السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

السفيه "السيسي" يواصل بيع حقول غاز مصر بـ"المتوسط" لقبرص

واصل المنقلب عبد الفتاح السيسي، إهدار حقوق مصر بشكل مستمر، وذلك من خلال تأييده لفكرة كون حقول الغاز المكتشفة بالمتوسط تخص "دولة قبرص"، صاحبة الحق الوحيد لاستخدامها.
بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

بالأرقام.. إهدار ملايين الدولارات على الترويج السياحي دون إنجاز

اتَّهم خبراء في مجال السياحة، حكومة الانقلاب بإهدار ملايين الدولارات سنويًا على شركة «جى دبليو تى»، للترويج السياحي دون أن تحقق الشركة أي إنجاز يذكر، ولا تزال السياحة تعاني من…
وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

وزير دفاع قطر: الإخوان كانوا مستعدين للحل السلمي ولكن الجنرالات رفضوا

دلالات خطيرة كشفها الحوار الذي أجراه تلفزيون قطر مساء أمس مع وزير الدفاع القطري، «خالد العطية»، والتي كشف فيه النقاب عن كواليس وساطة قطرية لطرح حل سلمي عقب انقلاب 3…
حكومة الانقلاب تعترف: اختفاء 33 ألف قطعة أثرية وآثارنا في إسرائيل

حكومة الانقلاب تعترف: اختفاء 33 ألف قطعة أثرية وآثارنا في إسرائيل

اعترف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار بحكومة الانقلاب، بأن هناك آثارًا مصرية فى إسرائيل، مشيرا إلى أنه تم خلال العام الماضى استعادة قطعتين من إسرائيل، لافتًا إلى أن 33 ألف…

لعنة طلاب الجامعات تصل لبنوك الـ CIB التابعة لفالكون بالهرم

الجمعة 07 نوفمبر 2014 - PM 3:48
 
لعنة طلاب الجامعات تصل لبنوك الـ CIB التابعة لفالكون بالهرم
أشعل مجهولون، ظهر اليوم الجمعة، النيران في واجهة "بنك CIB" بالهرم، والذي ساهم في تأسيس وتمويل "شركة فالكون للحراسات الخاصة"، التي تشرف على تأمين عدد من الجامعات الحكومية في مصر، بعد أن تعاقدت معها وزارة التربية والتعليم.
وعلى الفور أعلنت حركة تطلق على نفسها "المقاومة الشعبية بالجيزة" مسئوليتها عن حرق وتدمير واجهة بنك CIB في منطقة الهرم، انتقاما منهم لما تقوم بالشركة ضد طلاب الجامعات ورفضا لتواجدهم في الجامعات.
وقالت الحركة- في بيان مقتضب نشر على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- "عاجل.. فرسان المقاومة يدمرون واجهة CIB بالهرم لتمويله شركة "فالكون"، وتابعت "المجد للمقاومة والموت للكلاب"، بحسب تعبير البيان.
ووقعت الحركة البيان تحت عنوان "حملة عرض_مصر"، وهي حملة تبنتها وفق ما هو منشور قبل أسبوع، للعمل على تحرير البنات المعتقلات، ونفذت العديد من الفعاليات الاحتجاجية في هذا الإطار.
وشهدت، الجمعة الماضية، أيضا إحراق عدد من السيارات التابعة لشركة فالكون بمدينة طنطا بالغربية، بعد أن قام مجهولون بوضع مواد بترولية أسفل السيارتين وأشعلوا النيران بها، دون وقوع خسائر بشرية.
وبحسب مراقبين فإن نقل الغضب الطلابي والمناوشات المتواصلة بين طلاب الجامعات وأفراد شركة فالكون إلى خارح ساحات الجامعات المصرية يعد تطورا خطيرا، ويكشف عن مدى حالة الاحتقان التي وصلت بين الشركة والطلاب، والذي قد يشكل خطرا حقيقيا على مصالح فالكون ومؤسساتها التي تتعامل معها خارج نطاق الجامعة.
وظهر اسم شركة "فالكون" للخدمات الأمنية والحراسة بقوة في الساحة المصرية خلال الأشهر القليلة الماضية، بعد أن وقعت معها الحكومة بروتوكول تعاون لتأمين 15 جامعة خلال العام الدراسي الجديد، كما أن الشركة كانت المسئولة عن حملة المشير السيسي في الانتخابات الرئاسية.
ويترأس شركة فالكون خالد شريف، وكيل سابق بالمخابرات الحربية، كما أن الشركة تتهم من قبل الطلاب بالتواطؤ مع وزارة الداخلية في التبليغ عن الطلاب المعارضين وتسليمهم لقوات الأمن، فضلا عن قيامها بإجراءات تفتيش للطلاب بطريقة مهينة وصلت إلى حد اتهام أفرادها بالتحرش بالطالبات أثناء تفيتشهن.
ومنذ بدء العام الدراسي والخلافات بين شركة فالكون والطلاب مشتعلة على أوجها، حيث نشبت مشادات واشتباكات بين أفراد الشركة والطلاب في العديد من الجامعات.
عدد المشاهدات: [ 593 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

من يوقف الحرب؟

من يوقف الحرب؟

بقلم عبد الرحمن يوسف
عاصفة فساد "بن سلمان"

عاصفة فساد بن سلمان

بقلم د. عز الدين الكومى
زمن الثورة والزعران

زمن الثورة والزعران

بقلم عبد الرحمن يوسف

مالتيميديا

  • ثوار الوراق يتظاهرون تحت شعار "الانقلاب سبب الخراب"
  • أحرار إمباية بالجيزة يتظاهرون في أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • ثوار أوسيم بالجيزة يتظاهرون في مستهل أسبوع #تسقط_سلطة_التحرش
  • تظاهرة غاضبة لثوار حوش عيسى: " خطفوا سمية ليه ؟ "
  • ثوار بولاق الدكرور بالجيزة ينتفضون في مستهل أسبوع "كفاية هدم"
  • ثوار فيصل بالجيزة لـ "السيسي": رافضينك

أخر الاخبار
.