتظار تحركات دولية سبق تجريبها، تدين الضحية وتبرئ الجاني!!.

 

حرقوا الرضيع

عدد المشاهدات: [ 1577 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق