“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

“الشناوي” ينجح في استبعاد “الخمور” من جائزة أفضل لاعب.. سلسلة ذهبية

تمكن حارس مرمى المنتخب المصري محمد الشناوي من إزالة صورة زجاجة الخمر من جائزة أفضل لاعب بمباريات كأس العالم التي تشهدها روسيا حاليا!
حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

حازم حسني: لا تحسُّن في الاقتصاد تحت حكم السيسي والقادم أسوأ

أكد الدكتور حازم حسني، الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، أن حكومة الانقلاب كان لديها الكثير من البدائل الأخرى غير تحميل المواطن المصري عبء سياساتها الاقتصادية الفاشلة.
سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

سحب الترخيص والجهات السيادية.. دعاية لفيلم خالد يوسف ابن الانقلاب القبيح

عندما يعود مخرج سهرة ٣٠ يونيه ٢٠١٣ خالد يوسف للسينما بعد 7 سنوات توقف لأن وزارة داخلية السيسي اوقفت فيلمه الجديد، وسحبت ترخيصه، كن على ثقة أن ذلك دعاية وخدمة…
أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعضاء بـ"الصحفيين": لهذه الأسباب "قانون" الصحافة والإعلام مرفوض

أعلن 4 من أعضاء مجلس نقابة الصحفيين رفضهم ما يعرف بقانون "تنظيم الصحافة والاعلام"، مشيرين إلى أن القانون يهدف للسيطرة على مجالس الإدارات والجمعيات العمومية للصحف القومية، بتقليل عدد المنتخبين…

الأعلى للإعلام.. فضائح مكرم لغوية وشتائم على فضائيات الكفيل!

الثلاثاء 29 مايو 2018 - AM 12:36
 
الأعلى للإعلام.. فضائح مكرم لغوية وشتائم على فضائيات الكفيل!

كأن قبل 3 يوليو 2013، وهو اليوم الأول للانقلاب العسكريّ في مصر، كان العدم وكأن مصر دولة في طور الإنشاء، وكأن الدّنيا لم تعرف الإعلام إلا بمولد المجلس الأعلى للإعلام، كلّ الأمور تبدو اكتشافا تعرفت عليه البشرية بعدَ هذا اليوم، فالدولة اختراع، والجيش كذلك، وتمتد النظرة إلى عوالم أخرى، وكأننا في مرحلة الطّفولة البشرية كما يطلق عليها أصحاب نظرية التطور في علم الأجناس.
مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الوطني للإعلام، والذي استحدثه السفيه قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، وصف دعاة التصالح مع جماعة الإخوان المسلمين بلفظ خادش للحياء، كفيل بتحويله للقضاء، واليوم يخطئ في كتابة بيان ويتلعثم في اللغة بشكل فاضح، يقول الصحفي وحيد رأفت أحمد رضوان:" المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مفهوش مصحح لغوى.. درءًا للمخاطر وليس دراءً للمخاطر لذا وجب التنبيه".
وعقب ثورة 25 يناير توجّه "مكرم" لنقابة الصحفيين، لتقديم واجب العزاء لزوجة الصحفي بالأهرام أحمد محمود، وأخبرها بأن النقابة ستصرف لها معاشًا استثنائيًا، تفجّر غضب الصحفيين، وهتفوا "بره.. بره"، وخرج مطرودا من النقابة، وأسرَّها مكرم في نفسه ولم يبدها للصحفيين في وقتها وأضمر لهم شرا.
ويقوم "مكرم" الآن بدور وزير الإعلام بعد إلغاء الوزارة في آخر تشكيل وزاري، من الشخصيات الذين لهم علاقات وثيقة للغاية بجهازي المخابرات والأمن الوطني، ومع ذلك ليس له سلطان على فضائيات الكفيل السعودي المتبرع بـ"الرز"، يضيف رضوان: "المجلس الأعلى للإعلام منع الشتائم في المسلسلات على القنوات المصرية وسابها للى عاوز يسمعها على قناة "mbc مصر"!.
ويعد "مكرم" أحد أذرع السفيه السيسي، فبعدما لفظه الثوار من نقابة الصحفيين حينما اتخذ موقفا معاديا لثورة 25 يناير، يلجأ إليه العسكر لمراقبة الإعلاميين والتجسس عليهم ويوجههم عبر قانون الطوارئ، بتعيينه رئيسا للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي أسسه السفيه السيسي.
من جهته يقسم المستشار الإعلامي يحيى عبد الهادي، الإعلاميين التابعين للسفيه السيسي إلى ثلاثة أصناف: الأول يمثل رأس الرمح، وهم مسئولو الهيئات الإعلامية المختلفة، مثل مكرم ورشوان وهيكل وبكري، والصنف الثاني بمثابة الألسنة "المسعورة"، وهم مقدمو البرامج الفضائية مثل أحمد موسي وعمرو أديب ولميس الحديدي وعبد الرحيم علي والمعتز بالله عبد الفتاح وغيرهم، أما الصنف الثالث فهم الذين يحاولون القيام بدور العقلاء مثل خيري رمضان وعماد الدين أديب وبعض الكتاب والصحفيين، والذين أثبتوا فشلهم في تقديم مبررات عقلانية لتصرفات السيسي الإجرامية.
واستمرارا لحالة النفاق، خرج مكرم ليعلن أن السفيه السيسي مدلع الشعب، وأن هناك ملاحظات على حكم السيسي، وأهمها هو أن نظامه لا يحاسب أو يعاقب أحدا، ولا يتعامل بالحسم مع المخطئين، وأضاف مكرم في حواره ببرنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد": "جزء من مهمة النظام هو أنه يربي الشعب، الشعوب تحتاج إلى تربية، هناك حالة تسيب ولا مبالاة تسود الشارع المصري، وإزاي نوقفها طالما لم يكن هناك أدوات ردع تلزم المواطنين على احترام القانون للأسف محدش بيحترم القانون".
ومن أكاذيب مكرم أن حماس "خنجر" في ظهر مصر، ومواقفها معنا قاسية، مشيرا الى أن دورها الآخر هو منع قيام دولة فلسطينية موحدة، مؤكدا أن هذا الوضع أكثر ما يسعد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، وأضاف أن حماس تحكم غزة بالحديد والنار، مشيرا الى أنه زار غزة ثلاث مرات، ورأى بنفسه.
وكان مكرم معروفًا بتأييده للمخلوع حسني مبارك، وسياسته في جميع المجالات، وكان كاتبًا لخطابات مبارك لأكثر من 15 عامًا، قبل أن تتشكل لجنة السياسات بالحزب الوطني وتطيح به خارج المشهد وتتولّى تنظيم أمر خطابات مبارك، كما كان أحد كتاب مبارك، الذين روجوا لفكرة "رفض مبارك لتوريث الحكم لنجله جمال"، فيما كانت أمانة سياسات الحزب الوطني "المنحل"، تخطط لسيناريو التوريث.

عدد المشاهدات: [ 66 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي