العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…
منتدى غاز شرق المتوسط.. لماذا ضم “إسرائيل” واستبعد تركيا ولبنان وسوريا؟

منتدى غاز شرق المتوسط.. لماذا ضم “إسرائيل” واستبعد تركيا ولبنان وسوريا؟

في خطوة دات دلالة اقتصادية وسياسية، تم تدشين ما يسمى بــ"منتدى غاز شرق المتوسط" (EMGF)، باعتباره سوقًا إقليمية للغاز يخدم مصالح الأعضاء المشاركين فيه بتأمين العرض والطلب والاستفادة من الاحتياطات…
لهذه الأسباب.. سيظل الدم المصري رخيصًا في ظل حكم العسكر

لهذه الأسباب.. سيظل الدم المصري رخيصًا في ظل حكم العسكر

منذ الانقلاب ظهرت دولتهم البوليسية للعلن باستهداف العرض والأرض والحرث والنسل والشباب والمرأة، وجرمهم من اختطاف قسري وتصفية جسدية، وتعذيب حتى الموت خارج إطار القانون، واعتقالات ومطارداتٍ صارت بعشرات الآلاف،…
تطوير صفقة القرن.. إغراءات صهيونية للسيسي لإخلاء سيناء

تطوير صفقة القرن.. إغراءات صهيونية للسيسي لإخلاء سيناء

نشرت دراسة إسرائيلية للعميد شمعون شابيرا العميد السابق بسلاح المخابرات الصهيوينة حول سيناء تحت مسمى “تطوير شمال سيناء.. مقترح دبلوماسي جديد”، والتي استعرضت اقتراحا جديدا لتطوير صفقة القرن، والذي يختلف…

منشورات بالإسكندرية لتمديد حكم السفاح.. وهذا رد المصريين عليها

الإثنين 29 أكتوير 2018 - PM 8:51
  حسن الإسكندراني
منشورات بالإسكندرية لتمديد حكم السفاح.. وهذا رد المصريين عليها

حملة جديدة بـ"لوك" آخر تحاول أن تنتجه دولة المخابرات العسكرية في محاولة يائسة منها لتمديد حكم الجنرال السفاح عبد الفتاح السيسي لأطول فترة ممكنة لمزيد من خراب مصر.

ففي الإسكندرية، ظهرت بوادر تلك الحملة والتي أطلق عليها "قول كلمتك" لتعديل الدستور، تزامنُا مع حملة من برلمان عبد العال للمطالبة بإجراء تعديل على الدستور.

"قول كلمتك" التي لم تختلف عن الحملات السابقة مثل "تمرد وكمل جميلك وعشان نبنيها"، حيث عنونت الأمر بـكلمة: "نحو دستور أفضل" وجاء فيها: هنعدل الدستور.. من أجل دستور يضمن توازن عادل بين السلطات ،ومن أجل توزيع أفضل لأوجه الانفاق في الموازنة للدولة، ومن أجل الحفاظ على وطننا العالي من التقلبات السياسية التي تطيح بالأوطان، ومن أجل ضمان تشكيل مجالية محلية لاتغفل حقوق العمال والفلاحين ومن أجل نقل المؤسسات لدستورية إلى عاصمة جديدة حديثة ومتطورة.

مخطط مخابراتي

كانت صحيفة الجارديان البريطانية قد كشفت النقاب عن تداول عريضة مخابراتية سابقة تطالب بمد ولاية المنقلب عبد الفتاح السيسي للبقاء في الحكم بعد الفترتين الرئاسيتين اللتين ينص عليهما دستور العسكر الصادر في العام 2014.

وقالت الجارديان إن العريضة تم تداولها بين المؤسسات الحكومية المصرية وبين الموالين للنظام الحاكم، وتؤكد العريضة أنها جزء من حملة تسمى: "الشعب يطالب" للمطالبة بتغيير الدستور للسماح للسيسي بالبقاء في الرئاسة لما بعد انتهاء فترته الرئاسية الثانية المقرر أن تنتهي في العام 2022 المقبل.

كفاية خداع

بدوره، رفض ناشطون ورواد التواصل الاجتماعي تلك الحملة جملةً وتفصيلاً، خاصة أنها تأتي بعدما اشتد الضنك على ملايين المصريين من حكم العسكر.. سارة خليل كتبت على حسابها بفيسبوك: جملة تاني مش كفاية اللى فات من عمر الدولة.. خمس سنين ظلم وقهر ومرض وفقر.. عاوزين السيسي يحكم تاني وتالت ورابع.

أما الناشط علاء كمال فغرد قائلاً: يكفينا الاستخفاف بعقول الفقراء والمغيبين.. السيسي ليس رئيس مصر ولن يكون، وحكمه الآن غير شرعي منذ انقلابه على الشرعية والانتخابات الأخيرة خير دليل.

أما صفحة "إسكندرية بتتكلم ثورة" فكتبت: أخيرا وبعد طول إنتظار وصلت الفقرة اللي ناس كتير مستنياها، ظهرت حملة "قول كلمتك" تحت رعاية مجهولين، والهدف منها تعديل الدستور لمد فترة السيسي وبكرة تشوفوا مصر.

 

فيما قال أحمد عباسي: تصدق يا شعب لو مضيت وقولت ماشي حتتعدم ومحدش حيشوفلك مكان تندفن فيه، ثم أردف: اصحى وفوق واعرف انك أمام دولة عسكرية لا تحب المواطن المصري، لا تحب سوى أنفسها.. اللهم بلغت.

تغير المادة 140

ونقلت الجارديان عن العريضة مطالبتها بتغيير المادة 140 من دستور العام 2014 والتي تنص على أن الرئيس ينتخب لفترتين رئاسيتين فقط، وأن مدة كل فترة منهما أربع سنوات، وطالبت بتغيير مدد الرئاسة إلى ثلاث فترات رئاسية وليس فترتين فقط.

الإجابة: ارحل يا سيسي

وعلى موقع "يوتيوب" كان الرد صارمًا وقاطعًا؛ حيث أبدى المصريون ضنكهم وكمدهم فيما يعيشونة طوال حكم العسكر.

إحدى المقاطع كانت لسيدة تصرخ بسبب الجوع والغلاء قائلة: احنا انتخبناك وانت السبب في خراب مصر، أنا مش بخاف من حد، منك يا سيسى منك لله، مش لاقين ناكل.. امش مش عايزينك. ومواطن بالمعاش ظل سصرخ على سحب الدعم منه وهو ملقى على الرض عاريًا بأحد شوارع الإسكندرية، فينك يا سيسي يابتاع الدعم للمستحق.

عدد المشاهدات: [ 119 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة