“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:34
  أحمدي البنهاوي
السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

أثار حرق صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال مسلسل سعودي بعنوان "العاصوف"، جدلا بعدما طالب مجلس قومي للإعلام رسميًا من الرياض بحذف المشهد من المسلسل الذي تبثه قناة MBC السعودية.

ووجه مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، كتابا لوزير الثقافة والإعلام السعودي "عوّاد بن ناصر" باتخاذ ما يلزم تجاه قناة "mbc"، التي أذاعت مسلسلا حمل اسم "العاصوف"، يتضمن مشهدا "مسيئا" لعبدالناصر، حيث تضمن حرق صورته.

وقال مكرم إن هذا المشهد "يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

وحتى الآن لم تعلق السلطات السعودية أو حتى القناة السعودية أو القائمين على المسلسل بشأن الطلب المصري حتى الساعة، كما لم يصدر عن أي من الجهات المذكورة أي بيان للرد على الطلب، فضلا عن إعادة المشهد عبر قناة العربية التابعة لمجموعة "MBC" المخابراتية السعودية، في تقرير لها عما أغضب مكرم ومجلسه الإعلامي من حرق صورة خالد الذكر.

وليس هذا أول مسلسل يبث برمضان ويثير أزمة تكون مصر أحد أطرافها؛ حيث سبق أن احتجت الخرطوم منتصف مايو الماضي على المسلسل المصري "أبو عمر المصري"، مشيرة إلى أنه "يسيء" للسودان، قبل أن تؤكد القاهرة أنها لن تسمح بالإضرار بالعلاقات الثنائية".

تفاصيل المشهد

وخلال المشهد المثير يظهر “محسن” الذي درس الحقوق في مصر ويمثل دور الليبرالي، أثنار حرقه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وفي الحلقة 12، يتم التطرق إلى وفاة ناصر، الذي كانت شعبيته كبيرة في تلك الحقبة لدى العرب، فيتأثر "محسن" وأصدقاؤه بوفاته، فيما يقوم الشيخ الإخواني بالمباركة لبائع الدكان بوفاته ووصفه بـ"الملعون"، فيثور عليه صديق محسن ويقوم بضربه، ويساعده محسن في الضرب عندما يعلم بما قاله عن عبد الناصر.

ويؤدي شيقيقه خالد "ناصر القصبي" يمثل التيار الوسطي المعتدل، ومحمد الأخ الأكبر فيمثل الصحوي الذي تجمعه علاقة قوية بالشيخ السوري من جماعة الإخوان المسلمين، وهو متأثر بأفكاره.

 

عدد المشاهدات: [ 131 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي