بالفيديو| 28 يناير أحلى أيام الثورة.. جديد" ساسا يا سوسو"

بالفيديو| 28 يناير أحلى أيام الثورة.. جديد" ساسا يا سوسو"

تناول الإعلامي أحمد بحيري، في حلقة الأسبوع من برنامج “ساسا يا سوسو” ذكريات أيام الثورة المصرية (25 يناير 2011) والتى كان من أهمها "جمعة الغضب".
بدء مسلسل “الفوضى الأمنية” تمهيدًا لتمرير “الترقيع” والإعدامات

بدء مسلسل “الفوضى الأمنية” تمهيدًا لتمرير “الترقيع” والإعدامات

في غضون 24 ساعة فقط، شهدت مصر ثلاث حوادث مروعة، فضلا عن عشرات الحوادث الفردية الأخرى التي تشير إلى عودة الفوضى مجددًا، بالتزامن مع طرح السيسي نفسه حاكمًا لمصر مدى…
فورين بوليسي: المصريون بحاجة لتحرك جماعي يتحدى الحكام.. والغرب يدعم الديكتاتور

فورين بوليسي: المصريون بحاجة لتحرك جماعي يتحدى الحكام.. والغرب يدعم الديكتاتور

قالت صحيفة "فورين بوليسي" الأمريكية، إن المجتمع الدولي من خلال الانحياز لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، يتحدى إرادة الشعب المصري. مؤكدة أن ذلك ينطبق على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي…
سر هجوم “باترسون” على الرئيس مرسي ولماذا ساندت الانقلاب على الشرعية

سر هجوم “باترسون” على الرئيس مرسي ولماذا ساندت الانقلاب على الشرعية

كشفت تصريحات آن باترسون، السفيرة الأمريكية السابقة في مصر، في ندوة شاركت فيها قبل يومين بمركز التقدم الأمريكي عن الربيع العربي، عن أن الرئيس الدكتور محمد مرسي معدن نفيس ورئيس…

ضمنها في كتاب.. نصيحة سفر الحوالي لآل سعود تتسبب باعتقاله و3 من أبنائه

الجمعة 13 يوليو 2018 - PM 2:39
  أحمدي البنهاوي
ضمنها في كتاب.. نصيحة سفر الحوالي لآل سعود تتسبب باعتقاله و3 من أبنائه

تسببت نصيحة بعث بها الشيخ والمفكر سفر الحوالي في نهاية كتابه "المسلمون والحضارة الغربية"، إلى آل سعود في نهاية كتابه "الإسلام والحضارة الغربية" ضمن ثلاث نصائح إلى العلماء والدعاة، وحكام المملكة، إلى اعتقاله فجر الخميس و3 من أبنائه.

وتناول الكتاب الذي أصدره الحوالي الأموال الطائلة التي دفعها الخليج للولايات المتحدة، وتحدث فيه عن المليارات التي أنفقتها السعودية ودول الخليج على الولايات المتحدة الأمريكية خلال زيارة ترامب إلى الرياض منتصف العام الماضي.

وأكدت حسابات لنشطاء سعوديون اعتقال المفكر والداعية السعودي المعروف سفر الحوالي، الخميس.

وقال الناشط الحقوقي هيثم غنيم، إن قوات الأمن السعودي اعتقلت الشيخ الحوالي وابنه إبراهيم بعد اقتحام منزله.

واعتقل الأمن السعودي بحسب "غنيم" مساء الأربعاء، اثنين من أبناء الحوالي (عبدالرحمن وعبدالله) خلال حضورهما حفل عرس لأحد أبناء عمومتهم في منطقة الباحة، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

وأضاف حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر"، والمختص بتوثيق الاعتقالات السياسية في السعودية، اعتقال الحوالي، وقال: "تأكد لنا اعتقال الباحث والمفكر الشيخ سفر الحوالي واثنين من أبنائه هما عبد الرحمن وعبدالله، بعد أيام قليلة من إصداره كتاب "المسلمون والحضارة الغربية" الذي وجه فيه النصح لآل سعود وهيئة العلماء".

يقول الباحث والصحفي الجزائري محمد العربي زيتوت كان بإمكان الشيخ #سفر_الحوالي أن يكون بوقا يُبرر ويمرر جرائم بن سعود أو يلتزم الصمت كما يفعل الكثير مفضلا السلامة على الصدع بالحق وكان الناس سيجدون له أعذار

فقد بلغ من الكبر عتيا وهو مصاب بجلطة أقعدته الفراش منذ ما يزيد عن 20 عام ناهيك عن أمراض أخرى يتآكل تحت وطأتها جسده النحيف.

وعلق الحقوقي هيثم أبو خليل على هاشتاج يتهم الشيخ بالإرهاب قائلا:سيندم المغفلون الذي شاركوا في هشتاج #الارهابي_سفر_الحوالي_وابناءه عندما يكتشفون أنه لم يكن يوما" إرهابيا" بل كان شيخا"وعالما"جليلا" ..وأن الإرهابي #محمد_بن_سلمان وصفه بذلك لكي يبرر إجرامه في حق من يعتقلهم لكي يستمر في إجرامه ونهبه لمقدرات الشعب السعودي.. وقتله للأبرياء في اليمن".

https://drive.google.com/file/d/1lPvFdYMPtp4wJx06PsRF0oHjAcQl9qZ9/view

عدد المشاهدات: [ 439 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية