m b s يواجه المجهول.. "جارديان": سلمان يبدأ الانقلاب على ابنه بإعفائه من صلاحياته المالية

يبدو أن أفعال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وصلت للحد الذي اضطر معه والده العاهل السعودي الملك سلمان، للتأهب لإصدار قرارات تصاعدية بتنحيته جانبا عن المشهد الملكي، وإبعاده عن…
أنا اسمي "راشيل كوري".. حتى لا ننسى الإنسانة التي قتلتها جرافة صهيونية

أنا اسمي "راشيل كوري".. حتى لا ننسى الإنسانة التي قتلتها جرافة صهيونية

سنة عشر عاماً من فقد الإنسانية، حيث تحل هذه الأيام وتحديداً فى في 17 مارس،ذكرى مصرع الناشطة الأمريكية راشيل كوري التى لقيت حتفها عندما قتلتها جرافة صهيونية كانت بصدد هدم…
قصص من الشجاعة والبطولة في "مجزرة مسجدي نيوزيلندا".. تعرف عليها

قصص من الشجاعة والبطولة في "مجزرة مسجدي نيوزيلندا".. تعرف عليها

سطرت مجزرة "مسجدى نيوزيلندا" ملحمة من القصص البطولية كان أبطالها مسلمون ركع سجد لولاهم لارتفع عدد شهداء المذبحة إلى الضعف،فى هذا القرير نسلط الضوء على تلك البطولات:
مقموعون في بلادهم مقتولون في المهجر.. أين يذهب العرب؟

مقموعون في بلادهم مقتولون في المهجر.. أين يذهب العرب؟

بعيد ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، تعاد مجزرة المسجد الكيبكي في نيوزيلندا، تسلسل تصاعدي للأحداث بنفس الوحشية الإرهابية، والأساليب ذاتها المشحونة بحقد الكراهية والتضليل الأعمى، يروي شهود عيان مشاهد قاسية عاشوها…

بدء مسلسل “الفوضى الأمنية” تمهيدًا لتمرير “الترقيع” والإعدامات

السبت 16 فبراير 2019 - PM 3:32
  رانيا قناوي
بدء مسلسل “الفوضى الأمنية” تمهيدًا لتمرير “الترقيع” والإعدامات

في غضون 24 ساعة فقط، شهدت مصر ثلاث حوادث مروعة، فضلا عن عشرات الحوادث الفردية الأخرى التي تشير إلى عودة الفوضى مجددًا، بالتزامن مع طرح السيسي نفسه حاكمًا لمصر مدى الحياة، وذلك رغم انتشار ميليشيات السيسي في الشوارع بالآلاف.

ويشير مراقبون إلى أن الحوادث التي بدأت، أمس، تستهدف كالعادة نشر حالة الرعب، والادعاء بأن بقاء السيسي والعسكر حتمي لحماية مصر من "الإرهاب" المزعوم، بالإضافة إلى تمرير ترقيع الدستور الذي يلقى رفضًا شعبيًا وسياسيًا، وقبولًا من مؤيدي الانقلاب والغرب.

وكان في مقدمة هذه الحوادث، ما تداولته صفحات مواقع التواصل حول هجوم تشكيل عصابي مسلح في وضح النهار على محل مجوهرات شهير في منطقة حدائق الأهرام.

محل المجوهرات

هاجم 4 ملثمين المحل، الذي يقع بالبوابة الرابعة بحدائق الأهرام، ومحاولة صاحب المحل مقاومة الجناة ليتلقى طلقًا ناريًا ثم سقط على الأرض.

وجاء في مقطع الفيديو المنتشر أن المتهمين استولوا على كميات كبيرة من المشغولات الذهبية المعروضة داخل المحل ووضعوها داخل "حقيبة"، وفروا هاربين عقب ارتكاب الحادث.

وأسرع عدد من الأهالي بنقل المصاب إلى مستشفى دار الفؤاد، إذ يخضع للعلاج داخل غرفة العناية المركزة، في الوقت الذي أكد مصدر أمني مطلع على التحقيقات استقرار حالته الصحية.

وحتى الآن لم يتم إلقاء القبض على الجناة الذين فروا بين المواطنين في وضح النهار، وسط عجز قوات الأمن عن إلقاء القبض عليهم، في حين تم تشكيل فريق بحث لمعرفة الجناة.

ضباط مزيفون

وفي حادث آخر قام شخصان مجهولان ادعيا أنهما ضباط شرطة، بسرقة حقيبة تحتوي على 2 مليون جنيه و650 ألف دولار!.

وورد بلاغ من مركز شرطة كرداسة بالجيزة من المدعوة "رانيا ص.ا"، تعمل فى مجال سمسرة العقارات، بتوجهها مع أحد العاملين معها لشراء فيلا بكفر حكيم وبحوزتها (2 مليون جنيه و650 ألف دولار)، وقبل وصولها للمكان استوقفها 4 مجهولين في "توكتوك"، وادعوا أنهم ضباط شرطة، واستولوا على المبالغ المالية وفروا هاربين.

تفجير "الاستقامة"

وأعيد أمس مسلسل التفجيرات، الذي يتهم نظام الانقلاب بتدبيره، وذلك عبر تفجير على باب مسجد الاستقامة، بالتزامن مع حالة الجدل المزمعة حول التعديلات الدستورية التي وافق عليها برلمان العسكر لبقاء السيسي في الحكم مدى الحياة. وأسفر التفجير عن إصابة 3 مواطنين، دون معرفة الجناة.

التفجير منع خطبة الجمعة، وذلك بعد سنوات من وقف التفجيرات، حيث لم يكن السيسي في حاجة إليها. الأمر الذي أبدى معه المواطنون دهشة كبيرة، أن تتم التفجيرات في هذا التوقيت بالتحديد، مؤكدين أن المستفيد الوحيد من هذه التفجيرات هو عبد الفتاح السيسي الذي يتاجر بالإرهاب، وأنه ينفذها لتسويق انقلابه العسكري ورغبته في البقاء حتى الموت.

عدد المشاهدات: [ 108 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى