ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

"رايتس ووتش": السيسي مارس التضليل بشكل مثير للضحك عن أرقام المعتقلين

الجمعة 11 يناير 2019 - PM 7:23
  رانيا قناوي
"رايتس ووتش": السيسي مارس التضليل بشكل مثير للضحك عن أرقام المعتقلين

في أول رد فعل لها على حوار قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي مع قناة CBS الامريكية عن أرقام المعتقلين في مصر، فنّدت المنظمة الدولية لحقوق الإنسان "هيومن رايتس ووتش"، في بيان لها مساء أمس الاثنين إجابات السيسي، والتي نفى فيها وجود أي معتقلين سياسيين في بلاده، وشكك في أرقام المنظمات الدولية.

وقال مايكل بيج، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في "هيومن رايتس ووتش"، خلال البيان إن « السيسي مارس التضليل بشكل مثير للضحك، وهي محاولة سيئة منه لإخفاء الانتهاكات الخطيرة التي تحدث تحت حكمه».

ومن بين تصريحات السيسي أيضاً أن حكومة الانقلاب لا تحتجز أي سجناء سياسيين، على الرغم من الوثائق التي تفيد بأن آلاف الأشخاص قد تم اعتقالهم تعسفياً بسبب نشاطهم السياسي في السنوات الأخيرة.

وذكر السيسي في البرنامج الذي بثته شبكة CBS أن قتل المئات من المتظاهرين في رابعة في أغسطس 2013، الذي أشرف عليه كوزير للدفاع، كان له ما يبرره لأن هناك «آلافاً مسلحين».

 

وأضاف بيج نائب مدير "رايتس ووتش": أن العديد من إجابات السيسي تتناقض مع تصريحات الحكومة الرسمية.

وقال: "رداً على سؤال حول تقديرات هيومن رايتس ووتش بأن ما لا يقل عن 60 ألف شخص اعتقلوا في مصر لأسباب سياسية، قال السيسي: «لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم. قلت لا يوجد سجناء سياسيون في مصر». وحول قتل الشرطة والجيش مئات المتظاهرين في شوارع مصر، قال السيسي إن الآلاف منهم كانوا مسلحين أثناء تفريق ساحة رابعة، وهو ما يتناقض مع ما توصلت إليه هيومن رايتس ووتش.

وتابعت: "الأمر الأهم هو أن ما قاله السيسي يتناقض مع التصريحات الرسمية الصادرة عن وزارة الداخلية، التي قالت إنها احتجزت 15 بندقية فقط من محتجزي رابعة".

وأضافت المنظمة: "بعد عدة سنوات، وفي محاكمة جماعية لأكثر من 730 متظاهراً من رابعة وقادة الإخوان المسلمين قدمت السلطات 13 بندقية و36 بندقية رصاص كدليل".

وقال بيج: "إن كلمات السيسي تتناقض مع الحقائق، بدءاً من عمليات القتل في ميدان رابعة، إلى عدد الصحفيين في السجن اليوم لمجرد قيامهم بعملهم".

وأضاف: "إن محاولة السيسي الصارخة لنقل معلومات مضللة لا يمكن أن تصمد أمام أبسط تدقيق".

وكانت السفارة المصرية في واشنطن قد طلبت في وقت لاحق ألا تبث مقابلة السيسي، كما أبلغت السلطات المصرية وسائل الإعلام المصرية بعدم تغطية مقابلة «60 دقيقة»، ولم تقم أي من وسائل الإعلام الرئيسية في مصر بتغطية تصريحات السيسي في برنامج «60 دقيقة».

عدد المشاهدات: [ 31 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة