برلمان العسكر وافق عليها بالجملة.. وحزبا "الوسط" و"الاستقلال" يدعوان للتضامن ضد "ترقيع الدستور"

برلمان العسكر وافق عليها بالجملة.. وحزبا "الوسط" و"الاستقلال" يدعوان للتضامن ضد

فيما وافق برلمان العسكر على ترقيع الدستور بأغلبية كاسحة؛ تواصلت عمليات الرفض الشعبي والسياسي للجريمة التي أقدم عليها نظام الانقلاب؛ حيث أعلن حزبا الوسط والاستقلال عن رفضهما لهذه التعديلات، وأكدا…
ملامح الصفقة بين السيسي وترامب.. تمرير “ترقيعات الدستور” مقابل “صفقة القرن”

ملامح الصفقة بين السيسي وترامب.. تمرير “ترقيعات الدستور” مقابل “صفقة القرن”

لم يكن لنظام زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي أن يقدم على جريمة “تعرقيع الدستور” في ظل الرفض الشعبي والسياسي الواسع، بدون ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية التي يقودها الجمهوري الذي ينتمي…
مزاد التنقيب عن الغاز استنزاف لثروات مصر.. وخبراء: ميناء “الجميل” رأس الاحتلال!

مزاد التنقيب عن الغاز استنزاف لثروات مصر.. وخبراء: ميناء “الجميل” رأس الاحتلال!

أوضحت وكالة "رويترز" أن وزارة البترول في حكومة الانقلاب بمصر عقدت مزادا للتنقيب عن البترول والغاز ، ولكن الوكالة ألمحت إلى تداخل "اسرائيل" في الغاز المصري، فقالت: "وتأمل مصر في…
سيناريوهات تمرير “ترقيع الدستور”.. 5 خطوات على طاولة الأجهزة الأمنية

سيناريوهات تمرير “ترقيع الدستور”.. 5 خطوات على طاولة الأجهزة الأمنية

وضعت الأجهزة الأمنية لنظام العسكر سواء المخابرات العامة والحربية أو الأمن الوطني مخططات تستهدف تمرير جريمة “ترقيع الدستور” اعتمادا على سياسات متنوعة تدور بين الإلهاء والتهديد والمساومات والضغوط. فالنظام حريص…

تعرف إلى نتائج “القمة” في عيون الشباب العربي

الأحد 15 أبريل 2018 - PM 10:19
  كتبه بكر الشافعي
تعرف إلى نتائج “القمة” في عيون الشباب العربي

أجاب رواد التواصل الاجتماعى عن سؤال “كيف سترى نتائج القمة العربية التي ستنطلق اليوم بالسعودية”، فيما توالت ردود الأفعال الساخرة والمنددة بالصمت العربي، في ظل تخبط شديد من القادة العرب.

حيث قال أيمن جودة: “لو فيه سيادة للعرب قبل ما يكون فيه قرار من البداية مكانش هيبقى فيه روسيا في سوريا ولا شبيحة الأسد عالشعب ولا كان هيبقى الحكام دول أصلا موجودين.. نتائج القمه الشجب والاستنكار وبس خلاص.

لا نتائج مؤثرة

رباب عبد العزيز قالت: “زعماء العرب لو هما زعماء بجد وهمهم أوطانهم ما كناش وصلنا للي احنا فيه دلوقتي وتوقعاتي في نتائج القمة إنه اتفق العرب الا يتفقوا وبالتالي لا نتائج مؤثرة في الرأي العام العالمي ولا هما مؤثرين فيه من الأساس واكتر من الشجب والإدانة والتنديد مش هنلاقي”.

وأضافت “نور علي”: “العدوان الثلاثي علي سوريا ما هو إلا الحفاظ علي ماء الوجه اللي أمريكا وكمان حماية أمن الكيان الصهيوني في المنطقة العربية. عزيزي.. كلهم قاتل وكدابين بدعوى الأسلحة الكيماوي فقط”.

شجب وتنديد

فى حين سخرت عزة مسعود قائلة: “طبعا هيشجبوا وينددوا ويدينوا.. مش عايزين بس نحسدهم جايز ميعملوش كدة كمان.. لو القرار بإيدي نرفض تدخل كل الدول الأجنبية ويتكاتف العرب لدحر بشار وإنهاء الحرب”.

تبعها أحمد سعفان قائلا: “هننتظر إيه من قمة لجامعة ميتة إكلينيكيا وأعضاءها بيمسحوا جزم الأمريكان والصهاينة أمثال بن زايد وبن سلمان والخسيسي أصبح العرب خاصة والمسلمون عامة ليس لهم حاكم يدافع عنهم ويأخذ حقوقهم ولكن لنا الله وكفى بالله وكيلا عنده الفرج والمخرج”.

استنكار ع الهوا

نفس الأمر قالته وفاء علي: “شجب واستنكار على الهواء وبينهم وبين نفسهم فرح وموافقة على كل اللى اتعمل فى سوريا وخاصتا لو كان الموضوع ده الغرض منه توريط تركيا حضرتك ناسى التسريب بتاع أشرف بيه نقول ( إننا رافضين نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وبعدين نقول القدس زى رام الله) دول خونة لشعوبهم واوطانهم ويارب ما نتفاجيء بوجود بشار في القمة العربية”.

زي اللي فاتت

طالبة جنة الريان كتبت: “بخصوص القمة ستكون كسابقاتها لاتقدم ولا تؤخر. ولا محل لها من الإعراب، مجرد أخذ صور منظرة. قراراتها لا تساوي الحبر. المكتوب به”.

Rachid Eddirai: “الزعماء العرب أكثر حاجة حيعملوها حياخدوا كام صورة كدة ويشربوا فناجين قهوة سادة وبعدين يخرجوا ببيان كده يكون كيوث ومازعلش ماما أمريكا”.

Aly Ben Al Agamy قال: “يشجبوا بقوة أكبر من التى سبقتها.تسليم فأحضان فارقام المحمول لقضاء المصالح المتبادلة، فصور تذكارية، فجلوس مع تقديم خدمات مجانية من أكل وشرب وخلافه، فتصويت فنتيجه تسفر عن تنديد وإنكار وشجب وقشط”.

عدد المشاهدات: [ 191 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الثامنة لثورة "25 يناير" مشاهد لا تنسى
  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية