ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

ماذا بين “إسرائيل” و”أبو الغيط” حتى يتفانى في خدمتها؟

لا يكف وزير خارجية المخلوع مبارك، أحمد أبو الغيط، الذي أصبح ثامن أمين عام ثامن لـ”مقهى الدول العربية”، تملق كيان الاحتلال الصهيوني ما يثير قلق كثيرين، وعلى رأسهم الفلسطينيين، حول…
حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

حصاد حكم العسكر 2018.. “يا ريتنا بقينا زي سوريا والعراق”!

لا يزال بعض المصريين يفضلون الانقلاب، مرددين أسطوانة الإعلام وأذرعه بأن “السيسي أنقذ مصر من مصير سوريا والعراق”، وأن احنا أحسن من سوريا والعراق.
على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

على خطى كوريا الشمالية.. رسائل ودلالات قرار السيسي بحظر سفر شيخ الأزهر والوزراء

حالة من الجدل أثارها قرار زعيم الانقلاب عبدالفتاح السيسي، بحظر سفر عدد من المسئولين بنظام الانقلاب إلا بإذن شخصي منه على رأسهم وزير الدفاع وشيخ الأزهر ورئيس الوزراء والوزراء ونوابهم…
العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

العسكر والانتقام من الثورة المصرية.. أحداث وثّقت معالم الجريمة الكاملة

كان العسكر ينافسون المخلوع حسني مبارك في تلك الهالة المقدسة، فلم يكن يُسمح لأي أحد أن يمس الجيش ولو بكلمة واحدة، وكان الجيش دائمًا وأبدًا منعزلًا عن الشعب والشارع ومحصنًا…

"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

الأحد 15 أبريل 2018 - PM 3:34
  حسن الإسكندراني
"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)الموال للعسكر، استطلاعا حول تقييم الأداء العام ،وقياس رضى المصريين عن المنقلب عبد الفتاح السيسى وأداء حكومته العسكرية.

وبحسب (بصيرة)، فقد ادعى ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة من 100 نقطة مقارنةً بحوالى 55 نقطة فى سبتمبر 2017، مضيفة أن متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام يرتفع من 63 نقطة فى الحضر إلى 66 نقطة فى الريف بينما لا تظهر فروق ملحوظة بين الذكور والإناث.

الشباب الأقل رضا عن الأداء العام

وورد فى التقرير أنه يبدو أن الشباب الأقل رضا عن الأداء العام حيث يبلغ متوسط الرضا عن الأداء العام 59 نقطة بين الشباب ويرتفع ليصل إلى 71 نقطة من 100 بين من بلغوا من العمر 50 سنة أو أكثر، وينخفض متوسط الرضا عن الأداء العام من 67 نقطة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 61 نقطة بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

فيماحصلت 3 ملفات على متوسط رضا أقل من 50 نقطة هي الأسعار (42 نقطة) وتوفير فرص العمل (40 نقطة) وتحسن مستوى معيشة محدودي الدخل (40 نقطة).

كوميديا سوداء

ويبدو أن رئيس مركز "بصيرة" لبحوث استطلاعات الرأي لا يعيش في مصر، أو أنه يعيش فيها ويجري استطلاعاته عن بلد آخر؛ حيث ادعى مؤخرًا أن المصريين راضون عن أداء قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكومته، فضلاً عن رضاهم بتحسن الحالة الأمنية في مصر بشكل عام!.

وادعى ماجد عثمان، رئيس المركز مؤخرا فى استطلاع سابق، أن المصريين يشعرون بتحسن في الحال الأمنية بشكل عام خلال الفترة الأخيرة.

مضيفًا: خلال لقائه ببرنامج "أون اليوم" عبر قناة "أون لايف"، أن "الإحساس بالأمن خلال السنوات الخمس الأخيرة ازدادت بشكل ملحوظ، لكن القضايا الإرهابية لها نظرة مختلفة بسبب التدخلات الخارجية".

وزعم، رئيس "بصيرة" أن "المركز أجرى استطلاع رأي للتعرف على آراء المواطنين في الشارع المصري عن عبدالفتاح السيسي والحكومة، فأكدوا أنهم راضون عن السيسي، ونسبة جيدة عن أداء وخدمة الوزراء"!

السيسي يحصل على 97% في مسرحية

أظهرت النتائج الرسمية فوز المنقلب عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية بحصوله على 97 بالمئة من أصوات الناخبين.

وبلغ معدل الإقبال 41 بالمئة على الرغم من المساعي الحثيثة لحمل أكبر عدد ممكن من المصريين على التصويت في المسرحية.

عدد المشاهدات: [ 187 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة