“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

لا يمر يوم دون أن يثبت قائد الانقلاب أنه خائن، هكذا باختصار؛ لأنه لا توجد كلمة تعبر عن طبيعة تلك الشخصية الغريبة التي لا تعرف الشرف أو “حفظ الود”، بعكس…
«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

استراح منه المسلمون أم كل الأرض، إنه المؤرخ البريطاني الأمريكي برنارد لويس الذي توفي أمس الأحد عن عمر ١٠١ عاما، بعد صراع شديد مع الشرق الأوسط والإسلام، وعرف بدراسته لتاريخ…
هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

نجحت الولايات المتحدة في تنفيذ الشق الهام من الصفقة، وهو الخلاف على مصير القدس، بالاعتراف بيهودية القدس كاملة (شرقية وغربية)، بعدا نقلت سفارتها إلى القدس بتنسيق وتفاهم مع الانظمة العربية.
قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

الشهيدة الطفلة وصال الشيخ خليل 15 سنة أول شهيدة يوم المجزرة الأخيرة، هذه الطفلة التي تسكن في غرفة مع أهلها بالإيجار، تقول لأمها أريد أن اذهب وتقسم بالله انه واجب…

"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

الأحد 15 أبريل 2018 - PM 3:34
  حسن الإسكندراني
"بصيرة كوميدي": ٦٥٪ من المصريين راضون عن أداء السيسي!!

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)الموال للعسكر، استطلاعا حول تقييم الأداء العام ،وقياس رضى المصريين عن المنقلب عبد الفتاح السيسى وأداء حكومته العسكرية.

وبحسب (بصيرة)، فقد ادعى ارتفاع متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام إلى 65 نقطة من 100 نقطة مقارنةً بحوالى 55 نقطة فى سبتمبر 2017، مضيفة أن متوسط مؤشر الرضا عن الأداء العام يرتفع من 63 نقطة فى الحضر إلى 66 نقطة فى الريف بينما لا تظهر فروق ملحوظة بين الذكور والإناث.

الشباب الأقل رضا عن الأداء العام

وورد فى التقرير أنه يبدو أن الشباب الأقل رضا عن الأداء العام حيث يبلغ متوسط الرضا عن الأداء العام 59 نقطة بين الشباب ويرتفع ليصل إلى 71 نقطة من 100 بين من بلغوا من العمر 50 سنة أو أكثر، وينخفض متوسط الرضا عن الأداء العام من 67 نقطة بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 61 نقطة بين الحاصلين على تعليم جامعى أو أعلى.

فيماحصلت 3 ملفات على متوسط رضا أقل من 50 نقطة هي الأسعار (42 نقطة) وتوفير فرص العمل (40 نقطة) وتحسن مستوى معيشة محدودي الدخل (40 نقطة).

كوميديا سوداء

ويبدو أن رئيس مركز "بصيرة" لبحوث استطلاعات الرأي لا يعيش في مصر، أو أنه يعيش فيها ويجري استطلاعاته عن بلد آخر؛ حيث ادعى مؤخرًا أن المصريين راضون عن أداء قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي وحكومته، فضلاً عن رضاهم بتحسن الحالة الأمنية في مصر بشكل عام!.

وادعى ماجد عثمان، رئيس المركز مؤخرا فى استطلاع سابق، أن المصريين يشعرون بتحسن في الحال الأمنية بشكل عام خلال الفترة الأخيرة.

مضيفًا: خلال لقائه ببرنامج "أون اليوم" عبر قناة "أون لايف"، أن "الإحساس بالأمن خلال السنوات الخمس الأخيرة ازدادت بشكل ملحوظ، لكن القضايا الإرهابية لها نظرة مختلفة بسبب التدخلات الخارجية".

وزعم، رئيس "بصيرة" أن "المركز أجرى استطلاع رأي للتعرف على آراء المواطنين في الشارع المصري عن عبدالفتاح السيسي والحكومة، فأكدوا أنهم راضون عن السيسي، ونسبة جيدة عن أداء وخدمة الوزراء"!

السيسي يحصل على 97% في مسرحية

أظهرت النتائج الرسمية فوز المنقلب عبد الفتاح السيسي بفترة ولاية ثانية بحصوله على 97 بالمئة من أصوات الناخبين.

وبلغ معدل الإقبال 41 بالمئة على الرغم من المساعي الحثيثة لحمل أكبر عدد ممكن من المصريين على التصويت في المسرحية.

عدد المشاهدات: [ 58 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي