القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأزمة السياسية

القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأز

هو الطبيب الأكاديمي السياسي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، ولد في شمال العاصمة القاهرة وبالتحديد في مدينة دمنهور في العام 1956م، تدرج في النشاط العام الذي انطلق فيه بداية من…
لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

"كما تدين تدان".. بهذه العبارة يصف أردوغان قرار تجميد ممتلكات وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين في تركيا، ويؤكد أن بلاده لا تقبل تهديدًا في التعامل معها، وفيما يبدو أن الطريق الذي…
«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

"إذا كُنتَ رَجُلًا وتريد النساء.. فَسَلِّم نفسك"، هذا ما كتبته قوات الاحتلال الأمريكية على باب بيت أحد المقاومين العراقيين المطلوبين لديها في شمال بغداد، وذلك بعد أن اعتقلت مَن فيه…
تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

أطلق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدات مثيرة عن رأيه في السياسة، وتأثيرها على أحوال حكم البلاد.

المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

الخميس 26 أبريل 2018 - PM 8:40
  كتبه حسن الإسكندراني
المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

فجرت البرلمانية سولاف درويش، عضو مجلس نواب العسكر، أنَّ هناك عدد من المستشفيات تقوم بتجارب سريرية على المرضى البسطاء بحجة علاجهم بالمجان ،دون علم، بأدوية لم يتم الموافقة عليها علميًا، مضيفة أن التجارب على المرضى دون علمهم من كبرى الجرائم.

وأكدت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أمس ،أنه سيتم فتح تحقيق عاجل وسريع حول المستشفيات المسئولة عن إجراء التجارب غير القانونية والإعلان عن أسمائها قريبًا.

ومن جانبه أكد النائب الانقلابي علاء عابد، إن بعض المستشفيات تُجرِي على مواطنين "تجارب سريرية" دون علمهم وأهلهم، مشيرًا إلى عدم معرفتهم أن تجربة الدواء عليه تتم لأول مرة.

وأضاف "عابد"، خلال لقاء متلفز، أن الدواء الذي تُجربه بعض المستشفيات على الشخص دون علمه إما أن يعُجّل بانتهاء حياته أو يشفيه، موضحًا أن هذا الدواء بعد ذلك يذهب إلى أمريكا ودول أوروبية ليتم تجربته على الحيوانات.

وفى محاولة للمساومة .. أكد أنه يعلم جيدًا المستشفيات التي تجري تلك التجارب، معقبًا : لو قلت أسماءها ستغلق في الصباح، وأحذرهم لأنهم يتعاملون مع المصريين على أنهم فئران تجارب، ولن أسكت على هذا بصفتي مسؤول عن حقوق المصريين، ورئيسًا للجنة حقوق الإنسان.

"صحة النواب" : لا نمتلك دليلاً

وفى محاولة لعدم إثارة الرأي العام، ادعى الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب العسكر، إنه لا يمتلك دليلًا على وجود «تجارب سريرية» تُجرى على مواطنين دون علمهم.

وأضاف "العماري" خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج، أنه إذا كان يملك دليلًا واحدًا على وجود "تجارب سريرية" تتم دون علم المواطنين؛ فإنه لن يتأخر بتقديمه للمستشار نبيل صادق، النائب العام.

عدد المشاهدات: [ 138 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة