ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

"ملابس" انتصار السيسى تتسبب فى فصل مسئولين بـ"الأهرام"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:47
  حسن الإسكندرانى
"ملابس" انتصار السيسى تتسبب فى فصل مسئولين بـ"الأهرام"

تسبب خطأ مطبعي في صحيفة "الأهرام"، في أزمة كبيرة داخل المؤسسة؛بعد خبر الإساءة لزوجة قائد الانقلاب العسكرى" انتصار السيسى"، ما دفع رئاسة العسكر لفتح تحقيق مع قيادات المؤسسة.

وجاء الخطأ في تقرير منشور بصفحة داخلية بعنوان "قرينة السيسى تظهر بملابس من تصميم مصري خالص"، بعدد الأحد الماضي، حيث تم استبدال حرف بحرف آخر في إحدى الكلمات الواردة بالتقرير، الأمر الذي أدى إلى تحولها إلى كلمة أخرى "خارجة"، تؤدي قراءتها إلى "إساءة بالغة" لقرينة "السيسي".

انتصار زوجة السيسي 1

كانت جملة تقول ،وارتدت السيدة الاولى "زيا" سقطت نقطة من الياء في كلمة "زيا" لتصبح باء ،ادت لتفاقم الأزمة بعد تمت طباعة العدد وتوزيعه في القاهرة والأقاليم، حيث لم يكتشف أحد ذلك الخطأ حتى تم توزيعه.

وفتحت رئاسة الانقلاب وجهاز الأمن الوطني، تحقيقات موسعة داخل الجريدة شملت رئيس مجلس الإدارة "عبدالمحسن سلامة"، ورئيس التحرير "علاء ثابت"، ومدير التحرير المسؤول عن الطبعة.كما أكد مصدر داخل المؤسسة أنه تم فصل المسؤول الفني عن تنفيذ الصفحة.

دار الهلال وام السيسى

يأتى ذلك بعد أشهر ،وتحديدا فى 18 إبريل الماضى، عندما تسببت والدة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي "مليكة" رغم وفاتها منذ مدة كبيرة، في الإطاحة بـ 4 صحفيين يعملون بمجلة "دار الهلال".

حيث تقدم أربعة صحفيين بمذكرة إلى نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة، للمطالبة بالتحقيق في القرار الصادر بوقفهم عن العمل لمدة 15 يومًا وتغريمهم مبالغ مالية نتيجة خطأ في صورة والدة عبدالفتاح السيسي.

وكانت مجلة الهلال قد سحبت النسخ الصادرة بتاريخ 2 مارس من السوق لورود خطأ معلوماتي في إحدى المواد المنشورة في عدد المجلة، حيث تضمن العدد تقريرًا عن أمهات الرؤساء، و جاء اسم والدة "السيسي" بالخطأ تحت صورة لسيدة أخرى.

وصدرت العقوبة ضد الصحفي "رضوان آدم"، والمحرر "علي رزق"، ومدير التحرير "محمد السيد"، والمستشار الفني السابق للمجلة "محمود الشيخ". كما تم إقالة رئيس تحرير الصحيفة "محمد السيد صالح" واختيار الكاتب الصحفي المقرب من نظام الانقلاب" حمدي رزق" خلفًا له.

نشطاء: عالم فاضية

فى شأن متصل، فتح نشطاء ورواد التواصل الإجتماعى هجوما على مسئولى دولة العسكر بعد افتعال الأزمات بالصحف المصرية. حيث الكاتب الصحفى سليم عزوز :ليس من طبعي الكلام عن "أهل بيت" أي حد، ويسري على المسؤول ما يسري على آحاد الناس

لما تحدث أزمة في مجلة بسبب خطأ في صورة والدة السيسي وأزمة في الأهرام بسبب حرف في موضوع عن شياكة زوجة السيسي.

يبقى الباب اللي يجي منه الريح سده واستريح. اتصال برؤساء تحرير الصحف لا تكتبوا عن أهل بيته.

الناشط الحقوقى عمرو عبد الهادى علق:الجريدة الرسمية اصبح شغلها الشاغل ملابس انتصار السيسي.

شعب مش لاقي ياكل و زوجة السيسي بتلبس على حساب الشعب و اخبارها في جريدة الاهرام الرسمية دي سوزان مبارك منزلتش اخبار تافهه كده.وتابع:لم تأتي لمصر الا سيدة مصر الاولى نجلاء زوجة الرئيس محمد مرسي لم تشترك في اي نشاطات.

فى حسن تكب حساب بإسم مشروع دكتور ساخرا:تحذير..شرائك الاهرام يعرضك للاعتقال.الجورنال بعد ما إتوزع ..الأمن الوطني بيلف يلم النسخ من الشوارع .

بينما قال عادل منصور: علمنى الهيافة واعمل مشكلة..مصر مش لاقية حد يلمها.

فى حين قال أدم..نحن نعيش فى فراغ سببه العسكر وبطله السيسى ومراتة وأمه.

أما سيف شعبان فعلق:والله مسخرة لما تلاقى ناس واقفة على الحرف،وسايبة الكوارث والمشاكل اللى فيها البلد.

أما المجنى المنتخب فغرد:أوعى حد يتكلم فى خطا الأهرام ان انتصار مرآة السفاح السيسي لبست (الخطأ المطبعى) فى حفل التنصيب..أوعو..لا بجد اوعو.

عدد المشاهدات: [ 1784 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة