ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

الخميس 17 مايو 2018 - PM 6:00
  أحمدي البنهاوي
إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

ألمح يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة إلى فتح معبر رفح من قبل السلطات المصرية. مشيرًا إلى أن "الإخوة في مصر أكدوا أنهم سيفتحون معبر رفح ، والتخفيف من معاناة قطاع غزة، مع التأكيد أن هذا الأمر ليس مشروطًا بمنع جماهير شعبنا من النزول إلى السلك الزائل، وما حدث يوم 14 / 5 عكس الإشاعات التي روجتها بعض وسائل الإعلام".

تصريحات "السنوار" لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" جاءت متزامنة مع نفي وزارة الداخلية بغزة وجود كشوفات جديدة للسفر عبر رفح.

واعتبر عبد الفتاح السيسي في خطابه أمام "مؤتمر الشباب" أن فتح معبر رفح أقصى درجات التصعيد وقال : "لا نستطيع تقديم أكثر من ذلك، والتأثير مش بالكلام وانما بالقدرة والعمل، وليس بالمزايدة، نحن نتحرك كجزء من الحل".

وكذب قائلاً : "معبر رفع " مفتوح"، على مدار اليوم لتخفيف حجم المعاناة على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن مصر تتواصل مع الجانب الفلسطيني والإسرائيلي لحل الأزمة، وأتمنى أن يكون لدى الدولة الإسرائيلية حرص على أرواح الشعب الفلسطيني".

وقال نشطاء إن "مصر أعادت 5 سيارات إسعاف من معبر رفح تحمل جرحى فلسطينيين وحالات حرجة وذلك بحجة أنهم لا يحملون جوازات سفر ويحملون هوية شخصية فقط".

واتفقت السلطات الصهيونية والسيساوية في رفض السيسي السماح بهبوط الطائرات التركية لنقل جرحى غزة إلى تركيا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، إن الكيان الصهيوني والنظام في مصر يرفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما ، لنقل المصابين الفلسطينيين في مسيرة العودة إلى تركيا للعلاج، مضيفاً أن "الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين .. في غزة دين في أعناقنا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في 14 مايو أن تركيا بدأت الإجراءات المطلوبة لإجلاء بعض الجرحى من قطاع غزة بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" ورئاسة الأركان العامة.

تصريحات السيسي الكاذبة

 

عدد المشاهدات: [ 154 ]

وسائط

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة