“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

الجمعة 08 يونيو 2018 - PM 4:08
  أحمدي البتهاوي
اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

توقعت هيئة السياحة السويسرية، ومركز أوكسفورد إيكونوميكس، أن يكون مستوى نمو عدد السياح القادمين من الدول الخليجية معادلا للصّفر.
وأكدت الهيئة السّويسرية أن الحجوزات الصّيفيّة بدأت بالانخفاض العام الماضي، حيث تراجعت أعداد الزّوار القادمين من المملكة العربيّة السّعوديّة بمعدّل 10% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016.
وأشارت إلى أنه بعد زيادة وصلت إلى ثلاثة أضعاف في العقد الأخير، بدأت أعداد السّياح القادمين من بلدان الخليج والشّرق الأوسط إلى سويسرا بالانخفاض، متوقعة أن هذا الانخفاض سيكون أشد وضوحًا في الصّيف القادم.
وأشارت فيرونيكا كمال، المتحدّثة الرسمية باسم هيئة السياحة السويسرية، في تصريحات صحفية، إلى أنّ السّبب الرئيسي في هذا الانخفاض يعود إلى "حصار قطر وتأثيراته، وعلى وجه الخصوص العقوبات ضدّ الشّركة الوطنيّة للطّيران (طيران قطر)"، وأضافت أنّه قد تمّ أيضًا إلغاء بعض الرّحلات القادمة من المملكة السّعودية إلى أوروبا.
وأضافت "هناك سبب آخر لذلك، وهو أنّ بعض العائلات السعودية الثرية توجد حاليا قيد الإقامة الجبرية بتهم الفساد، ويعود ذلك الانخفاض أيضا إلى القرارات الجديدة بفرض ضريبة القيمة المضافة في العديد من بلدان الخليج، خصوصا في دولة الإمارات".
جدير بالذكر أن السياح القادمين من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط عموما بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات أساسا، بين عامي 2011 و2016، ارتفعت أعدادهم بنسبة 150%، ويرجع سبب هذه الزّيادة المطردة إلى أعداد السياح القادمين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السّعوديّة، حيث أرسل البلدان حوالي 47,000 سائح وسائحة إلى سويسرا في عام 2011، مقارنة بـ130,000 في 2016.
وعادة ما يكون السياح القادمون من بلدان الخليج ومنطقة الشّرق الأوسط أغنياء جدا، ويقومون بإنفاق أموال طائلة خلال إقامتهم في سويسرا، بما يعادل في المعدل 420 فرنكا يوميا (425 دولارا)، مقارنة بـ 200 فرنك (202 دولار) يصرفها السائحون القادمون من بلدان أخرى.

عدد المشاهدات: [ 55 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي