أمريكي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا

أمريكي عنصري يهاجم طلابا مصريين بفلوريدا

تعرض خمسة شبان مصريين في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأربعاء الماضي إلى اعتداء من قبل مواطن أميركي أبيض عندما كانوا يتناولون طعامهم في مرآب للسيارات خاص بمطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة…
رجالة وستات بالشورت والفانلة برعاية السيسي

رجالة وستات بالشورت والفانلة برعاية السيسي

فقط يحدث في مصر، مباراة مختلطة بين الرجال والنساء في دورة رمضانية في كرة القدم بتعليمات من أبو ظبي. الداعية السلفي الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس حزب النور وشيخ الدعوة…
خلال شهر واحد .. (3) شبكات إعلامية كبرى تنتقد “بزنس” المؤسسة العسكرية

خلال شهر واحد .. (3) شبكات إعلامية كبرى تنتقد “بزنس” المؤسسة العسكرية

تسود حالة من الهلع بين أنصار الحكم العسكري؛ على خلفية التقارير الإعلامية التي نشرتها خلال الأسابيع القليلة الماضية، كبريات الشبكات الإعلامية الغربية في أوروبا وأمريكا مثل “رويترز” و “نيويورك تايمز”…
يعقوبيان الانقلاب .. لماذا يواصل إساءته لـ “الإخوان” و “الرئيس” الأسير

يعقوبيان الانقلاب .. لماذا يواصل إساءته لـ “الإخوان” و “الرئيس” الأسير

في فاصل جديد من فصول هجومه الدارج والوقح على جماعة الإخوان المسلمين، حاول علاء الأسواني – المطبلاتي لمن يدفع ، وسارق الروايات والمطبع – اليوم مجددًا أن يتهم “الإخوان” بما…

"كيد العوالم" .. دعوى تطالب تركيا برد "جزية" عشرينيات القرن الماضي !

الخميس 03 مايو 2018 - PM 7:42
  أحمدي البنهاوي
"كيد العوالم" .. دعوى تطالب تركيا برد "جزية" عشرينيات القرن الماضي !

طالب محامي في دعوى أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها الحكومة باتخاذ كافة إجراءات التقاضي الدولية ضد تركيا، لمطالبتها برد الأموال التي تحصلت عليها بدون حق تحت مسمى الجزية التي كانت تسددها مصر للدولة العثمانية حتى بعد انتهاء الخلافة العثمانية، ووقوع مصر تحت الاحتلال البريطاني.

وزعم مقيم الدعوى ، أنَّ مصر ظلت تدفع الجزية لمدة 40 عامًا بدون وجه حق، واكتشف هذا الخطأ في ستينيات القرن الماضي، وقد سبق وطالبت الخارجية المصرية تركيا برد تلك الأموال ولكن المطالبة توقفت بدون سبب معروف.

وفي زيادة للمكايدة طالبت الدعوى، حكومة الانقلاب بالتحفظ على الأموال التركية الموجودة في مصر، والحجز على ما تبقى من الوديعة التركية بالبنك المركزي وعدم ردها، وفاءً لجزء من الحقوق المصرية لدى تركيا.

وادعت الدعوى، بصفة مستعجلة مطالبتها وقف القرار السلبي لرئيس الوزراء ووزير الخارجية بالامتناع عن مطالبة دولة تركيا برد الأموال التي تحصلت عليها من مصر تحت مسمى الجزية، مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها إصدار قرار بالتحفظ على الأموال المملوكة لدولة تركيا في مصر وعدم تسليم ما تبقى من الوديعة التركية والتحفظ عليها، وبصفة موضوعية إلغاء القرار المطعون فيه مع إلزام جهة الإدارة بالمصروفات.

هجوم برهامي

وقبل أسبوع أصدر نائب رئيس الدعوة السلفية ياسر برهامي، فتوى تقول إن مشاهدة المسلسل التركي "أرطغرل" حرام، بدعوى أنه يعظّم الدور التركي ويظهر تركيا كقائدة للمسلمين خلال الحقبة العثمانية، معتبرًا أنها "أعظم مصيبة شهدتها دول العالم الإسلامي".

وقال د. محمد الصغير، نائب وزير الأوقاف في حكومة د. محمد مرسي ، إنَّ هجوم برهامي يتسق مع مسلسل الهجوم على الدولة التركية بدءا بتغيير اسم شارع سليم الأول، وتصريح الفنان محمد صبحي عن أنَّ تدخل تركيا والرئيس رجب أردوغان في عفرين السورية بمثابة احتلال، ثم حملة مقاطعة المنتجات التركية تتبناها الأذرع الإعلامية.

فضلاً عن منع المسلسلات التركية من قنوات MBC السعودية.

عدد المشاهدات: [ 67 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

ضحايا الاستبداد

ضحايا الاستبداد

بقلم محمد عبد القدوس
"الحرية" درس رمضاني نفيس

الحرية درس رمضاني نفيس

بقلم سكينة إبراهيم
إسرائيل في مصر

إسرائيل في مصر

بقلم وراء الأحداث

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي