7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…
بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

بعيدًا عن خيالات الوزير وأوهامه.. «3» صدمات تضرب منظومة التعليم في مقتل

حالة من التناقض المدهش في تصريحات وزير التعليم بحكومة العسكر، الدكتور طارق شوقي، فعندما يتحدث للداخل فهو يجمع ما بين التسويق المبالغ فيه لما يسمى بالمنظومة الجديدة للتعليم والأزمات المزمنة…
بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بيزنس العسكر يدمر محصول القطن.. والفلاحون: يا دهب أبيض مين يشتريك؟

بعد سلسلة الكوارث والأزمات الناجمة عن مخططات تخريب مصر بقيادة قائد الانقلاب العسكري عبدد الفتاح السيسي يتسارع تدمير الزراعة والأمن الغذائي، من أجل رهنه لمافيا الاستيراد التي باتت غالبية شركاتها…

المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

الخميس 26 أبريل 2018 - PM 8:40
  كتبه حسن الإسكندراني
المستشفيات تجري تجارب سريرية على المرضى دون علمهم

فجرت البرلمانية سولاف درويش، عضو مجلس نواب العسكر، أنَّ هناك عدد من المستشفيات تقوم بتجارب سريرية على المرضى البسطاء بحجة علاجهم بالمجان ،دون علم، بأدوية لم يتم الموافقة عليها علميًا، مضيفة أن التجارب على المرضى دون علمهم من كبرى الجرائم.

وأكدت عضو مجلس النواب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أمس ،أنه سيتم فتح تحقيق عاجل وسريع حول المستشفيات المسئولة عن إجراء التجارب غير القانونية والإعلان عن أسمائها قريبًا.

ومن جانبه أكد النائب الانقلابي علاء عابد، إن بعض المستشفيات تُجرِي على مواطنين "تجارب سريرية" دون علمهم وأهلهم، مشيرًا إلى عدم معرفتهم أن تجربة الدواء عليه تتم لأول مرة.

وأضاف "عابد"، خلال لقاء متلفز، أن الدواء الذي تُجربه بعض المستشفيات على الشخص دون علمه إما أن يعُجّل بانتهاء حياته أو يشفيه، موضحًا أن هذا الدواء بعد ذلك يذهب إلى أمريكا ودول أوروبية ليتم تجربته على الحيوانات.

وفى محاولة للمساومة .. أكد أنه يعلم جيدًا المستشفيات التي تجري تلك التجارب، معقبًا : لو قلت أسماءها ستغلق في الصباح، وأحذرهم لأنهم يتعاملون مع المصريين على أنهم فئران تجارب، ولن أسكت على هذا بصفتي مسؤول عن حقوق المصريين، ورئيسًا للجنة حقوق الإنسان.

"صحة النواب" : لا نمتلك دليلاً

وفى محاولة لعدم إثارة الرأي العام، ادعى الدكتور محمد العماري، رئيس لجنة الصحة بمجلس نواب العسكر، إنه لا يمتلك دليلًا على وجود «تجارب سريرية» تُجرى على مواطنين دون علمهم.

وأضاف "العماري" خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج، أنه إذا كان يملك دليلًا واحدًا على وجود "تجارب سريرية" تتم دون علم المواطنين؛ فإنه لن يتأخر بتقديمه للمستشار نبيل صادق، النائب العام.

عدد المشاهدات: [ 172 ]

التعليقات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة