برلمان العسكر وافق عليها بالجملة.. وحزبا "الوسط" و"الاستقلال" يدعوان للتضامن ضد "ترقيع الدستور"

برلمان العسكر وافق عليها بالجملة.. وحزبا "الوسط" و"الاستقلال" يدعوان للتضامن ضد

فيما وافق برلمان العسكر على ترقيع الدستور بأغلبية كاسحة؛ تواصلت عمليات الرفض الشعبي والسياسي للجريمة التي أقدم عليها نظام الانقلاب؛ حيث أعلن حزبا الوسط والاستقلال عن رفضهما لهذه التعديلات، وأكدا…
ملامح الصفقة بين السيسي وترامب.. تمرير “ترقيعات الدستور” مقابل “صفقة القرن”

ملامح الصفقة بين السيسي وترامب.. تمرير “ترقيعات الدستور” مقابل “صفقة القرن”

لم يكن لنظام زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي أن يقدم على جريمة “تعرقيع الدستور” في ظل الرفض الشعبي والسياسي الواسع، بدون ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية التي يقودها الجمهوري الذي ينتمي…
مزاد التنقيب عن الغاز استنزاف لثروات مصر.. وخبراء: ميناء “الجميل” رأس الاحتلال!

مزاد التنقيب عن الغاز استنزاف لثروات مصر.. وخبراء: ميناء “الجميل” رأس الاحتلال!

أوضحت وكالة "رويترز" أن وزارة البترول في حكومة الانقلاب بمصر عقدت مزادا للتنقيب عن البترول والغاز ، ولكن الوكالة ألمحت إلى تداخل "اسرائيل" في الغاز المصري، فقالت: "وتأمل مصر في…
سيناريوهات تمرير “ترقيع الدستور”.. 5 خطوات على طاولة الأجهزة الأمنية

سيناريوهات تمرير “ترقيع الدستور”.. 5 خطوات على طاولة الأجهزة الأمنية

وضعت الأجهزة الأمنية لنظام العسكر سواء المخابرات العامة والحربية أو الأمن الوطني مخططات تستهدف تمرير جريمة “ترقيع الدستور” اعتمادا على سياسات متنوعة تدور بين الإلهاء والتهديد والمساومات والضغوط. فالنظام حريص…

بالمستندات.. مخالفات قانونية لوزيرة السياحة في انتخابات الغرفة السياحية

السبت 29 سبتمبر 2018 - PM 7:25
 
بالمستندات.. مخالفات قانونية لوزيرة السياحة في انتخابات الغرفة السياحية

كشف المحامي محمد عادل عكاشة، تفاصيل الدعوى التي تقدم بها ضد رانيا المشاط وزيرة السياحة بحكومة الانقلاب، لوقف انتخابات غرفة شركات السياحة المقررة الشهر المقبل.

وأكد عكاشة أن الوزيرة خالفت كافة القوانين والتشريعات المنظمة للانتخابات، وفي مقدمتها القانون 60 لسنة 2014، والذي نص على أن تكون مدة عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها 4 سنوات ولا يجوز للشخص الطبيعي شغل العضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف لدورتين متتاليتين بالانتخاب أو التعيين.

وأوضح أن الوزيرة أصدرت القرار الوزاري رقم 515 لسنة 2018، وأضافت كلمة «مكتملتين» بعد كلمة «متتاليتين»، ليسقط بذلك شرط أساسي كان عقبة في طريق أشخاص بعينهم، لافتا إلى أن كافة الدورات منذ عام 2014 وحتى الآن لم تكتمل، ولن تكتمل أبدا، وهو أمر متعارف عليه في قطاع السياحة، مما يعني أن الوزيرة تُجامل أعضاء مجالس إدارات تلك الفترة وتفتح الباب أمامهم للبقاء في منصبهم لنهاية العمر.

وقال عكاشة: ” أن الوزيرة فتحت الباب أمام شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة للحصول على مقاعد في مجلس الإدارة على حساب شركات السياحة المستجلبة، وذلك من خلال تحقيق تلك الشركات لشرط قيمة الأعمال والبالغ 15 مليون جنيه“.

وتابع أن القرار يمثل ضربة قوية للسياحة في مصر من خلال الاعتماد على شركات السياحة الدينية التي تعمل في فترات موسمية فقط كالحج والعمرة، بينام الشركات المستجلبة والتي لا يزيد عددها عن 100 شركة بحد أقصى لن يمكن لها أي تمثيل في مجلس إدارة الغرفة، خاصة وانها ستتنافس مع أكثر من 2400 شركة أخرى، مما يعني أن المنافسة غير متكافئة بالمرة.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد أصدرت قرارا الشهر الماضي بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ليكون يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2018.

وقال المحامى محمد عادل عكاشة، إن الدعوى طالبت بصدور حكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه، ووقف إجراء الانتخابات المزمع انعقادها بتاريخ الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2018، وما يترتب على ذلك من أثار وتنفيذ الحكم الذي سيصدر بمسودته دون إعلان.

عدد المشاهدات: [ 235 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية