السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

واصل المنقلب عبد الفتاح السيسي، إهدار حقوق مصر بشكل مستمر، وذلك من خلال تأييده لفكرة كون حقول الغاز المكتشفة بالمتوسط تخص "دولة قبرص"، صاحبة الحق الوحيد لاستخدامها.
بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

اتَّهم خبراء في مجال السياحة، حكومة الانقلاب بإهدار ملايين الدولارات سنويًا على شركة «جى دبليو تى»، للترويج السياحي دون أن تحقق الشركة أي إنجاز يذكر، ولا تزال السياحة تعاني من…
وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

دلالات خطيرة كشفها الحوار الذي أجراه تلفزيون قطر مساء أمس مع وزير الدفاع القطري، «خالد العطية»، والتي كشف فيه النقاب عن كواليس وساطة قطرية لطرح حل سلمي عقب انقلاب 3…
حكومة الانقلاب تعترف: اختفاء 33 ألف قطعة أثرية وآثارنا في إسرائيل

حكومة الانقلاب تعترف: اختفاء 33 ألف قطعة أثرية وآثارنا في إسرائيل

اعترف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بحكومة الانقلاب، بأن هناك آثارًا مصرية فى إسرائيل، مشيرا إلى أنه تم خلال العام الماضى استعادة قطعتين من إسرائيل، لافتًا إلى أن 33 ألف…

فالكون تحزم أمتعة الفشل.. وتغادر الجامعات من الباب الخلفي

الأربعاء 01 يوليو 2015 - PM 4:28
 
فالكون تحزم أمتعة الفشل.. وتغادر الجامعات من الباب الخلفي

أعلن الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل -رئيس جامعة طنطا- بدء التعاقد مع شركة أمن جديدة، نظرًا لانتهاء مدة التعاقد المبرمة بين وزارة التعليم العالي في حكومة الانقلاب وشركة "فالكون"، بعد الفشل الذريع في منع الحراك الثوري للطلاب.

 

جاء ذلك في أثناء تفقد رئيس الجامعة، أمس الثلاثاء، للبوابات بالمجمع الطبي ومجمع سبرباي، للاطمئنان على حسن سير العمل بهما، واستلام الشركة الأمنية للبوابات.

 

وأوضح عبدالخالق أن مجلس جامعة طنطا قرر قبول التعاقد مع الشركة القائمة بالحراسة والأمن بمستشفى الطوارئ الجامعي، والمستشفى التعليمي العالمي، وذلك لسابق خبرتها مع الجامعة، وقبول الشركة للتعاقد بنفس القيمة التي تعاقدت بها مع الجامعة منذ عامين بتكلفة مالية مناسبة.

 

وتدرس جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان عددًا من الجامعات الإقليمية، وإسناد أعمال الأمن لشركة أمن جديدة، بعد أن نجحت الحركات الطلابية في مواجهة كل القيود الأمنية، طوال العام الجامعي الماضي بتنظيم فعاليات وتظاهرات طلابية واسعة داخل الجامعات.

 

وكان وزير التعليم العالي في حكومة الانقلاب، الدكتور سيد عبد الخالق، قد أصدر قرارًا بعدم تحمل الوزارة ميزانية خدمات شركة فالكون؛ لعدم قيامها بدورها، وفوَّض الوزير رؤساء الجامعات بتحديد إمكانية الإبقاء أو الاستغناء عن خدمات الشركة، موضحًا أن "الجامعات التي تريد أن تتعاقد مع الشركة تتحمل النفقات من صندوقها الخاص"، مشيرًا إلى أن "الشركة حصلت على 40 مليون جنيه مقابل تأمين 11 جامعة مصرية"، هي "جامعة القاهرة، وعين شمس، والإسكندرية، والمنيا، والزقازيق، وأسيوط، والمنصورة، وحلوان، وطنطا، وبني سويف، ودمنهور، والأزهر".


اعتراف بالفشل


وكان رئيس جامعة بني سويف "أمين لطفي" أول من اعترف بفشل فالكون؛ حيث قال في تصريح صحفي لموقع الشروق: "إن شركة فالكون أثبتت فشلها في السيطرة على الحالة الأمنية بالجامعات"، وهو الفشل الذي أقرت به الحكومة ذاتها, من خلال خطاب وجه لوزير التعليم العالي في الأيام الأولى لبدء الدراسة، إلى شريف خالد، المدير التنفيذي لشركة "فالكون" للأمن.


وجاء نص الخطاب: "نظرًا للأحداث المؤسفة في اليومين الماضيين التي تنم عن التقصير الشديد في القيام بالمهام الموكلة إليكم بتأمين عدد من الجامعات المصرية وخاصة في جامعات الأزهر والقاهرة والإسكندرية، نود أن نلفت نظركم لتقصير شركتكم في واجباتها تجاه البروتوكول الموقع بين وزارتنا وبين شركتكم لتوليكم تأمين عدد من الجامعات, لذلك نأمل إعادة تقييم الخدمة المقدمة وتصحيح أوجه التقصير على وجه السرعة".

 

يذكر أن مجموعة "فالكون" تتكون من 6 شركات في مجالات عديدة منها: الأمن والحراسات الخاصة، نقل الأموال، خدمات، تسويق رياضي، تسويق سياحي، أجهزة المراقبة والكاميرات والتقنيات.

 

عدد المشاهدات: [ 886 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك