ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

الخميس 26 أبريل 2018 - PM 8:40
  كتبه حسن الإسكندراني
المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

فجرت البرلمانية سولاف درويش، عضو مجلس نواب العسكر، أنَّ هناك عدد من المستشفيات تقوم بتجارب سريرية على المرضى البسطاء بحجة علاجهم بالمجان ،دون علم، بأدوية لم يتم الموافقة عليها علميًا، مضيفة أن التجارب على المرضى دون علمهم من كبرى الجرائم.

وأكدت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أمس ،أنه سيتم فتح تحقيق عاجل وسريع حول المستشفيات المسئولة عن إجراء التجارب غير القانونية والإعلان عن أسمائها قريبًا.

ومن جانبه أكد النائب الانقلابي علاء عابد، إن بعض المستشفيات تُجرِي على مواطنين "تجارب سريرية" دون علمهم وأهلهم، مشيرًا إلى عدم معرفتهم أن تجربة الدواء عليه تتم لأول مرة.

وأضاف "عابد"، خلال لقاء متلفز، أن الدواء الذي تُجربه بعض المستشفيات على الشخص دون علمه إما أن يعُجّل بانتهاء حياته أو يشفيه، موضحًا أن هذا الدواء بعد ذلك يذهب إلى أمريكا ودول أوروبية ليتم تجربته على الحيوانات.

وفى محاولة للمساومة .. أكد أنه يعلم جيدًا المستشفيات التي تجري تلك التجارب، معقبًا : لو قلت أسماءها ستغلق في الصباح، وأحذرهم لأنهم يتعاملون مع المصريين على أنهم فئران تجارب، ولن أسكت على هذا بصفتي مسؤول عن حقوق المصريين، ورئيسًا للجنة حقوق الإنسان.

"صحة النواب" : لا نمتلك دليلاً

وفى محاولة لعدم إثارة الرأي العام، ادعى الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب العسكر، إنه لا يمتلك دليلًا على وجود «تجارب سريرية» تُجرى على مواطنين دون علمهم.

وأضاف "العماري" خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج، أنه إذا كان يملك دليلًا واحدًا على وجود "تجارب سريرية" تتم دون علم المواطنين؛ فإنه لن يتأخر بتقديمه للمستشار نبيل صادق، النائب العام.

عدد المشاهدات: [ 209 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة