تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

قبل نكسة “67” بعامين، أسكت جمال عبد الناصر كل الصحف وسجن كل الصحفيين المعارضين، وأغلق النقابة في 17 مارس1967 وفرض عليها الحراسة، ثم جاءت الهزيمة. ومستلهمًا من سيرة الفاشي السابق..…
حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

فجَّرت صحيفة لبنانية مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها، نقلا عن مصادر كويتية، قالت إنها رفيعة المستوى، عن استنفار بكافة قطاعات الدولة يجري حاليا لمواجهة حصار سعودي محتمل، وقالت إن تقريرا…
تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حقائق، عن استشراء الفساد في القطاع المصرفي في ظل نظام الانقلاب العسكري، على مدار خمس سنوات ، بعد أن سيطر العسكر على الاقتصاد وما قبلها…
خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

صادق المنقلب عبد الفتاح السيسي ، على القانون المثير للجدل الذي ينص على تنظيم إجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة بنكية.

"ملابس" انتصار السيسى تتسبب فى فصل مسئولين بـ"الأهرام"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:47
  حسن الإسكندرانى
"ملابس" انتصار السيسى تتسبب فى فصل مسئولين بـ"الأهرام"

تسبب خطأ مطبعي في صحيفة "الأهرام"، في أزمة كبيرة داخل المؤسسة؛بعد خبر الإساءة لزوجة قائد الانقلاب العسكرى" انتصار السيسى"، ما دفع رئاسة العسكر لفتح تحقيق مع قيادات المؤسسة.

وجاء الخطأ في تقرير منشور بصفحة داخلية بعنوان "قرينة السيسى تظهر بملابس من تصميم مصري خالص"، بعدد الأحد الماضي، حيث تم استبدال حرف بحرف آخر في إحدى الكلمات الواردة بالتقرير، الأمر الذي أدى إلى تحولها إلى كلمة أخرى "خارجة"، تؤدي قراءتها إلى "إساءة بالغة" لقرينة "السيسي".

انتصار زوجة السيسي 1

كانت جملة تقول ،وارتدت السيدة الاولى "زيا" سقطت نقطة من الياء في كلمة "زيا" لتصبح باء ،ادت لتفاقم الأزمة بعد تمت طباعة العدد وتوزيعه في القاهرة والأقاليم، حيث لم يكتشف أحد ذلك الخطأ حتى تم توزيعه.

وفتحت رئاسة الانقلاب وجهاز الأمن الوطني، تحقيقات موسعة داخل الجريدة شملت رئيس مجلس الإدارة "عبدالمحسن سلامة"، ورئيس التحرير "علاء ثابت"، ومدير التحرير المسؤول عن الطبعة.كما أكد مصدر داخل المؤسسة أنه تم فصل المسؤول الفني عن تنفيذ الصفحة.

دار الهلال وام السيسى

يأتى ذلك بعد أشهر ،وتحديدا فى 18 إبريل الماضى، عندما تسببت والدة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي "مليكة" رغم وفاتها منذ مدة كبيرة، في الإطاحة بـ 4 صحفيين يعملون بمجلة "دار الهلال".

حيث تقدم أربعة صحفيين بمذكرة إلى نقابة الصحفيين والهيئة الوطنية للصحافة، للمطالبة بالتحقيق في القرار الصادر بوقفهم عن العمل لمدة 15 يومًا وتغريمهم مبالغ مالية نتيجة خطأ في صورة والدة عبدالفتاح السيسي.

وكانت مجلة الهلال قد سحبت النسخ الصادرة بتاريخ 2 مارس من السوق لورود خطأ معلوماتي في إحدى المواد المنشورة في عدد المجلة، حيث تضمن العدد تقريرًا عن أمهات الرؤساء، و جاء اسم والدة "السيسي" بالخطأ تحت صورة لسيدة أخرى.

وصدرت العقوبة ضد الصحفي "رضوان آدم"، والمحرر "علي رزق"، ومدير التحرير "محمد السيد"، والمستشار الفني السابق للمجلة "محمود الشيخ". كما تم إقالة رئيس تحرير الصحيفة "محمد السيد صالح" واختيار الكاتب الصحفي المقرب من نظام الانقلاب" حمدي رزق" خلفًا له.

نشطاء: عالم فاضية

فى شأن متصل، فتح نشطاء ورواد التواصل الإجتماعى هجوما على مسئولى دولة العسكر بعد افتعال الأزمات بالصحف المصرية. حيث الكاتب الصحفى سليم عزوز :ليس من طبعي الكلام عن "أهل بيت" أي حد، ويسري على المسؤول ما يسري على آحاد الناس

لما تحدث أزمة في مجلة بسبب خطأ في صورة والدة السيسي وأزمة في الأهرام بسبب حرف في موضوع عن شياكة زوجة السيسي.

يبقى الباب اللي يجي منه الريح سده واستريح. اتصال برؤساء تحرير الصحف لا تكتبوا عن أهل بيته.

الناشط الحقوقى عمرو عبد الهادى علق:الجريدة الرسمية اصبح شغلها الشاغل ملابس انتصار السيسي.

شعب مش لاقي ياكل و زوجة السيسي بتلبس على حساب الشعب و اخبارها في جريدة الاهرام الرسمية دي سوزان مبارك منزلتش اخبار تافهه كده.وتابع:لم تأتي لمصر الا سيدة مصر الاولى نجلاء زوجة الرئيس محمد مرسي لم تشترك في اي نشاطات.

فى حسن تكب حساب بإسم مشروع دكتور ساخرا:تحذير..شرائك الاهرام يعرضك للاعتقال.الجورنال بعد ما إتوزع ..الأمن الوطني بيلف يلم النسخ من الشوارع .

بينما قال عادل منصور: علمنى الهيافة واعمل مشكلة..مصر مش لاقية حد يلمها.

فى حين قال أدم..نحن نعيش فى فراغ سببه العسكر وبطله السيسى ومراتة وأمه.

أما سيف شعبان فعلق:والله مسخرة لما تلاقى ناس واقفة على الحرف،وسايبة الكوارث والمشاكل اللى فيها البلد.

أما المجنى المنتخب فغرد:أوعى حد يتكلم فى خطا الأهرام ان انتصار مرآة السفاح السيسي لبست (الخطأ المطبعى) فى حفل التنصيب..أوعو..لا بجد اوعو.

عدد المشاهدات: [ 537 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة