رسالة مؤثرة من داخل السجون: الانقلاب يمارس الاعتقال والقتل والتعذيب ضد 70 ألف مصري

رسالة مؤثرة من داخل السجون: الانقلاب يمارس الاعتقال والقتل والتعذيب ضد 70 ألف مصري

لا يكتفي نظام الانقلاب في مصر بتجاهل حقوق الإنسان، بل تعدى الأمر إلى تجاهل الإنسان نفسه، فلا آدمية في التعامل مع المعتقلين الذين يقبع الآلاف منهم في أقبية السجون ودهاليز…
البطش في مواجهة الغلابة.. السيسي يهدم منازل “الوراق” دون إنذار

البطش في مواجهة الغلابة.. السيسي يهدم منازل “الوراق” دون إنذار

يسابق نظام الانقلاب العسكري بقيادة عبد الفتاح السيسي الزمن، في هدم منازل جزيرة الوراق، التي قرر فجأة، بعد إجبار الأهالي على ترك منازلهم، أن يقوم بهدمها لتنفيذ سياسة الأمر الواقع،…
لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي

لم يتقاضَ جنيهًا من راتبه.. محاولات فاشلة لتشويه نزاهة الرئيس مرسي

ربما أصبح العائق الوحيد أمام قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، في تشويه سمعة الرئيس محمد مرسي، هو طهارة يد الرئيس مرسي، وشهادة أعدائه قبل محبيه له بهذه الأخلاق التي…
ما مصير المفاعل النووي في وجود جنرال عديم الجدوى؟

ما مصير المفاعل النووي في وجود جنرال عديم الجدوى؟

" الراجل اللي قال إنه بيعمل مشاريع بدون دراسة جدوى، بيعمل دلوقتي مفاعل نووي.. هتوحشوني والله"، منذ انقلاب السفيه عبد الفتاح السيسي وهو يبشر المصريين بمفاعل نووي يضعهم على قدم…

بالمستندات.. مخالفات قانونية لوزيرة السياحة في انتخابات الغرفة السياحية

السبت 29 سبتمبر 2018 - PM 7:25
 
بالمستندات.. مخالفات قانونية لوزيرة السياحة في انتخابات الغرفة السياحية

كشف المحامي محمد عادل عكاشة، تفاصيل الدعوى التي تقدم بها ضد رانيا المشاط وزيرة السياحة بحكومة الانقلاب، لوقف انتخابات غرفة شركات السياحة المقررة الشهر المقبل.

وأكد عكاشة أن الوزيرة خالفت كافة القوانين والتشريعات المنظمة للانتخابات، وفي مقدمتها القانون 60 لسنة 2014، والذي نص على أن تكون مدة عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية واتحادها 4 سنوات ولا يجوز للشخص الطبيعي شغل العضوية أو رئاسة مجالس إدارات الغرف لدورتين متتاليتين بالانتخاب أو التعيين.

وأوضح أن الوزيرة أصدرت القرار الوزاري رقم 515 لسنة 2018، وأضافت كلمة «مكتملتين» بعد كلمة «متتاليتين»، ليسقط بذلك شرط أساسي كان عقبة في طريق أشخاص بعينهم، لافتا إلى أن كافة الدورات منذ عام 2014 وحتى الآن لم تكتمل، ولن تكتمل أبدا، وهو أمر متعارف عليه في قطاع السياحة، مما يعني أن الوزيرة تُجامل أعضاء مجالس إدارات تلك الفترة وتفتح الباب أمامهم للبقاء في منصبهم لنهاية العمر.

وقال عكاشة: ” أن الوزيرة فتحت الباب أمام شركات السياحة العاملة في الحج والعمرة للحصول على مقاعد في مجلس الإدارة على حساب شركات السياحة المستجلبة، وذلك من خلال تحقيق تلك الشركات لشرط قيمة الأعمال والبالغ 15 مليون جنيه“.

وتابع أن القرار يمثل ضربة قوية للسياحة في مصر من خلال الاعتماد على شركات السياحة الدينية التي تعمل في فترات موسمية فقط كالحج والعمرة، بينام الشركات المستجلبة والتي لا يزيد عددها عن 100 شركة بحد أقصى لن يمكن لها أي تمثيل في مجلس إدارة الغرفة، خاصة وانها ستتنافس مع أكثر من 2400 شركة أخرى، مما يعني أن المنافسة غير متكافئة بالمرة.

كانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، قد أصدرت قرارا الشهر الماضي بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية ومندوبيها لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، ليكون يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2018.

وقال المحامى محمد عادل عكاشة، إن الدعوى طالبت بصدور حكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار المطعون فيه، ووقف إجراء الانتخابات المزمع انعقادها بتاريخ الأربعاء الموافق 31 أكتوبر 2018، وما يترتب على ذلك من أثار وتنفيذ الحكم الذي سيصدر بمسودته دون إعلان.

عدد المشاهدات: [ 149 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة
  • صور جدارية في ذكرى انطلاقة حماس 31 في رفح جنوب قطاع غزة
  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...