7 رسائل في حوار نائب المرشد العام للإخوان إبراهيم منير

7 رسائل في حوار نائب المرشد العام للإخوان إبراهيم منير

في حواره المنشور اليوم بصحيفة “عربي 21” يبعث الأستاذ إيراهيم منير، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، عدة رسائل للنظام العسكري في مصر ولنظام الحكم السعودي وللقوى السياسية المصرية المؤمنة…
هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

العالم تحكمه قوانين طبيعية أو أقله يتفاعل طبيعيا، ومن هذه القوانين قانون نهاية دول أو سقوط حكومات وأنظمة، والأمثلة كثيرة وعديدة على امبراطوريات سقطت على مر التاريخ بسبب خطأ واحد…
البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

بعد سلسلة من القرارات القمعية وغير المسئولة والانتهازية، عبر 5 سنوات من الانقلاب العسكري جرى تدمير بنية المجتمع المصري، فقتل الآلاف وزج بنحو 60 الف من خيرة أبناء مصر ومفكريها…
7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…

اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

الجمعة 08 يونيو 2018 - PM 4:08
  أحمدي البتهاوي
اعتقالات السعودية وضرائب الإمارات تقلل أعداد سائحيهم للوجهات الأوروبية

توقعت هيئة السياحة السويسرية، ومركز أوكسفورد إيكونوميكس، أن يكون مستوى نمو عدد السياح القادمين من الدول الخليجية معادلا للصّفر.
وأكدت الهيئة السّويسرية أن الحجوزات الصّيفيّة بدأت بالانخفاض العام الماضي، حيث تراجعت أعداد الزّوار القادمين من المملكة العربيّة السّعوديّة بمعدّل 10% مقارنة مع الفترة نفسها من عام 2016.
وأشارت إلى أنه بعد زيادة وصلت إلى ثلاثة أضعاف في العقد الأخير، بدأت أعداد السّياح القادمين من بلدان الخليج والشّرق الأوسط إلى سويسرا بالانخفاض، متوقعة أن هذا الانخفاض سيكون أشد وضوحًا في الصّيف القادم.
وأشارت فيرونيكا كمال، المتحدّثة الرسمية باسم هيئة السياحة السويسرية، في تصريحات صحفية، إلى أنّ السّبب الرئيسي في هذا الانخفاض يعود إلى "حصار قطر وتأثيراته، وعلى وجه الخصوص العقوبات ضدّ الشّركة الوطنيّة للطّيران (طيران قطر)"، وأضافت أنّه قد تمّ أيضًا إلغاء بعض الرّحلات القادمة من المملكة السّعودية إلى أوروبا.
وأضافت "هناك سبب آخر لذلك، وهو أنّ بعض العائلات السعودية الثرية توجد حاليا قيد الإقامة الجبرية بتهم الفساد، ويعود ذلك الانخفاض أيضا إلى القرارات الجديدة بفرض ضريبة القيمة المضافة في العديد من بلدان الخليج، خصوصا في دولة الإمارات".
جدير بالذكر أن السياح القادمين من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط عموما بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات أساسا، بين عامي 2011 و2016، ارتفعت أعدادهم بنسبة 150%، ويرجع سبب هذه الزّيادة المطردة إلى أعداد السياح القادمين من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربيّة السّعوديّة، حيث أرسل البلدان حوالي 47,000 سائح وسائحة إلى سويسرا في عام 2011، مقارنة بـ130,000 في 2016.
وعادة ما يكون السياح القادمون من بلدان الخليج ومنطقة الشّرق الأوسط أغنياء جدا، ويقومون بإنفاق أموال طائلة خلال إقامتهم في سويسرا، بما يعادل في المعدل 420 فرنكا يوميا (425 دولارا)، مقارنة بـ 200 فرنك (202 دولار) يصرفها السائحون القادمون من بلدان أخرى.

عدد المشاهدات: [ 165 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة