تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

تأميم الإنترنت.. قوانين عبد الناصر بعثها السيسي من القبور!

قبل نكسة “67” بعامين، أسكت جمال عبد الناصر كل الصحف وسجن كل الصحفيين المعارضين، وأغلق النقابة في 17 مارس1967 وفرض عليها الحراسة، ثم جاءت الهزيمة. ومستلهمًا من سيرة الفاشي السابق..…
حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

حصار الكويت.. هل فقدت “العصابة” عقلها؟

فجَّرت صحيفة لبنانية مفاجأة من العيار الثقيل، بكشفها، نقلا عن مصادر كويتية، قالت إنها رفيعة المستوى، عن استنفار بكافة قطاعات الدولة يجري حاليا لمواجهة حصار سعودي محتمل، وقالت إن تقريرا…
تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حقائق، عن استشراء الفساد في القطاع المصرفي في ظل نظام الانقلاب العسكري، على مدار خمس سنوات ، بعد أن سيطر العسكر على الاقتصاد وما قبلها…
خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

صادق المنقلب عبد الفتاح السيسي ، على القانون المثير للجدل الذي ينص على تنظيم إجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة بنكية.

"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

الأحد 15 أبريل 2018 - PM 3:34
  حسن الإسكندراني
"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)الموال للعسكر، استطلاعا حول تقييم الأداء العام ،وقياس رضى المصريين عن المنقلب عبد الفتاح السيسى وأداء حكومته العسكرية.

وبحسب (بصيرة)، فقد ادعى ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة من 100 نقطة مقارنةً بحوالى 55 نقطة فى سبتمبر 2017، مضيفة أن متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام يرتفع من 63 نقطة فى الحضر إلى 66 نقطة فى الريف بينما لا تظهر فروق ملحوظة بين الذكور والإناث.

الشباب الأقل رضا عن الأداء العام

وورد فى التقرير أنه يبدو أن الشباب الأقل رضا عن الأداء العام حيث يبلغ متوسط الرضا عن الأداء العام 59 نقطة بين الشباب ويرتفع ليصل إلى 71 نقطة من 100 بين من بلغوا من العمر 50 سنة أو أكثر، وينخفض متوسط الرضا عن الأداء العام من 67 نقطة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 61 نقطة بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

فيماحصلت 3 ملفات على متوسط رضا أقل من 50 نقطة هي الأسعار (42 نقطة) وتوفير فرص العمل (40 نقطة) وتحسن مستوى معيشة محدودي الدخل (40 نقطة).

كوميديا سوداء

ويبدو أن رئيس مركز "بصيرة" لبحوث استطلاعات الرأي لا يعيش في مصر، أو أنه يعيش فيها ويجري استطلاعاته عن بلد آخر؛ حيث ادعى مؤخرًا أن المصريين راضون عن أداء قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكومته، فضلاً عن رضاهم بتحسن الحالة الأمنية في مصر بشكل عام!.

وادعى ماجد عثمان، رئيس المركز مؤخرا فى استطلاع سابق، أن المصريين يشعرون بتحسن في الحال الأمنية بشكل عام خلال الفترة الأخيرة.

مضيفًا: خلال لقائه ببرنامج "أون اليوم" عبر قناة "أون لايف"، أن "الإحساس بالأمن خلال السنوات الخمس الأخيرة ازدادت بشكل ملحوظ، لكن القضايا الإرهابية لها نظرة مختلفة بسبب التدخلات الخارجية".

وزعم، رئيس "بصيرة" أن "المركز أجرى استطلاع رأي للتعرف على آراء المواطنين في الشارع المصري عن عبدالفتاح السيسي والحكومة، فأكدوا أنهم راضون عن السيسي، ونسبة جيدة عن أداء وخدمة الوزراء"!

السيسي يحصل على 97% في مسرحية

أظهرت النتائج الرسمية فوز المنقلب عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية بحصوله على 97 بالمئة من أصوات الناخبين.

وبلغ معدل الإقبال 41 بالمئة على الرغم من المساعي الحثيثة لحمل أكبر عدد ممكن من المصريين على التصويت في المسرحية.

عدد المشاهدات: [ 109 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة