7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…
بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

حالة من التناقض المدهش في تصريحات وزير التعليم بحكومة العسكر، الدكتور طارق شوقي، فعندما يتحدث للداخل فهو يجمع ما بين التسويق المبالغ فيه لما يسمى بالمنظومة الجديدة للتعليم والأزمات المزمنة…
بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بعد سلسلة الكوارث والأزمات الناجمة عن مخططات تخريب مصر بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدد الفتاح السيسي يتسارع تدمير الزراعة والأمن الغذائي، من أجل رهنه لمافيا الاستيراد التي باتت غالبية شركاتها…

السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

الأربعاء 06 يونيو 2018 - PM 4:34
  أحمدي البنهاوي
السعودية تتجاهل طلبا انقلابيا بحذف مشهد حرق "عبد الناصر" بمسلسل "MBC"

أثار حرق صورة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال مسلسل سعودي بعنوان "العاصوف"، جدلا بعدما طالب مجلس قومي للإعلام رسميًا من الرياض بحذف المشهد من المسلسل الذي تبثه قناة MBC السعودية.

ووجه مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بمصر، كتابا لوزير الثقافة والإعلام السعودي "عوّاد بن ناصر" باتخاذ ما يلزم تجاه قناة "mbc"، التي أذاعت مسلسلا حمل اسم "العاصوف"، يتضمن مشهدا "مسيئا" لعبدالناصر، حيث تضمن حرق صورته.

وقال مكرم إن هذا المشهد "يمثل إهانة لرمز مصري وعربي كبير".

وحتى الآن لم تعلق السلطات السعودية أو حتى القناة السعودية أو القائمين على المسلسل بشأن الطلب المصري حتى الساعة، كما لم يصدر عن أي من الجهات المذكورة أي بيان للرد على الطلب، فضلا عن إعادة المشهد عبر قناة العربية التابعة لمجموعة "MBC" المخابراتية السعودية، في تقرير لها عما أغضب مكرم ومجلسه الإعلامي من حرق صورة خالد الذكر.

وليس هذا أول مسلسل يبث برمضان ويثير أزمة تكون مصر أحد أطرافها؛ حيث سبق أن احتجت الخرطوم منتصف مايو الماضي على المسلسل المصري "أبو عمر المصري"، مشيرة إلى أنه "يسيء" للسودان، قبل أن تؤكد القاهرة أنها لن تسمح بالإضرار بالعلاقات الثنائية".

تفاصيل المشهد

وخلال المشهد المثير يظهر “محسن” الذي درس الحقوق في مصر ويمثل دور الليبرالي، أثنار حرقه صورة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وفي الحلقة 12، يتم التطرق إلى وفاة ناصر، الذي كانت شعبيته كبيرة في تلك الحقبة لدى العرب، فيتأثر "محسن" وأصدقاؤه بوفاته، فيما يقوم الشيخ الإخواني بالمباركة لبائع الدكان بوفاته ووصفه بـ"الملعون"، فيثور عليه صديق محسن ويقوم بضربه، ويساعده محسن في الضرب عندما يعلم بما قاله عن عبد الناصر.

ويؤدي شيقيقه خالد "ناصر القصبي" يمثل التيار الوسطي المعتدل، ومحمد الأخ الأكبر فيمثل الصحوي الذي تجمعه علاقة قوية بالشيخ السوري من جماعة الإخوان المسلمين، وهو متأثر بأفكاره.

 

عدد المشاهدات: [ 242 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة