القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأزمة السياسية

القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأز

هو الطبيب الأكاديمي السياسي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، ولد في شمال العاصمة القاهرة وبالتحديد في مدينة دمنهور في العام 1956م، تدرج في النشاط العام الذي انطلق فيه بداية من…
لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

"كما تدين تدان".. بهذه العبارة يصف أردوغان قرار تجميد ممتلكات وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين في تركيا، ويؤكد أن بلاده لا تقبل تهديدًا في التعامل معها، وفيما يبدو أن الطريق الذي…
«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

"إذا كُنتَ رَجُلًا وتريد النساء.. فَسَلِّم نفسك"، هذا ما كتبته قوات الاحتلال الأمريكية على باب بيت أحد المقاومين العراقيين المطلوبين لديها في شمال بغداد، وذلك بعد أن اعتقلت مَن فيه…
تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

أطلق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدات مثيرة عن رأيه في السياسة، وتأثيرها على أحوال حكم البلاد.

مع الانقلاب.. مصر أحسن بلد تطفش لاعبيها

الخميس 26 يوليو 2018 - PM 12:57
  أحمدي البنهاوي
مع الانقلاب.. مصر أحسن بلد تطفش لاعبيها

هروب اللاعبين لم يقتصر على الأسباب السياسية كما هو الحال مع اللاعبين محمد أبو تريكة وسمير صبري بل إن الأسباب كانت في أغلبها مادية أو بحثا عن الاهتمام وهربا من الإهمال والفشل.

فقبل عام اشتكى لاعب المصارعة ‏محمود فوزى أنه أحسن لاعب في سنة 2017 وهو من يستحق يسافر لبطولة العالم، ونشر ذلك بفيديو على صفحته، اتهم فيه اتحاد اللعبة باعتماد الواسطة في من يلتحق بالمنتخب والسفر ضمن بعثة المنتخب ومن ذلك اللاعب (ف.ع) وأشار إلى أن صديق والده توسط له للسفرلدى رئيس اتحاد المصارعه، والذي أوقف محمود بعد الفيديو .

واليوم نشر "فوزي" الآن صوره وهو يحمل قميص كتب عليه (USA) وأنه سيلعب باسم امريكا في الاوليمبياد القادمة في طوكيو.

اتحاد المصارعة

وتسبب رئيس اتحاد المصارعة التابع لوزارة الشباب والرياضة، في هروب لاعب قبل عام تقريبا طارق عبد السلام الذي حصل على جنسية بلغاريا ولاعب باسمها الدولة الأوروبية.

وأدعى رئيس اتحاد المصارعة، أن سبب تسجيل اسم اللاعب ضمن قائمة المنتخب البلغاري، تعرفه على صديقة بلغارية وتزوجها وحصل على الجنسية.

وقال اللاعب إنه أضطر نتيجة الأوضاع اقتصادية للعمل فى أحد المطاعم بائع "شاروما"، متهما المسؤولين بتهميشه وتجاهله.

وأخرس تتويج لاعب المصارعة طارق عبد السلام، بالميدالية الذهبية فى بطولة أوربا لصالح بلغاريا، والتي أقيمت فعاليتها فى صربيا، لوزن 75 كجم رومانى.

خط تركيا

ومن اتحاد مصر للجمباز قرر اللاعب عبد الرحمن مجدي، السفر إلى تركيا من أجل اللعب باسم المنتخب التركي، في أبريل الماضي.

ويعتبر "مجدي" لاعب منتخب مصر للجمباز وأول بطل الجمهورية، واللاعب مواليد 1999 كان أبرز لاعبي المنتخب الوطني المصري، ورفض العودة إلى مصر وفضل الاستمرار في تركيا. ويحتاج اللاعب إلى عامين للعب في تركيا قبل الحصول على الجنسية.

لاعبون في قطر

ونجحت قطر خلال السنوات الأخيرة فى تجنيس أكثر من لاعب مصرى خاصة فى كرة اليد من الناشئين للعب باسم منتخبها وكذلك منحت الجنسية لخمسة لاعبين من فرق الشباب بكرة السلة بالإسكندرية وهم محمد السيد نادى لاعب سموحة وشوقى عبدالحميد لاعب فريق الاوليمبى تحت 17 عامًا ومصطفى عصام ومحمد أسامة وأحمد عباس من الاتحاد السكندرى 16عامًا.. كما جنست من قبل أكثر من لاعب فى كرة اليد أبرزهم حسن عواض ومحمود ذكى وعبد الرحمن عبده وأحمد مجدى الذين شاركوا أمام المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم لليد التى أقيمت بفرنسا فى يناير 2016.

وحصل معاذ على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب فى رمى القرص تحت علم قطر، والبداية كانت اللعب لفريق قطرى، التحق به لظروفه المادية.

وشارك أحمد وأشرف الصيفى لاعبا منتخب مصر سابقًا ولاعبا منتخب قطر حاليًا لألعاب القوى فى الإطاحة بالمطرقة، وفاز "أشرف" فى بطولة العالم للشباب بالميدالية الذهبية.

ويلعب أحمد بدير لاعب مصر فى رمى الرمح سابقًا، تحت علم قطر فى الدورى الماسى، أقوى بطولات ألعاب القوى.

ونجح فارس حسونة فى إحراز ميداليتين برونز، فى بطولة العالم، ما ساعده فى التأهل إلى أولمبياد ريو"، تحت علم قطر.

نصيب البحرين

كما مثل محمد عبد الفتاح «بوجى» لاعب المصارعة منتخب البحرين فى منافسات بطولة آسيا للمصارعة،وتم تجهيز اللاعب على مدار سنوات وإنفاق الملايين عليه على أمل حصد ميدالية أوليمبية لمصر، لكنه لم يحقق الهدف واستغل وجود فرصة من دولة البحرين لتمثيلها.

وشطب مسئولو اتحاد المصارعة من السجلات لجأ اللاعب للاتحاد الدولى للعبة بخلاف سيل من الاتهامات لمسئولى اللعبة بالتقصير معه.

لاعب بولندا

ويعتبر أيمن حسام الدين : لاعب منتخب مصر سابقًا ولاعب منتخب بولندا حاليًا للكونغ فو، نموذج للإهمال والتقصير في حق الرياضة والرياضيين بخلاف لاعبو الكرة، حيث خاض بطولة كأس العالم فى بولندا وفاز على بطل العالم 3 مرات، وعقب العودة إلى مصر حصل على مكافأة 100 دولار فقط، فترك منتخب مصر وذهب للعب تحت علم بولندا.

عدد المشاهدات: [ 40 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة