شاهد| استطلاع رأي: ثلث الشعب المصري يؤيدون "الإخوان"

شاهد| استطلاع رأي: ثلث الشعب المصري يؤيدون "الإخوان"

كشف الإعلامي محمد ناصر أن ثلث الشعب المصري يؤيد جماعة الإخوان المسلمين رغم محاولات سلطات الانقلاب المستمرة لشيطنة الجماعة. 
إسكندرية المنكوبة.. مصرع أب وابنته " 12 سنة" في انهيار عقار جديد

إسكندرية المنكوبة.. مصرع أب وابنته " 12 سنة" في انهيار عقار جديد

لقى شخص وابنته مصرعهما، صباح اليوم الثلاثاء، آثر انهيار أسقف عقار مكون من أربعة طوابق بمنطقة كفر عشرى بحى غرب الإسكندرية. وتبين أن العقار مكون من 4 طوابق "حوائط حاملة…
بعد واقعة “الهرم”.. هل تتحول مصر إلى قبلة “سياحة التعري”؟

بعد واقعة “الهرم”.. هل تتحول مصر إلى قبلة “سياحة التعري”؟

خفتت الأصوات قليلاً عقب الحادثة الشهيرة في واقعة تصوير سائحة بلجيكية “ماريسا بابن” نفسها عارية في 2017 أمام معبد الكرنك بالأقصر، ومنطقة أهرامات الجيزة.
السيسي يرمّم معابد اليهود بمليار و270 مليون جنيه.. فماذا فعل في مساجد المسلمين؟

السيسي يرمّم معابد اليهود بمليار و270 مليون جنيه.. فماذا فعل في مساجد المسلمين؟

وأنت تمر بأحياء القاهرة الفاطمية، لا تمل عينك من رؤية المساجد والأثار الإسلامية، التي دمرتها أيادي الإهمال في حكومات العسكر المتعاقبة، حتى أن أغلب هذه المساجد التي يزيد عمرها عن…

لماذا ابتلع الجبير إهانات ترامب للملك سلمان

الجمعة 05 أكتوير 2018 - AM 1:40
  سيد توكل
لماذا ابتلع الجبير إهانات ترامب للملك سلمان

تخيل أن حواراً دار بين الرئيس الأمريكي ترامب وبين الملك السعودي سلمان، بدايته من ترامب إلى الملك سلمان: “أيها الملك، إذا قرأت كتابي هذا فابعث لي مزيداً من المليارات، وإلا فلن تبقى أسبوعين في الحكم”، وكان الرد من الملك سلمان إلى كلب الروم ترامب:”قد قرأت كتابك يا بن الكافرة، والجواب ما تراه دون أن تسمعه.. المليارات ستصلك في أقرب وقت، وهدي نفسك وبلاش تشتمني في الإعلام”.

ذلك الحوار الذي يتخيله القارئ جعل سعوديين يبررون الإهانة الجديدة التي وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للملك سلمان بن عبد العزيز، حيث استنكر الكاتب السعودي والمقرب من الديوان الملكي خالد الدخيل انشغال من وصفهم “بالعرب ممن يعملون في قطر” بتصريحات “ترامب” ضد الملك “سلمان”، مشيرا إلى أن المملكة لن ترد على إهانة “ترامب” كونه أهان كوريا الجنوبية واليابان أيضا.

حملة سرية!

وقال “الدخيل” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “لحرية والعدالة”:” الانشغال بما قاله ترامب عن حماية السعودية خارج السياق مثل ترامب. قال الشيء ذاته عن اليابان وكوريا وأوروبا. عادي.أكثر المنشغلين بعض العرب ممن يعملون في قطر تحت ظل قاعدة العديد والقاعدة التركية.

ومنشغلون حتى بعد تسليم البوينج لأردوغان مقابل حماية قطر في أزمتها الحالية. إذا لم تستح…”.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب كشف أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز هاتفه مؤخرا وطلب منه مساعدة الولايات المتحدة في حملة عسكرية سرية للغاية.

وأشار كاتب المقال جوش روغين إلى أن ترامب، الذي رفض الكشف عن تفاصيل الحملة المطلوبة، كرّر قوله بأنه أبلغ الملك أن هذا الأمر سيكون مُكلفا للغاية، وأن السعودية سيكون عليها أن “تدفع مبلغ أربعة مليارات دولار للحصول على مساعدة الولايات المتحدة”.

مسح البلاط

يقول الناشط الغانم محمود:” أشهد أن ترامب مسح البلاط في سلمان خلاه هو وفوطة الحمام واحد الله يعزكم، ذله ذل مابعده ذل مرمطه تمرميط..اي ملك الحزم والعزم اي خرابيط ،خلاه رقاصه من رقاصات شارع الهرم، ورنا شرب الفناجيل ياشربها”.

وكان دونالد ترامب قد عاد للحديث عن مكالمته الهاتفية الأخيرة مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، وكشف أنه وجّه له إهانات أثناء حديثهما.

أعرب الأمير السعودي المنشق خالد بن فرحان آل سعود عن تضامنه مع الكاتب والإعلامي المعارض جمال خاشقجي في أعقاب اختفائه بعد دخوله للقنصلية السعودية في إسطنبول، واصفا الملك سلمان بن عبد العزيز بـ”خائن الحرمين” ونجله ولي العهد بـ”الصهيوني”.

وقال “آل سعود” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “الحرية والعدالة”:”بسم الله الرحمن الرحيم ، لا شك إننا حاليآ بصدد مجموعة مافيا حاكمة لأغلب دولنا العربية كما أعلنت عن ذلك مرارا وتكرارا ، هذه المجموعة تمثل امتدادآ للمافيا الماسونية الدولية”.

مضيفاً:”هذا النظام الجديد ظهر جليا في فترة حكم خائن الحرمين الشريفين وابنه الصهيوني ،مما أفرز بلطجة سياسية علنية وفاضحة بتعاملهم مع شعوبهم في منطقتنا العربية وخاصة في المملكة، وذلك بالتزامن مع فرض البلطجة الأمريكية علي الملك وحكومته المنزوعة الكرامة وابتزازهم وتعمد إذلالهم وطمس كرامتهم أمام شعوبهم والمجتمع الدولي”.

عدد المشاهدات: [ 160 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة