صراع الأجهزة داخل نظام السيسي.. مشاهد ومحطات في تدمير مصر

صراع الأجهزة داخل نظام السيسي.. مشاهد ومحطات في تدمير مصر

لم يكد يمر شهر واحد على تشكيل الحكومة الانقلابية برئاسة مصطفى مدبولي، صاحب أكبر فضائح فساد خلال 2016، حتى ظهر سريعا صراع الأجهزة داخل بعض الوزارات؛ نظرا لوجود خلافات بين…
ماذا قال مؤيدو السيسي عن انقلاب تركيا الفاشل؟ تغريداتهم كشفت المخطط

ماذا قال مؤيدو السيسي عن انقلاب تركيا الفاشل؟ تغريداتهم كشفت المخطط

استدعى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدات رعاة الدم والانقلاب في مصر، التي كشفت انحطاط وازدواجية التفكير عند مؤيدي نظام الانقلاب في مصر، وكيف كانت دعما للدم الذي سال على جنبات…
17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

سخر "ماكرون" من الأفارقة.. قال لهم "زمن الاستعمار ولى".. لكننا اكتشفنا شيئا آخر.. شبكات خفية لاستعمار اقتصادي مازال يمتص خيرات أفريقيا!، بمن فيهم لاعبو كرة القدم فأحصت مواقع رياضية نحو…
عنان يحتضر.. هل طبق السيسي طريقة عبد الناصر في اغتيال عامر؟

عنان يحتضر.. هل طبق السيسي طريقة عبد الناصر في اغتيال عامر؟

سيطر الغموض على مشهد اغتيال المشير عبد الحكيم عامر، أصغر وزير حربية في مصر، وامتد هذا الغموض إلى يومنا هذا، وعلى نفس المنوال يمتد الغموض إلى رئيس أركان حرب القوات…

قيادي عمالي: بيع الشركات المصرية تمهيدًا لتسريح آلاف العمال

الثلاثاء 10 أبريل 2018 - PM 3:40
  حسن الإسكندراني
قيادي عمالي: بيع الشركات المصرية تمهيدًا لتسريح آلاف العمال

كشف القيادي العمالي عبدالله محمد، إن نظام الانقلاب العسكرى بدأ فى ببيع الشركات المصرية والبنوك تمهيدا لتسريح كل العمال.

وأضاف فى مداخلة هاتقية متلفزة، أمس الإثنين، أن إصرار العسكر على طرح الشركات المنتجة والتى تعمل بصورة كبيرة فى البورصة يعد مدخلاً لطرد العمال واستحواذ رجال أعمال محسوبين على العسكر لإدارتها ومن ثم تقليل نسب العمالة المصرية بها.

رفض برلمانى

فى هذا الشأن، كان قد تقدم نائب العسكر هيثم الحريري بطلب إحاطة بشأن بيع الشركات والبنوك الرابحة فى البورصة المصرية، متسائلا: وماذا بعد أن نبيع كل الشركات والبنوك والأراضي والجزر المصرية؟
وقال" الحريرى "عبر صفحته بفيس بوك،اليوم الثلاثاء، إستنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالى لكلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية،بشأن بيع أسهم عدد من الشركات والبنوك فى البورصة المصرية تنفيذا لاتفاقية صندوق النقد الدولي.

وأكد أن هناك تعمد واصرار لبيع شركات القطاع العام بحجة خسائر مالية والسبب الحقيقي لهذه الخسائر هو سوء الإدارة أو بمعنى أدق فساد الإدارة وعدم المحاسبة بشكل حقيقي (شركة القومية للأسمنت نموذج لفساد وفشل الإدارة).
معتبرا أن ما يحدث هو استمرار لسياسة بيع ممتلكات الشعب المصري، والسبب الحقيقي خلف هذا هو سياسات خاطئة تصر عليها الحكومة وأغلبية مجلس النواب من ائتلاف دعم مصر.

وتساءل أن الحكومة أعلنت أن حصيلة بيع الشركات والبنوك حوالى ٨٠ مليار جنيه فى سنتين ،فهل سيتم توجيه عائد البيع لسد العجز فى الموازنة،وهل سيتم توجيه العائد لمزيد من التوسعات فى الشركات والبنوك من خلال زيادة رأس المال،و هل سيتم توجيه هذا العائد فى بناء شركات أخرى جديدة وتوفير فرص عمل جديدة وتحصيل ضرائب اكثر؟

عدد المشاهدات: [ 106 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"