ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

ممتلكات اليهود.. هل يساعد السيسي إسرائيل في حلب العرب؟

الأحد 06 يناير 2019 - PM 11:48
  سيد توكل
ممتلكات اليهود.. هل يساعد السيسي إسرائيل في حلب العرب؟

منذ بداية القرن الحادي والعشرين، أخذت ظاهرة الهجرة اليهودية من بلدان العالم الإسلامي حيّزًا واسعًا في نشرات الصحف العبرية والغربية، التي تموّلها أو تشرف عليها شخصيات يهودية متنفّذة، وتطرح تساؤلات عن احتمالية عودة اليهود إلى بلدان العالم الإسلامي بقوة، والتحكّم بمقدّرات شعوبها، بعد تعويضهم بمبالغ تصل إلى تريليونات الدولارات؛ وذلك بسبب معاناتهم منذ عقود طويلة- بحسب زعمهم- لا سيما بعد موسم الهجرة الجماعية عام 1948 واحتلال فلسطين.

وكشف كيان العدو الصهيوني، للمرة الأولى، عن ممتلكات اليهود في الدول العربية، بحسب تقرير بثه التلفزيون الصهيوني، وذكر التقرير أن “ممتلكات اليهود المفقودة في الدول العربية بلغت نحو 250 مليار دولار”، وأوضح التلفزيون أن اليهود لهم ممتلكات تقدر بنحو 50 مليار دولار في تونس وليبيا فقط.

وللمرة الأولى، يقدم كيان العدو الصهيوني تقديرا رسميا لقيمة الممتلكات اليهودية المفقودة في الدول العربية، وبحسب موقع “المصدر” الإسرائيلي، فإن الكشف عن هذه الأرقام الضخمة يأتي في إطار الاستعدادات لما بات يعرف بـ”صفقة القرن” التي تقوم عليها الولايات المتحدة، ويقوم السفيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بتنفيذها فعليا في سيناء.

لصالح إسرائيل!

وقال الموقع، إن إسرائيل تنوي طلب الحصول على تعويضات مقابل الممتلكات اليهودية المتبقية في الدول العربية، والممتلكات اليهودية المفقودة، بحسب التلفزيون الإسرائيلي، توجد في المغرب والعراق وسوريا ومصر وإيران واليمن وتونس وليبيا.

يشار إلى أن الكنيست الإسرائيلي أقر في العام 2010، قانونًا يتطلب تضمين التعويضات بجميع مفاوضات السلام، اللافت أن التلفزيون الإسرائيلي قال إنه في حال أعيدت تلك الممتلكات، أو قيمتها، فإنه لن يستفيد منها اليهود من أصول عربية، بل ستوضع في صندوق دوليّ خاص لصالح إسرائيل.

ونقل موقع “المصدر” عن وزيرة المساواة الاجتماعية الإسرائيلية، جيلا جملئيل، قولها: “آن الأوان لتصحيح الظلم التاريخي الذي ساد بسبب المذابح المنظَّمة في الدول العربية وإيران، ولإعادة الممتلكات التي خسرها مئات آلاف اليهود إلى أصحابها”.

وأضافت: “لا يمكن الحديث عن الشرق الأوسط دون الأخذ بعين الاعتبار اليهود الذين اضطروا إلى ترك الجاليات اليهودية المتطورة في ظل العنف، ويجب الاعتراف بالجرائم التي ارتُكبت بحق اليهود”.

خدام الاحتلال

واعترف السفيه السيسي، بأن جيش بلاده يتعاون مع كيان العدو الصهيوني بزعم مواجهة الإرهاب في سيناء، جاء ذلك خلال مقابلة مع فضائية “CBS” نيوز الأمريكية، وبثت مقتطفات منها، على أن تبث الحلقة كاملة غدا الاثنين، وحول مدى التعاون السيسي الإسرائيلي، ردّ السفيه على سؤال فيما إذا كان التعاون هو الأقرب بين عدوين كانا في حالة حرب في وقت من الأوقات، قال السفيه: “هذا صحيح.. لدينا نطاق واسع من التعاون مع الإسرائيليين”!.

ووفق الموقع الإلكتروني للقناة، فإن “مصر تسمح للإسرائيليين بالهجوم جوًا في سيناء”، ويخوض الجيش منذ 4 أعوام عمليات عسكرية في سيناء استعدادا لتنفيذ اتفاق القرن، إلا أن العلاقة بين العسكر وإسرائيل استمرت على مدى العقود الأربعة الماضية التي أعقبت كامب ديفيد في عام 1979، وإن بشكل سري، وجرى التعاون بينهما في المجال الأمني والعسكري، وزاد التعاون بعد الانقلاب الذي قام به الجيش عام 2013 ضد محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب للبلاد.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز أن محاولات السفيه السيسي منع بث مقابلة مع قناة “سي.بي.إس” الأمريكية، تعود إلى أنه كشف فيها عن علاقاته السرية مع إسرائيل، وقالت الصحيفة إنه رغم أن الإعلام الرسمي وقنوات التلفزيون الداعمة للعسكر تواصل تبني خطاب معاد لإسرائيل، فإن ذلك لا يعكس حقيقة سياسة القاهرة التي تنسق مع إسرائيل منذ أربعة عقود وإن سرًّا.

ولفتت إلى أن السفيه السيسي اعترف علنا أثناء المقابلة بالتعاون العسكري مع إٍسرائيل، حين سأله المحاور إن كان التعاون العسكري مع إسرائيل أفضل من ذي قبل، فرد عليه بالقول:”هذا صحيح”، وأضافت الصحيفة الأمريكية أن السفيه سمح للطيران الإسرائيلي- في إطار الخيانة السرية- بشن غارات جوية على سيناء، ونفت حكومة الانقلاب ذلك عندما كشفته نيويورك تايمز لأول مرة العام الماضي.

من جهتها علقت صحيفة واشنطن بوست على مطالبة حكومة الانقلاب قناة “سي.بي.إس” بعدم بث الحوار الذي أجرته مع السيسي؛ بالقول إن السيسي ربما قال الكثير أثناء المقابلة، وأضافت الصحيفة أن ما يرعب حكومة الانقلاب من بث اللقاء هو حديث السيسي عن تنفيذ إسرائيل غارات جوية في سيناء.

عدد المشاهدات: [ 41 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة