7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…
بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

حالة من التناقض المدهش في تصريحات وزير التعليم بحكومة العسكر، الدكتور طارق شوقي، فعندما يتحدث للداخل فهو يجمع ما بين التسويق المبالغ فيه لما يسمى بالمنظومة الجديدة للتعليم والأزمات المزمنة…
بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بعد سلسلة الكوارث والأزمات الناجمة عن مخططات تخريب مصر بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدد الفتاح السيسي يتسارع تدمير الزراعة والأمن الغذائي، من أجل رهنه لمافيا الاستيراد التي باتت غالبية شركاتها…

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

الإثنين 18 يونيو 2018 - PM 3:43
  إسلام محمد
“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!

بدأت القصة حين رفض اللاعب الدولي المصري استلام جائزة أفضل لاعب عقب مباراة المنتخب المصري مع أوروجواي، التي تألق فيها “الشناوي” وتمكن من إنقاذ شباك فريقه من أربعة أهداف محققة.

وبعد ذلك التصرف الراقي من حارس مرمى مصر اضطر الاتحاد الدولي لكرة القدك “فيفا” إلى حذف صورة “زجاجة الخمر” الموجودة على صور اللاعبين المتوجين بجوائز أفضل لاعب في مباريات منتخب بلادهم، وآخرهم أمين حارثي نجم المغرب. ما يعتبر انتصارا يضاف إلى إنجازات اللاعب التي حققها في كأس العالم الذي يعتبر شهادة ميلاد جديدة له في مسيرته الكروية.

الشناوي ليس الوحيد

وسبق أن رفض لاعبون آخرون استلام زجاجات خمر مع جائزة أفضل لاعب، ومنهم لاعب المنتخب المصري أيضا أحمد حجازي الذي تم اختياره أفضل لاعب في مباراة وست بروميتش وبورتون ألبيون في يوليو 2017، إلا أنه رفض تسلم زجاجة خمر مقدمة من الشركة الراعية للبطولة، واكتفى بتسلم درع رجل المباراة.

وكذلك محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادي ليفربول عندما تم اختياره لأول مرة، لتسلم جائزة أفضل لاعب في شهر سبتمبر 2017 بنادي ليفربول الإنجليزي، ورفض تسلم زجاجة خمر يتم تقديمها بجانب الجائزة، واكتفى بتسلم الجائزة فقط، علمًا بأن صلاح نال الجائزة 7 مرات في موسم واحد.

وهو ما كرره اللاعب ديمبا با، الذي تم اختياره أفضل لاعب في مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد بكأس الاتحاد الإنجليزي 2013، وكانت الجائزة عبارة عن زجاجة من النبيذ، إلا أن “با” رفض تسلم الجائزة، لأنها تخالف الشريعة الإسلامية، وأنه لا يشرب الخمر.

وكذلك اللاعب يايا توريه، الذي تم اختياره أفضل لاعب في مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل، بالدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2012، إلا أنه رفض تسلم الجائزة من زميله ليسكوت، لأنها كانت عبارة عن زجاجة خمر.

وأثناء احتفال لاعبي بايرن ميونيخ بالفوز على أندرلخت بثلاثية نظيفة، في بطولة دوري أبطال أوروبا 2017، رفض اللاعب فرانك ريبيري، تناول نخب الانتصار برفقة اللاعبين، واكتفى بتوجيه إشارة النصر، أثناء التقاط صورة جماعية، كما أنه انفجر غضبًا في وجه زملائه، عندما قام أحد اللاعبين بسكب الخمر عليه، خلال الاحتفال بتتويج البايرن بلقب الدوري الألماني في 2015.

عدد المشاهدات: [ 203 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة