تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

قبل نكسة “67” بعامين، أسكت جمال عبد الناصر كل الصحف وسجن كل الصحفيين المعارضين، وأغلق النقابة في 17 مارس1967 وفرض عليها الحراسة، ثم جاءت الهزيمة. ومستلهمًا من سيرة الفاشي السابق..…
حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

فجَّرت صحيفة لبنانية مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها، نقلا عن مصادر كويتية، قالت إنها رفيعة المستوى، عن استنفار بكافة قطاعات الدولة يجري حاليا لمواجهة حصار سعودي محتمل، وقالت إن تقريرا…
تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حقائق، عن استشراء الفساد في القطاع المصرفي في ظل نظام الانقلاب العسكري، على مدار خمس سنوات ، بعد أن سيطر العسكر على الاقتصاد وما قبلها…
خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

صادق المنقلب عبد الفتاح السيسي ، على القانون المثير للجدل الذي ينص على تنظيم إجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة بنكية.

السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:34
  أحمدي البنهاوي
السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

أثار حرق صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال مسلسل سعودي بعنوان "العاصوف"، جدلا بعدما طالب مجلس قومي للإعلام رسميًا من الرياض بحذف المشهد من المسلسل الذي تبثه قناة MBC السعودية.

ووجه مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، كتابا لوزير الثقافة والإعلام السعودي "عوّاد بن ناصر" باتخاذ ما يلزم تجاه قناة "mbc"، التي أذاعت مسلسلا حمل اسم "العاصوف"، يتضمن مشهدا "مسيئا" لعبدالناصر، حيث تضمن حرق صورته.

وقال مكرم إن هذا المشهد "يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

وحتى الآن لم تعلق السلطات السعودية أو حتى القناة السعودية أو القائمين على المسلسل بشأن الطلب المصري حتى الساعة، كما لم يصدر عن أي من الجهات المذكورة أي بيان للرد على الطلب، فضلا عن إعادة المشهد عبر قناة العربية التابعة لمجموعة "MBC" المخابراتية السعودية، في تقرير لها عما أغضب مكرم ومجلسه الإعلامي من حرق صورة خالد الذكر.

وليس هذا أول مسلسل يبث برمضان ويثير أزمة تكون مصر أحد أطرافها؛ حيث سبق أن احتجت الخرطوم منتصف مايو الماضي على المسلسل المصري "أبو عمر المصري"، مشيرة إلى أنه "يسيء" للسودان، قبل أن تؤكد القاهرة أنها لن تسمح بالإضرار بالعلاقات الثنائية".

تفاصيل المشهد

وخلال المشهد المثير يظهر “محسن” الذي درس الحقوق في مصر ويمثل دور الليبرالي، أثنار حرقه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وفي الحلقة 12، يتم التطرق إلى وفاة ناصر، الذي كانت شعبيته كبيرة في تلك الحقبة لدى العرب، فيتأثر "محسن" وأصدقاؤه بوفاته، فيما يقوم الشيخ الإخواني بالمباركة لبائع الدكان بوفاته ووصفه بـ"الملعون"، فيثور عليه صديق محسن ويقوم بضربه، ويساعده محسن في الضرب عندما يعلم بما قاله عن عبد الناصر.

ويؤدي شيقيقه خالد "ناصر القصبي" يمثل التيار الوسطي المعتدل، ومحمد الأخ الأكبر فيمثل الصحوي الذي تجمعه علاقة قوية بالشيخ السوري من جماعة الإخوان المسلمين، وهو متأثر بأفكاره.

 

عدد المشاهدات: [ 192 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة