ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

الجمعة 08 يونيو 2018 - PM 4:08
  أحمدي البتهاوي
اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

توقعت هيئة السياحة السويسرية، ومركز أوكسفورد إيكونوميكس، أن يكون مستوى نمو عدد السياح القادمين من الدول الخليجية معادلا للصّفر.
وأكدت الهيئة السّويسرية أن الحجوزات الصّيفيّة بدأت بالانخفاض العام الماضي، حيث تراجعت أعداد الزّوار القادمين من المملكة العربيّة السّعوديّة بمعدّل 10% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016.
وأشارت إلى أنه بعد زيادة وصلت إلى ثلاثة أضعاف في العقد الأخير، بدأت أعداد السّياح القادمين من بلدان الخليج والشّرق الأوسط إلى سويسرا بالانخفاض، متوقعة أن هذا الانخفاض سيكون أشد وضوحًا في الصّيف القادم.
وأشارت فيرونيكا كمال، المتحدّثة الرسمية باسم هيئة السياحة السويسرية، في تصريحات صحفية، إلى أنّ السّبب الرئيسي في هذا الانخفاض يعود إلى "حصار قطر وتأثيراته، وعلى وجه الخصوص العقوبات ضدّ الشّركة الوطنيّة للطّيران (طيران قطر)"، وأضافت أنّه قد تمّ أيضًا إلغاء بعض الرّحلات القادمة من المملكة السّعودية إلى أوروبا.
وأضافت "هناك سبب آخر لذلك، وهو أنّ بعض العائلات السعودية الثرية توجد حاليا قيد الإقامة الجبرية بتهم الفساد، ويعود ذلك الانخفاض أيضا إلى القرارات الجديدة بفرض ضريبة القيمة المضافة في العديد من بلدان الخليج، خصوصا في دولة الإمارات".
جدير بالذكر أن السياح القادمين من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط عموما بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات أساسا، بين عامي 2011 و2016، ارتفعت أعدادهم بنسبة 150%، ويرجع سبب هذه الزّيادة المطردة إلى أعداد السياح القادمين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السّعوديّة، حيث أرسل البلدان حوالي 47,000 سائح وسائحة إلى سويسرا في عام 2011، مقارنة بـ130,000 في 2016.
وعادة ما يكون السياح القادمون من بلدان الخليج ومنطقة الشّرق الأوسط أغنياء جدا، ويقومون بإنفاق أموال طائلة خلال إقامتهم في سويسرا، بما يعادل في المعدل 420 فرنكا يوميا (425 دولارا)، مقارنة بـ 200 فرنك (202 دولار) يصرفها السائحون القادمون من بلدان أخرى.

عدد المشاهدات: [ 240 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة