“دسترة” الديكتاتورية العسكرية.. الهدف الأساسي من تمثيلية “التعديلات اللادستورية”

“دسترة” الديكتاتورية العسكرية.. الهدف الأساسي من تمثيلية “التعديلات اللادستورية”

أسئلة كثيرة تُطرح الآن حول سر تسريع طرح ومناقشة وتمرير الاستفتاء على التعديلات اللادستورية، والهدف الأساسي منها، وتسعى صحف ومواقع وسياسيون موالون للانقلاب إلى محاولة إسباغ شرعية عليها من خلال…
دلالات خطيرة بعد استهداف "ولاية سيناء" كمين "عيون موسى" قرب شرم الشيخ

دلالات خطيرة بعد استهداف "ولاية سيناء" كمين "عيون موسى" قرب شرم الشيخ

يبدو أن تكتيكات تنظيم "ولاية سيناء"، الموالي لتنظيم "داعش" الإرهابي، بدأت تأخذ بُعدًا مختلفًا في الصراع مع الجيش، بالانتقال إلى أماكن أكثر خطورة، وأثرُها أكثر مردودًا على الوضع الداخلي والاقتصادي…
«4» دلالات ورسائل وراء استقبال السيسي لحفتر في هذا التوقيت

«4» دلالات ورسائل وراء استقبال السيسي لحفتر في هذا التوقيت

يحمل استقبال زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي لجنرال ليبيا الطامع في السلطة اللواء المتقاعد خليفة حفتر في قصر الاتحادية، أمس، رسائل ودلالات لا تخفى معانيها ومضامينها سواء على مستوى الحدث…
"التايمز" و"لاسبريسو": السيسي يجنّد أولاده لدعم بقائه في السلطة وتوريثها لهم!

"التايمز" و"لاسبريسو": السيسي يجنّد أولاده لدعم بقائه في السلطة وتوريثها لهم!

بعد ساعات من موافقة برلمان السيسي على صياغات التعديلات الدستورية الجديدة التي توسع من سلطات عبد الفتاح السيسي والجيش، وتمدد حكمه حتى 2030 على الاقل، كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن…

مع الانقلاب.. مصر أحسن بلد تطفش لاعبيها

الخميس 26 يوليو 2018 - PM 12:57
  أحمدي البنهاوي
مع الانقلاب.. مصر أحسن بلد تطفش لاعبيها

هروب اللاعبين لم يقتصر على الأسباب السياسية كما هو الحال مع اللاعبين محمد أبو تريكة وسمير صبري بل إن الأسباب كانت في أغلبها مادية أو بحثا عن الاهتمام وهربا من الإهمال والفشل.

فقبل عام اشتكى لاعب المصارعة ‏محمود فوزى أنه أحسن لاعب في سنة 2017 وهو من يستحق يسافر لبطولة العالم، ونشر ذلك بفيديو على صفحته، اتهم فيه اتحاد اللعبة باعتماد الواسطة في من يلتحق بالمنتخب والسفر ضمن بعثة المنتخب ومن ذلك اللاعب (ف.ع) وأشار إلى أن صديق والده توسط له للسفرلدى رئيس اتحاد المصارعه، والذي أوقف محمود بعد الفيديو .

واليوم نشر "فوزي" الآن صوره وهو يحمل قميص كتب عليه (USA) وأنه سيلعب باسم امريكا في الاوليمبياد القادمة في طوكيو.

اتحاد المصارعة

وتسبب رئيس اتحاد المصارعة التابع لوزارة الشباب والرياضة، في هروب لاعب قبل عام تقريبا طارق عبد السلام الذي حصل على جنسية بلغاريا ولاعب باسمها الدولة الأوروبية.

وأدعى رئيس اتحاد المصارعة، أن سبب تسجيل اسم اللاعب ضمن قائمة المنتخب البلغاري، تعرفه على صديقة بلغارية وتزوجها وحصل على الجنسية.

وقال اللاعب إنه أضطر نتيجة الأوضاع اقتصادية للعمل فى أحد المطاعم بائع "شاروما"، متهما المسؤولين بتهميشه وتجاهله.

وأخرس تتويج لاعب المصارعة طارق عبد السلام، بالميدالية الذهبية فى بطولة أوربا لصالح بلغاريا، والتي أقيمت فعاليتها فى صربيا، لوزن 75 كجم رومانى.

خط تركيا

ومن اتحاد مصر للجمباز قرر اللاعب عبد الرحمن مجدي، السفر إلى تركيا من أجل اللعب باسم المنتخب التركي، في أبريل الماضي.

ويعتبر "مجدي" لاعب منتخب مصر للجمباز وأول بطل الجمهورية، واللاعب مواليد 1999 كان أبرز لاعبي المنتخب الوطني المصري، ورفض العودة إلى مصر وفضل الاستمرار في تركيا. ويحتاج اللاعب إلى عامين للعب في تركيا قبل الحصول على الجنسية.

لاعبون في قطر

ونجحت قطر خلال السنوات الأخيرة فى تجنيس أكثر من لاعب مصرى خاصة فى كرة اليد من الناشئين للعب باسم منتخبها وكذلك منحت الجنسية لخمسة لاعبين من فرق الشباب بكرة السلة بالإسكندرية وهم محمد السيد نادى لاعب سموحة وشوقى عبدالحميد لاعب فريق الاوليمبى تحت 17 عامًا ومصطفى عصام ومحمد أسامة وأحمد عباس من الاتحاد السكندرى 16عامًا.. كما جنست من قبل أكثر من لاعب فى كرة اليد أبرزهم حسن عواض ومحمود ذكى وعبد الرحمن عبده وأحمد مجدى الذين شاركوا أمام المنتخب المصرى فى بطولة كأس العالم لليد التى أقيمت بفرنسا فى يناير 2016.

وحصل معاذ على الميدالية الذهبية لبطولة العالم للشباب فى رمى القرص تحت علم قطر، والبداية كانت اللعب لفريق قطرى، التحق به لظروفه المادية.

وشارك أحمد وأشرف الصيفى لاعبا منتخب مصر سابقًا ولاعبا منتخب قطر حاليًا لألعاب القوى فى الإطاحة بالمطرقة، وفاز "أشرف" فى بطولة العالم للشباب بالميدالية الذهبية.

ويلعب أحمد بدير لاعب مصر فى رمى الرمح سابقًا، تحت علم قطر فى الدورى الماسى، أقوى بطولات ألعاب القوى.

ونجح فارس حسونة فى إحراز ميداليتين برونز، فى بطولة العالم، ما ساعده فى التأهل إلى أولمبياد ريو"، تحت علم قطر.

نصيب البحرين

كما مثل محمد عبد الفتاح «بوجى» لاعب المصارعة منتخب البحرين فى منافسات بطولة آسيا للمصارعة،وتم تجهيز اللاعب على مدار سنوات وإنفاق الملايين عليه على أمل حصد ميدالية أوليمبية لمصر، لكنه لم يحقق الهدف واستغل وجود فرصة من دولة البحرين لتمثيلها.

وشطب مسئولو اتحاد المصارعة من السجلات لجأ اللاعب للاتحاد الدولى للعبة بخلاف سيل من الاتهامات لمسئولى اللعبة بالتقصير معه.

لاعب بولندا

ويعتبر أيمن حسام الدين : لاعب منتخب مصر سابقًا ولاعب منتخب بولندا حاليًا للكونغ فو، نموذج للإهمال والتقصير في حق الرياضة والرياضيين بخلاف لاعبو الكرة، حيث خاض بطولة كأس العالم فى بولندا وفاز على بطل العالم 3 مرات، وعقب العودة إلى مصر حصل على مكافأة 100 دولار فقط، فترك منتخب مصر وذهب للعب تحت علم بولندا.

عدد المشاهدات: [ 224 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • قطار رمسيس .. إهمال الانقلاب يحصد أرواح المصريين
  • مئات المصلين يعيدون فتح باب الرحمة في القدس بالقوة لأول مرة منذ 16 عام...
  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى