تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

قبل نكسة “67” بعامين، أسكت جمال عبد الناصر كل الصحف وسجن كل الصحفيين المعارضين، وأغلق النقابة في 17 مارس1967 وفرض عليها الحراسة، ثم جاءت الهزيمة. ومستلهمًا من سيرة الفاشي السابق..…
حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

فجَّرت صحيفة لبنانية مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها، نقلا عن مصادر كويتية، قالت إنها رفيعة المستوى، عن استنفار بكافة قطاعات الدولة يجري حاليا لمواجهة حصار سعودي محتمل، وقالت إن تقريرا…
تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حقائق، عن استشراء الفساد في القطاع المصرفي في ظل نظام الانقلاب العسكري، على مدار خمس سنوات ، بعد أن سيطر العسكر على الاقتصاد وما قبلها…
خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

صادق المنقلب عبد الفتاح السيسي ، على القانون المثير للجدل الذي ينص على تنظيم إجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة بنكية.

17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

الإثنين 16 يوليو 2018 - PM 10:24
  أحمدي البنهاوي
17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

سخر "ماكرون" من الأفارقة.. قال لهم "زمن الاستعمار ولى".. لكننا اكتشفنا شيئا آخر.. شبكات خفية لاستعمار اقتصادي مازال يمتص خيرات أفريقيا!، بمن فيهم لاعبو كرة القدم فأحصت مواقع رياضية نحو 17 جنسية افريقية أغلبهم في الملعب وبقيتهم على دكة الاحتياط، واعتبرتهم سببا للفوز بكأس العالم.

المغردون بين رموز ومتابعين سجلوا إعجابهم بالمنتخب الافريقي الذي يتشكل منه منتخب فرنسا الذي فاز أمس بكأس العالم، حتى انهم طالبوا الدولة التي ما زالت تجهض فرص الاستقلال والنمو الاقتصادي بالقارة بالاعتذار.

يقول آدمو فيتش " Adamović": "فرنسا مفروض تعتذر رسمياً عن استعمارها وحروبها في افريقيا الي ابنائها جابولها الكاس اليوم".

 

 

وعلقت "صحيفة سبق المملكة" بقولها: "بالمجنسين #فرنسا_بطل_كاس_العالم_2018 صورة توضيحية لاصول لاعبين المنتخب الفرنسي ويتضح من خلالها كيف حققت فرنسا البطولة بلاعبين ليست لهم إصول فرنسية #النهايي_الكبير_فرنسا_كرواتيا #نهايي_كاس_العالم2018".

رسالة للقوميين

واعتبر الإعلامي وضاح خنفر أن "‏فازت #فرنسا، ولكن من الذي حقق لها النصر؟..فريق متعدد الأعراق والالوان!

ماذا يقول المتطرفون القوميون الفرنسيون ممن يعادون الهجرة ويحتقرون الأجانب؟" ضمن هاشتاج #فرنسا_كروتيا.

وقال الكاتب هاني مسهور: "القيم الليبرالية الفرنسية صنعت من فرنسا بطلاً لكاس العالم مرة أخرى ، ابناء المهاجرين عرب وأفارقة يمثلون العلم الفرنسي وييكون من اجلها ، العدالة الاجتماعية تصنع المجتمعات القوية المتماسكة وان اختلفت الاديان والاعراق".

وكتب الصحفي محمد سعيد نشوان من فلسطين "مبارك لمنتخب أفريقيا الحامل للجنسية الفرنسية". وأعاد التعليق على المنشور وقال "البعض اتهمني بالعنصرية وبكلام فاضي في هذه التغريدة ..لحتى الآن لم أَجِد أي عنصرية..فقط قصدت أن أغلب لاعبي المنتخب أصولهم غير فرنسية وأغلبهم من أفريقيا التي احتلتها فرنسا..وأن فرنسا التي تحارب المهاجرين وتسن قوانين ضدهم ، هم الذين جلبوا لها هذه البطولة".

 

منتخب افريقيا

الأمين العام للإيسيسكو السعودي د.عبدالعزيز التويجري في اختصار بارك للفاز بطريقته "منتخب #إفريقيا يفوز بكأس العالم مُبارك ل #فرنسا".

وعلقت ختام "اجمل الصور في المباره الختامية.. فازت فرنسا بفريق افريقي ..وإن دل على شئ فهو يدل على تهميش الشباب في افريقيا والعالم العربي".

وأضافت نايفباشا عن تدرج الجنسيات الافريقية في الفريق فكتبت "فرنسا 1986 : لاعب واحد من أصل افريقي ..فرنسا 1998 : 7 لاعبين من أصل افريقي ..فرنسا 2002 : 12 لاعب من أصل افريقي ..فرنسا 2006 : 15 لاعب من أصل افريقي ..فرنسا 2018 : 17 لاعب من أصل افريقي ..فرنسا 2022 : جمهورية افريقيا ..افريقيا تمنح لقب كأس العالم لفرنسا".

 

عدد المشاهدات: [ 91 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة