ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:34
  أحمدي البنهاوي
السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

أثار حرق صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال مسلسل سعودي بعنوان "العاصوف"، جدلا بعدما طالب مجلس قومي للإعلام رسميًا من الرياض بحذف المشهد من المسلسل الذي تبثه قناة MBC السعودية.

ووجه مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، كتابا لوزير الثقافة والإعلام السعودي "عوّاد بن ناصر" باتخاذ ما يلزم تجاه قناة "mbc"، التي أذاعت مسلسلا حمل اسم "العاصوف"، يتضمن مشهدا "مسيئا" لعبدالناصر، حيث تضمن حرق صورته.

وقال مكرم إن هذا المشهد "يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

وحتى الآن لم تعلق السلطات السعودية أو حتى القناة السعودية أو القائمين على المسلسل بشأن الطلب المصري حتى الساعة، كما لم يصدر عن أي من الجهات المذكورة أي بيان للرد على الطلب، فضلا عن إعادة المشهد عبر قناة العربية التابعة لمجموعة "MBC" المخابراتية السعودية، في تقرير لها عما أغضب مكرم ومجلسه الإعلامي من حرق صورة خالد الذكر.

وليس هذا أول مسلسل يبث برمضان ويثير أزمة تكون مصر أحد أطرافها؛ حيث سبق أن احتجت الخرطوم منتصف مايو الماضي على المسلسل المصري "أبو عمر المصري"، مشيرة إلى أنه "يسيء" للسودان، قبل أن تؤكد القاهرة أنها لن تسمح بالإضرار بالعلاقات الثنائية".

تفاصيل المشهد

وخلال المشهد المثير يظهر “محسن” الذي درس الحقوق في مصر ويمثل دور الليبرالي، أثنار حرقه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وفي الحلقة 12، يتم التطرق إلى وفاة ناصر، الذي كانت شعبيته كبيرة في تلك الحقبة لدى العرب، فيتأثر "محسن" وأصدقاؤه بوفاته، فيما يقوم الشيخ الإخواني بالمباركة لبائع الدكان بوفاته ووصفه بـ"الملعون"، فيثور عليه صديق محسن ويقوم بضربه، ويساعده محسن في الضرب عندما يعلم بما قاله عن عبد الناصر.

ويؤدي شيقيقه خالد "ناصر القصبي" يمثل التيار الوسطي المعتدل، ومحمد الأخ الأكبر فيمثل الصحوي الذي تجمعه علاقة قوية بالشيخ السوري من جماعة الإخوان المسلمين، وهو متأثر بأفكاره.

 

عدد المشاهدات: [ 295 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة