تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

تقرير سري لـ "المحاسبات" يحذر : العسكر نهبوا أموال البنوك

كشف تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات حقائق، عن استشراء الفساد في القطاع المصرفي في ظل نظام الانقلاب العسكري، على مدار خمس سنوات ، بعد أن سيطر العسكر على الاقتصاد وما قبلها…
خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

خطوة جديدة لتنفيذ صفقة القرن.. السيسي يعتمد رسمياً "بيع الجنسية" بـ7 ملايين جنيه

صادق المنقلب عبد الفتاح السيسي ، على القانون المثير للجدل الذي ينص على تنظيم إجراءات منح الجنسية المصرية للأجانب مقابل وديعة بنكية.
قطار العوز في نظام السيسي.. متى يتوقف عن "مفيش معنديش هتدفع يعني هتدفع"؟

قطار العوز في نظام السيسي.. متى يتوقف عن "مفيش معنديش هتدفع يعني هتدفع"؟

في معرض حديثه خلال افتتاح أي مشروع من مشروعات الوهم، التي يخرج بها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، لا يغير السيسي من خطابه، حتى أصبح الخطاب الذي يخرج به…
دعوة الإخوان للحوار رسالة مهمة لإخراج مصر من نفق السيسي المظلم

دعوة الإخوان للحوار رسالة مهمة لإخراج مصر من نفق السيسي المظلم

على ما يبدو أن تعامل نظام الانقلاب العسكري مع رؤى وأطروحات جماعة الاخوان المسلمين في الوقت الراهن تسير على طريقة الحزب الوطني المنحل ، والتي كانت ترى في مبادرات الإخوان…

الأمم المتحدة تصف فض رابعة بـ"مذبحة" ارتكبتها سلطات الانقلاب

الخميس 08 فبراير 2018 - PM 3:41
  رانيا قناوي
مذبحة رابعة العدوية مذبحة رابعة العدوية

بعد مرور أكثر من أربعة أعوام على مذبحة رابعة العدوية التي قام بها عسكر عبد الفتاح السيسي، وصف الفريق العامل المعني بمسألة الاحتجاز التعسفي بالأمم المتحدة، لأول مرة ما حدث في رابعة العدوية بأنها "مذبحة حقيقية".

ووصف الفريق العامل المعني بالاحتجاز التعسفي بمجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، خلال التحقيق في الانتهاكات التي طالت الناشط الإماراتي ناصر بن غيث، أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، بأنها مذبحة ارتكبتها سلطات الانقلاب، مؤكدا أن انتقاد الباحث الإماراتي لها حقه ولا يجوز إسكات صوت الانتقاد للانتهاكات الجسيمة التي يواجهها الشعب المصري.

وقال الفريق العامل: "من غير الملائم أن يرأس قاض مصري قضية ناصر بن غيث المتهم بالتنديد بمذبحة رابعة التي ارتكبتها السلطات المصرية، مؤكدا أن بن غيث لم يتلق محاكمة عادلة من قبل محكمة مستقلة ومحايدة في انتهاك للمادة 10 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، فضلا عن القواعد القطعية.

وأضاف أن تعليقات بن غيث على الإنترنت فيما يخص مذبحة رابعة تقع تماما ضمن حدود الحق في التعبير عن الرأي، الذي تحميه المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، مؤكدا أن إسكات الانتقاد العادل للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ضد الشعب المصري لا يمكن أن يكون مرتبطا بشكل رشيد بالاعتراف والاحترام الواجبين لحقوق وحريات الآخرين وتلبية المتطلبات العادلة والأخلاق والنظام العام والرفاهية العامة في مجتمع ديمقراطي.

واعتبر فريق التحقيق أن حرمان بن غيث من الحرية تعسفي، لأنه ناجم عن ممارسته للحقوق أو الحريات المكفولة بموجب المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

عدد المشاهدات: [ 564 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة