7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…
بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

حالة من التناقض المدهش في تصريحات وزير التعليم بحكومة العسكر، الدكتور طارق شوقي، فعندما يتحدث للداخل فهو يجمع ما بين التسويق المبالغ فيه لما يسمى بالمنظومة الجديدة للتعليم والأزمات المزمنة…
بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بعد سلسلة الكوارث والأزمات الناجمة عن مخططات تخريب مصر بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدد الفتاح السيسي يتسارع تدمير الزراعة والأمن الغذائي، من أجل رهنه لمافيا الاستيراد التي باتت غالبية شركاتها…

إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

الخميس 17 مايو 2018 - PM 6:00
  أحمدي البنهاوي
إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

ألمح يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة إلى فتح معبر رفح من قبل السلطات المصرية. مشيرًا إلى أن "الإخوة في مصر أكدوا أنهم سيفتحون معبر رفح ، والتخفيف من معاناة قطاع غزة، مع التأكيد أن هذا الأمر ليس مشروطًا بمنع جماهير شعبنا من النزول إلى السلك الزائل، وما حدث يوم 14 / 5 عكس الإشاعات التي روجتها بعض وسائل الإعلام".

تصريحات "السنوار" لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" جاءت متزامنة مع نفي وزارة الداخلية بغزة وجود كشوفات جديدة للسفر عبر رفح.

واعتبر عبد الفتاح السيسي في خطابه أمام "مؤتمر الشباب" أن فتح معبر رفح أقصى درجات التصعيد وقال : "لا نستطيع تقديم أكثر من ذلك، والتأثير مش بالكلام وانما بالقدرة والعمل، وليس بالمزايدة، نحن نتحرك كجزء من الحل".

وكذب قائلاً : "معبر رفع " مفتوح"، على مدار اليوم لتخفيف حجم المعاناة على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن مصر تتواصل مع الجانب الفلسطيني والإسرائيلي لحل الأزمة، وأتمنى أن يكون لدى الدولة الإسرائيلية حرص على أرواح الشعب الفلسطيني".

وقال نشطاء إن "مصر أعادت 5 سيارات إسعاف من معبر رفح تحمل جرحى فلسطينيين وحالات حرجة وذلك بحجة أنهم لا يحملون جوازات سفر ويحملون هوية شخصية فقط".

واتفقت السلطات الصهيونية والسيساوية في رفض السيسي السماح بهبوط الطائرات التركية لنقل جرحى غزة إلى تركيا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، إن الكيان الصهيوني والنظام في مصر يرفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما ، لنقل المصابين الفلسطينيين في مسيرة العودة إلى تركيا للعلاج، مضيفاً أن "الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين .. في غزة دين في أعناقنا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في 14 مايو أن تركيا بدأت الإجراءات المطلوبة لإجلاء بعض الجرحى من قطاع غزة بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" ورئاسة الأركان العامة.

تصريحات السيسي الكاذبة

 

عدد المشاهدات: [ 121 ]

وسائط

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة