“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

لا يمر يوم دون أن يثبت قائد الانقلاب أنه خائن، هكذا باختصار؛ لأنه لا توجد كلمة تعبر عن طبيعة تلك الشخصية الغريبة التي لا تعرف الشرف أو “حفظ الود”، بعكس…
«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

استراح منه المسلمون أم كل الأرض، إنه المؤرخ البريطاني الأمريكي برنارد لويس الذي توفي أمس الأحد عن عمر ١٠١ عاما، بعد صراع شديد مع الشرق الأوسط والإسلام، وعرف بدراسته لتاريخ…
هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

نجحت الولايات المتحدة في تنفيذ الشق الهام من الصفقة، وهو الخلاف على مصير القدس، بالاعتراف بيهودية القدس كاملة (شرقية وغربية)، بعدا نقلت سفارتها إلى القدس بتنسيق وتفاهم مع الانظمة العربية.
قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

الشهيدة الطفلة وصال الشيخ خليل 15 سنة أول شهيدة يوم المجزرة الأخيرة، هذه الطفلة التي تسكن في غرفة مع أهلها بالإيجار، تقول لأمها أريد أن اذهب وتقسم بالله انه واجب…

قيادي عمالي: بيع الشركات المصرية تمهيدًا لتسريح آلاف العمال

الثلاثاء 10 أبريل 2018 - PM 3:40
  حسن الإسكندراني
قيادي عمالي: بيع الشركات المصرية تمهيدًا لتسريح آلاف العمال

كشف القيادي العمالي عبدالله محمد، إن نظام الانقلاب العسكرى بدأ فى ببيع الشركات المصرية والبنوك تمهيدا لتسريح كل العمال.

وأضاف فى مداخلة هاتقية متلفزة، أمس الإثنين، أن إصرار العسكر على طرح الشركات المنتجة والتى تعمل بصورة كبيرة فى البورصة يعد مدخلاً لطرد العمال واستحواذ رجال أعمال محسوبين على العسكر لإدارتها ومن ثم تقليل نسب العمالة المصرية بها.

رفض برلمانى

فى هذا الشأن، كان قد تقدم نائب العسكر هيثم الحريري بطلب إحاطة بشأن بيع الشركات والبنوك الرابحة فى البورصة المصرية، متسائلا: وماذا بعد أن نبيع كل الشركات والبنوك والأراضي والجزر المصرية؟
وقال" الحريرى "عبر صفحته بفيس بوك،اليوم الثلاثاء، إستنادا إلى حكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، أتقدم بطلب الإحاطة التالى لكلا من رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية،بشأن بيع أسهم عدد من الشركات والبنوك فى البورصة المصرية تنفيذا لاتفاقية صندوق النقد الدولي.

وأكد أن هناك تعمد واصرار لبيع شركات القطاع العام بحجة خسائر مالية والسبب الحقيقي لهذه الخسائر هو سوء الإدارة أو بمعنى أدق فساد الإدارة وعدم المحاسبة بشكل حقيقي (شركة القومية للأسمنت نموذج لفساد وفشل الإدارة).
معتبرا أن ما يحدث هو استمرار لسياسة بيع ممتلكات الشعب المصري، والسبب الحقيقي خلف هذا هو سياسات خاطئة تصر عليها الحكومة وأغلبية مجلس النواب من ائتلاف دعم مصر.

وتساءل أن الحكومة أعلنت أن حصيلة بيع الشركات والبنوك حوالى ٨٠ مليار جنيه فى سنتين ،فهل سيتم توجيه عائد البيع لسد العجز فى الموازنة،وهل سيتم توجيه العائد لمزيد من التوسعات فى الشركات والبنوك من خلال زيادة رأس المال،و هل سيتم توجيه هذا العائد فى بناء شركات أخرى جديدة وتوفير فرص عمل جديدة وتحصيل ضرائب اكثر؟

عدد المشاهدات: [ 63 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي