مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

مصحف ونظارة.. هكذا ميراث عاكف عن عمر المختار

"مصحف ونظارة" ارتباط جديد نشره النشطاء قبل قليل أوضح ما بين شخص الأستاذ مهدي عاكف المرشد العام السابع للإخوان المسلمين، منذ اعتقاله بشخص المجاهد الليبي عمر المختار، ليس في الملبس…
إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

إمبراطورية الجيش الاقتصادية .. السيسي يخصص 8 آلاف فدان لبزنس العسكر

أصدر عبدالفتاح السيسي -رئيس الانقلاب اليوم الأحد- قرارا بتخصيص نحو 8 آلاف فدان من الأراضي المملوكة للدولة لصالح بزنس العسكر متمثلا في جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة، بذريعة استخدامها في…
من عبد الناصر للسيسي.. الديكتاتور السفاح يخشى قادة الإخوان أحياء وأموات
السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

السيسي يتآمر على المقاومة لفتح الطريق أمام تطبيع سعودي مع الصهاينة

كشفت تقارير بوسائل إعلام إماراتية، عن خطة مصرية إسرائيلية برعاية الولايات المتحدة، تستهدف تحجيم دور المقاومة في غزة عبر المصالحة الفلسطينية؛ وذلك لتأمين الكيان الصهيوني من مخاطر المقاومة، لفتح الطريق…

لعنة طلاب الجامعات تصل لبنوك الـ CIB التابعة لفالكون بالهرم

الجمعة 07 نوفمبر 2014 - PM 3:48
 
لعنة طلاب الجامعات تصل لبنوك الـ CIB التابعة لفالكون بالهرم
أشعل مجهولون، ظهر اليوم الجمعة، النيران في واجهة "بنك CIB" بالهرم، والذي ساهم في تأسيس وتمويل "شركة فالكون للحراسات الخاصة"، التي تشرف على تأمين عدد من الجامعات الحكومية في مصر، بعد أن تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم.
وعلى الفور أعلنت حركة تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية بالجيزة" مسئوليتها عن حرق وتدمير واجهة بنك CIB في منطقة الهرم، انتقاما منهم لما تقوم بالشركة ضد طلاب الجامعات ورفضا لتواجدهم في الجامعات.
وقالت الحركة- في بيان مقتضب نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "عاجل.. فرسان المقاومة يدمرون واجهة CIB بالهرم لتمويله شركة "فالكون"، وتابعت "المجد للمقاومة والموت للكلاب"، بحسب تعبير البيان.
ووقعت الحركة البيان تحت عنوان "حملة عرض_مصر"، وهي حملة تبنتها وفق ما هو منشور قبل أسبوع، للعمل على تحرير البنات المعتقلات، ونفذت العديد من الفعاليات الاحتجاجية في هذا الإطار.
وشهدت، الجمعة الماضية، أيضا إحراق عدد من السيارات التابعة لشركة فالكون بمدينة طنطا بالغربية، بعد أن قام مجهولون بوضع مواد بترولية أسفل السيارتين وأشعلوا النيران بها، دون وقوع خسائر بشرية.
وبحسب مراقبين فإن نقل الغضب الطلابي والمناوشات المتواصلة بين طلاب الجامعات وأفراد شركة فالكون إلى خارح ساحات الجامعات المصرية يعد تطورا خطيرا، ويكشف عن مدى حالة الاحتقان التي وصلت بين الشركة والطلاب، والذي قد يشكل خطرا حقيقيا على مصالح فالكون ومؤسساتها التي تتعامل معها خارج نطاق الجامعة.
وظهر اسم شركة "فالكون" للخدمات الأمنية والحراسة بقوة في الساحة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد أن وقعت معها الحكومة بروتوكول تعاون لتأمين 15 جامعة خلال العام الدراسي الجديد، كما أن الشركة كانت المسئولة عن حملة المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية.
ويترأس شركة فالكون خالد شريف، وكيل سابق بالمخابرات الحربية، كما أن الشركة تتهم من قبل الطلاب بالتواطؤ مع وزارة الداخلية في التبليغ عن الطلاب المعارضين وتسليمهم لقوات الأمن، فضلا عن قيامها بإجراءات تفتيش للطلاب بطريقة مهينة وصلت إلى حد اتهام أفرادها بالتحرش بالطالبات أثناء تفيتشهن.
ومنذ بدء العام الدراسي والخلافات بين شركة فالكون والطلاب مشتعلة على أوجها، حيث نشبت مشادات واشتباكات بين أفراد الشركة والطلاب في العديد من الجامعات.
عدد المشاهدات: [ 563 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تظاهرة لثوار إمبابة رافضة للانقلاب في مستهل أسبوع "لن تسقط جرائمكم"
  • لندن.. مظاهرات ضد جرائم حكومة ميانمار بحق مسلمي #الروهنغيا
  • مظاهرة في #الخرطوم تضامناً مع مسلمي #الروهنغيا
  • زوجة أردوغان تزور مخيمات مسلمي الروهينغا في بنجلاديش
  • مسلمو الروهينجا.. الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم
  • حجاج بيت الله الحرام يرمون الجمرات في منى في أول أيام التشريق

أخر الاخبار
.