صراع الأجهزة داخل نظام السيسي.. مشاهد ومحطات في تدمير مصر

صراع الأجهزة داخل نظام السيسي.. مشاهد ومحطات في تدمير مصر

لم يكد يمر شهر واحد على تشكيل الحكومة الانقلابية برئاسة مصطفى مدبولي، صاحب أكبر فضائح فساد خلال 2016، حتى ظهر سريعا صراع الأجهزة داخل بعض الوزارات؛ نظرا لوجود خلافات بين…
ماذا قال مؤيدو السيسي عن انقلاب تركيا الفاشل؟ تغريداتهم كشفت المخطط

ماذا قال مؤيدو السيسي عن انقلاب تركيا الفاشل؟ تغريداتهم كشفت المخطط

استدعى نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدات رعاة الدم والانقلاب في مصر، التي كشفت انحطاط وازدواجية التفكير عند مؤيدي نظام الانقلاب في مصر، وكيف كانت دعما للدم الذي سال على جنبات…
17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

17 إفريقيا يحرزون كأس العالم.. فهل تعتذر فرنسا للمهاجرين؟

سخر "ماكرون" من الأفارقة.. قال لهم "زمن الاستعمار ولى".. لكننا اكتشفنا شيئا آخر.. شبكات خفية لاستعمار اقتصادي مازال يمتص خيرات أفريقيا!، بمن فيهم لاعبو كرة القدم فأحصت مواقع رياضية نحو…
عنان يحتضر.. هل طبق السيسي طريقة عبد الناصر في اغتيال عامر؟

عنان يحتضر.. هل طبق السيسي طريقة عبد الناصر في اغتيال عامر؟

سيطر الغموض على مشهد اغتيال المشير عبد الحكيم عامر، أصغر وزير حربية في مصر، وامتد هذا الغموض إلى يومنا هذا، وعلى نفس المنوال يمتد الغموض إلى رئيس أركان حرب القوات…

أسرة البلتاجي: تلفيق تهمة جديدة لـ"أنس" المعتقل من 4 سنوات!

السبت 10 فبراير 2018 - AM 12:09
  عبدالله سلامة
أسرة البلتاجي: تلفيق تهمة جديدة لـ"أنس" المعتقل من 4 سنوات!

استنكرت أسرة الدكتور محمد البلتاجي، تلفيق سلطات الانقلاب تهمة جديدة لانس محمد البلتاجي، رغم وجوده في سجون الانقلاب منذ 4 سنوات.

وكتبت سناء عبد الجواد، زوجة الدكتور محمد البلتاجي، عبر صفحتها علي فيسبوك،:"بخصوص تلفيق قضية جديدة له رغم وجوده بالسجن منذ 4 سنوات وحرمانه المتكرر من حضور جلسات محاكمته.. في يوم 19/6/2017 تم اعلام أنس في مقر حبسه بسجن ليمان طرة بصدور حكم غيابي بحبسه سنة في القضية رقم 2016/26343 بتهمة التجمهر وقد صدر الحكم بتاريخ 6/9/2016 ( ولم يتم اعلامه أو محاميه الا بعد الجلسة ب9 أشهر)".

وذكرت عبد الجواد: أن "هيئة المحكمة لم تكتفي بحرمانه من حقه في الدفاع عن نفسه واثبات كيدية الاتهام وتلفيقه أو حتى اتاحة الفرصة لمحاميه للقيام بالترافع عنه (رغم وجود أنس حينها قيد الحبس منذ 31/12/2013 على ذمة قضية أخرى ولم يكن هناك ما يمنع من حضوره لجلسة المحاكمة وتوجيه التهمة اليه وفقا لاجراءات التقاضي المتعارف عليها وانما أصدرت المحكمة حكمها دون الاستناد لأي دليل على ثبوت التهمة سوى مذكرة تحريات الأمن الوطني خالية من أي دليل مادي"

وأشارت عبد الجواد الي أن "حيثيات الحكم تضمنت "ولما كانت المحكمة لا تعول على انكار المتهم ازاء ما اطمأنت اليه من أدلة الثبوت المبينة بالأوراق والتي يرتاح اليها وجدانها ، وحيث أن المتهم لم يدفع التهمة المسندة اليه بثمة دفع أو دفاع مقبول ومن ثم يتعين على المحكمة القضاء بإدانته " ، مشيرا الي أن أنس وقع في مقر احتجازه على معارضة هذا الحكم فور اعلامه به في ورقة ملحقة بالاعلام ثم بعد مضي 6 أشهر أخرى اكتشف محاميه عدم تسجيل هذه المعارضة والأنكى أن الحكم صار بالحبس سنتين بدلا من سنة واحدة -على غير ما جاء في الاعلام الذي وقع عليه؛مادفع محاميه للتقدم بالمعارضة للمرة الثانية وتم بعدها تحديد موعد جلسة بتاريخ 7/2/2018 .

وأضافت عبد الجواد أن "أنس تقدم لدى ادارة محبسه ومحاميه لدى الجهات المعنية بعدة طلبات -على مدار اسبوعين قبل موعد الجلسة - لتمكينه من حضور الجلسة المقررة والتي جرت العادة علي تغييبه عن حضور جلسات استشكاله على الحكم بالقضية الأخرى ما يؤدي بهيئة المحكمة في كل مرة الى رفض الاستشكال بسبب عدم حضوره أو تأجيل النظر فيه لحين احضاره من محبسه"، مشيرة الي أنه وبعد كل ذلك لم يتم احضار أنس ايضا لمقر المحكمة وتقرر تأجيل الجلسة ل 28/2/2018 .

وأختتمت عبد الجواد قائلة "جدير بالذكر أن انس قد تقدم ايضا بطلب النقض في القضية رقم 2013/62043 جنايات شمال القاهرة والتي يقضي فيها حكما بالحبس 5سنوات ولم يتم البت فيه رغم مرور عامين على تقديمه ولم يتبقى على انتهاء مدة العقوبة سوى 10 أشهر مما قد يفوت عليه حقه في نقض الحكم الصادر ضده منذ 2015"

عدد المشاهدات: [ 563 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"