“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…
  • ضحايا الجامعات 208 شهداء و1851 معتقلا منذ 3 يوليو :

"التلامذة" يعودون لمقاعدهم بإصرار على التظاهر وحصار أمنى

الجمعة 06 فبراير 2015 - PM 4:23
  كتب:محمد هاني
"التلامذة" يعودون لمقاعدهم بإصرار على التظاهر وحصار أمنى

يعود، غدا السبت 7 فبراير، لمقاعد الدراسة حوالى 20 مليون طالب وطالبة للفصل الدراسى الثاني بمختلف المدارس والجامعات المصرية، وسط مخاوف حكومية وتحذيرات أمنية من عودة المظاهرات الطلابية من الطلاب المعارضين لنظام 3 يوليو 2013 .

وكان وزير التعليم العالى الدكتور سيد عبد الخالق قد استبق بداية الفصل الدراسى الثانى بتصريحات صحفية تحذر طلاب الجامعات من تنظيم التظاهرات أو المشاركة فيها, معلنا تشديد القبضة الأمنية وتزويد الجامعات بكاميرات المراقبة لإرهاب الطلاب .

فيما أعلنت جامعة القاهرة عن زيادة أعداد أفراد الأمن من "شركة فالكون" التى تم التعاقد معها مع بداية العام لتشارك الأمن المدنى، فى محاولة منع المظاهرات الطلابية .

كما أرسلت وزارة المالية لجامعة القاهرة مليونا و600 ألف جنيه لتسديد مستحقات الشركة قبل بداية النصف الثانى من العام الدراسى .

كما هدد رؤساء جامعات الأزهر والمنيا وعين شمس بمواجهة الحراك الطلابى بكل قوة، متوعدين الطلاب بالفصل والاعتقال .

من جانبها، رفضت الحركات الطلابية- وفى مقدمتها حركة طلاب ضد الانقلاب- تهديدات وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات، مؤكدين عزمهم القيام بانتفاضة طلابية كبرى مع بداية الفصل الدراسى، من شأنها- حسب وصف حركة طلاب ضد الانقلاب- أن تزلزل أركان الانقلاب العسكرى، معلنين أن ممارسات القمع والتنكيل لن تثنيهم عن مواصلة حراكهم الثورى حتى إسقاط الانقلاب .

وكان الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى الجارى قد شهد حراكا طلابيا كبيرا على مدار الشهور الماضية، شمل 25 جامعة، 23 جامعة مصرية، وجامعيتين دوليتين .

وتصدر طلاب جامعات الأزهر المشهد الاحتجاجي، ثم طلاب جامعة القاهرة, ثم جامعتي حلوان والإسكندرية، وتنوعت أشكال الاحتجاج الطلابي بين المسيرات والسلاسل البشرية، ووقفات احتجاجية، فضلاً عن 5 حالات إضراب عن الدراسة، كما شهدت الجامعات 5 حالات إضراب .

كما شهد الاحتجاج الطلابى ابتكارات جديدة وصفت بالمظهر الراقى للتعبير عن الرأى، كان أبرزها، المعارض الفنية التي ينظمها الطلاب، وكذلك العروض التمثيلية أو المسرحية، وتنظيم ماراثون للمشي.

وحسب آخر تقارير لمرصد طلاب الحرية، فقد بلغ عدد الطلاب الذين تم قتلهم في الجامعات المصرية، منذ انقلاب 3 يوليو 2013، حوالى 208 شهداء، فيما وصل عدد المعتقلين إلى 1851 طالبا معتقلا، وتحتل جامعة الأزهر المرتبة الأولى من حيث عدد الشهداء والمعتقلين، حيث وصل عدد الشهداء إلى 76 شهيدا و800 معتقل، تلها جامعة القاهرة وبها 30 شهيدا و108 معتقلين، ثم جامعة عين شمس 12 شهيدا و34 معتقلا.

عدد المشاهدات: [ 690 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي