أمريكي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا

أمريكي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا

تعرض خمسة شبان مصريين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأربعاء الماضي إلى اعتداء من قبل مواطن أميركي أبيض عندما كانوا يتناولون طعامهم في مرآب للسيارات خاص بمطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة…
رجالة وستات بالشورت والفانلة برعاية السيسي

رجالة وستات بالشورت والفانلة برعاية السيسي

فقط يحدث في مصر، مباراة مختلطة بين الرجال والنساء في دورة رمضانية في كرة القدم بتعليمات من أبو ظبي. الداعية السلفي الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس حزب النور وشيخ الدعوة…
خلال شهر واحد .. (3) شبكات إعلامية كبرى تنتقد “بزنس” المؤسسة العسكرية

خلال شهر واحد .. (3) شبكات إعلامية كبرى تنتقد “بزنس” المؤسسة العسكرية

تسود حالة من الهلع بين أنصار الحكم العسكري؛ على خلفية التقارير الإعلامية التي نشرتها خلال الأسابيع القليلة الماضية، كبريات الشبكات الإعلامية الغربية في أوروبا وأمريكا مثل “رويترز” و “نيويورك تايمز”…
يعقوبيان الانقلاب .. لماذا يواصل إساءته لـ “الإخوان” و “الرئيس” الأسير

يعقوبيان الانقلاب .. لماذا يواصل إساءته لـ “الإخوان” و “الرئيس” الأسير

في فاصل جديد من فصول هجومه الدارج والوقح على جماعة الإخوان المسلمين، حاول علاء الأسواني – المطبلاتي لمن يدفع ، وسارق الروايات والمطبع – اليوم مجددًا أن يتهم “الإخوان” بما…

إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

الخميس 17 مايو 2018 - PM 6:00
  أحمدي البنهاوي
إغلاق المعبر ومنع إغاثة مصابي "العودة" يثبت كذب تصريحات السيسي

ألمح يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة إلى فتح معبر رفح من قبل السلطات المصرية. مشيرًا إلى أن "الإخوة في مصر أكدوا أنهم سيفتحون معبر رفح ، والتخفيف من معاناة قطاع غزة، مع التأكيد أن هذا الأمر ليس مشروطًا بمنع جماهير شعبنا من النزول إلى السلك الزائل، وما حدث يوم 14 / 5 عكس الإشاعات التي روجتها بعض وسائل الإعلام".

تصريحات "السنوار" لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" جاءت متزامنة مع نفي وزارة الداخلية بغزة وجود كشوفات جديدة للسفر عبر رفح.

واعتبر عبد الفتاح السيسي في خطابه أمام "مؤتمر الشباب" أن فتح معبر رفح أقصى درجات التصعيد وقال : "لا نستطيع تقديم أكثر من ذلك، والتأثير مش بالكلام وانما بالقدرة والعمل، وليس بالمزايدة، نحن نتحرك كجزء من الحل".

وكذب قائلاً : "معبر رفع " مفتوح"، على مدار اليوم لتخفيف حجم المعاناة على الشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أن مصر تتواصل مع الجانب الفلسطيني والإسرائيلي لحل الأزمة، وأتمنى أن يكون لدى الدولة الإسرائيلية حرص على أرواح الشعب الفلسطيني".

وقال نشطاء إن "مصر أعادت 5 سيارات إسعاف من معبر رفح تحمل جرحى فلسطينيين وحالات حرجة وذلك بحجة أنهم لا يحملون جوازات سفر ويحملون هوية شخصية فقط".

واتفقت السلطات الصهيونية والسيساوية في رفض السيسي السماح بهبوط الطائرات التركية لنقل جرحى غزة إلى تركيا.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي، رجب أقداغ، إن الكيان الصهيوني والنظام في مصر يرفضان هبوط الطائرات التركية في مطاراتهما ، لنقل المصابين الفلسطينيين في مسيرة العودة إلى تركيا للعلاج، مضيفاً أن "الوقوف إلى جانب أشقائنا المظلومين .. في غزة دين في أعناقنا".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في 14 مايو أن تركيا بدأت الإجراءات المطلوبة لإجلاء بعض الجرحى من قطاع غزة بالتنسيق مع إدارة الطوارئ والكوارث التركية "أفاد" ورئاسة الأركان العامة.

تصريحات السيسي الكاذبة

 

عدد المشاهدات: [ 31 ]

وسائط

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

ضحايا الاستبداد

ضحايا الاستبداد

بقلم محمد عبد القدوس
"الحرية" درس رمضاني نفيس

الحرية درس رمضاني نفيس

بقلم سكينة إبراهيم
إسرائيل في مصر

إسرائيل في مصر

بقلم وراء الأحداث

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي