7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…
بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

حالة من التناقض المدهش في تصريحات وزير التعليم بحكومة العسكر، الدكتور طارق شوقي، فعندما يتحدث للداخل فهو يجمع ما بين التسويق المبالغ فيه لما يسمى بالمنظومة الجديدة للتعليم والأزمات المزمنة…
بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بعد سلسلة الكوارث والأزمات الناجمة عن مخططات تخريب مصر بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدد الفتاح السيسي يتسارع تدمير الزراعة والأمن الغذائي، من أجل رهنه لمافيا الاستيراد التي باتت غالبية شركاتها…

تأكيدا لفشل الانقلاب.. ليبيا تفرج عن "رفات" أقباط مصر بعد 3 سنوات

الأربعاء 16 مايو 2018 - PM 4:35
  كتب - حسن الإسكندرانى
تأكيدا لفشل الانقلاب.. ليبيا تفرج عن "رفات" أقباط  مصر بعد 3 سنوات

بعد 1095 يوما ،لم يستطع مسئولو الانقلاب إرجاع رفات المصريين الأقباط الـ21 الذين لقوا حتفهم بالإعدام على يد جماعات إرهابية مسلحة فى ليبيا.

ومنذ ذلك الحين ،فشل دولة الانقلاب العسكرى إسترجاع رفاتهم برغم تدخل وزير خارجية الانقلاب سامح شكرى وسفيرها فى طرابلس.

وشهدت الشاعات القليلة الماضية ،وصول رفات شهداء ليبيا الأقباط، لمطار القاهرة الدولي، واستلام الكنيسة رفاتهم، بعد إبلاغ السلطات الليبية مصر رسميًا بذلك.

وكشف مصدر صحفى، أن رفات الشهداء الأقباط، سيتم وضعها بكنيسة شهداء الإيمان التي تم تدشينها في فبراير الماضي.

من جانبها، وفى محاولة فستخفاف عقول المصريين ومدراةً لفشل الخارجية الانقلابية، الت السفيرة نبيلة مكرم عبيد، وزيرة الهجرة بحكومة العسكر، إن مشهد عودة رفات المصريين من ليبيا تحول من حالة حزن شديدة إلى حالة من الفرح بعد عودتهم إلى أرض الوطن!

وأشادت وزيرة الهجرة فى مداخلة هاتفية لقناة ON Live، بتضامن المسئولين الليبيين الذين اصطحبوا التوابيت إلى القاهرة وقدموا التعزية لكل الحضور، كما أشادت بتسهيلات سلطات المطار فى استقبال الرفات وإقامة القداس على أرض المطار، مختتمة بقولها: "كان عرس وبركة كبيرة لأرض مصر إن الشهداء يرجعوا أرض مصر".

يذكر أن مواقع موالية لتنظيم "الدولة الإسلامية" فى ليبيا قد نشرت أنذاك صورا قالت إن "جنود ولاية طرابلس"، أسروا وأعدموا 21 شخصا من الأقباط المصريين.

ونشرت المواقع صورا للمصريين المخطوفين بملابس الإعدام ذات اللون البرتقالي على سواحل سرت برفقة عدد من عناصر التنظيم الملثمين، تمهيدا لتنفيذ إعدامهم.

كما ظهر تسجيل مصور للواقعة أظهر قطع رؤوس الأقباط المصريين العشرين على شاطئ البحر في فبراير 2015 حيث كان الضحايا في ملابس موحدة برتقالية.

 

عدد المشاهدات: [ 122 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة