“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

“أكاديمية القضاة”.. أحدث وسائل عسكرة القضاء بعيدًا عن القانون

مخطط جديد لاستكمال أجندة السيطرة على ما تبقى من القضاء المصري، الذي أصبح خادمًا في بلاط نظام السيسي بشكل كامل، بعد ما كشفته وزارة العدل وهيئة الرقابة الإدارية والمخابرات العامة،…
هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

هل يسحب السيسي بطاقة التموين من محمد صلاح؟

في مفارقة غريبة بعد ساعات قليلة من فوز المنتخب الوطني على نظيره التونسي وتألق النجم العالمي محمد صلاح، وفي مفاجأة غير متوقعة، قررت مديرية الشباب والرياضة بالغربية إحدى عزب سلطات…
تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

تعذيب بالوكالة عن الإمارات.. أهالي الوراق تحت حصار السيسي

في اتباع مقيت لسياسات كيد النسا والتطفيش، وعلى المتضرر الرحيل، يواصل نظام السيسيس اللاانساني رغم تدشينه النصب التذكاري للانسانية بشرم الشيخ مؤخرا، تطفيش وتعذيب الانسانية على ارض جزيرة الوراق.
هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

هل وصل الاستهزاء أن يؤدي “شاروبيم” صلاة الجمعة؟

سمك لبن تمر هندي، ربما لم يكن يدري المخرج والمؤلف رأفت الميهي عام 1988 أن اسم هذا الفيلم يستحق أن توصف به المحروسة أو لنقل “المخروبة” في زمن انقلاب العسكر…

"أسوشيتيد برس": السيسي يوزع الطعام والأموال على الفقراء لمنع مقاطعة مسرحية الانتخابات

الخميس 08 فبراير 2018 - PM 3:34
  عمر محمد
معاناة المواطنين في حكم العسكر معاناة المواطنين في حكم العسكر

نشرت وكالة «أسوشيتيد برس» الأمريكية تقريرا عن الإجراءات القمعية التي اتخذها نظام الانقلاب خلال الأسابيع الماضية، مشيرة إلى أن تلك الإجراءات جاءت حتى تسير مسرحية الانتخابات وفق ما يريد السيسي ونظامه.

وقالت الوكالة إنه بعد حملة الاعتقالات التي نفذها قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال الأسابيع الأخيرة بدأت حكومة الانقلاب ورجال أعمال تابعين للسيسي في توزيع طعام وأموال للمواطنين في المناطق الأكثر فقرا، بالتزامن مع تزايد التوقعات بشأن حدوث مقاطعة كبيرة للتصويت الذي يمتد وفق ما أقرته حكومة الانقلاب لثلاثة أيام.

وتابعت الوكالة إن الإجراءات التي اتخذها السيسي وحملة الاعتقالات التي شهدتها الفترة الماضية تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن نظام الانقلاب لا يريد الدخول في أي منافسة نظرا لتهاوي شعبيته ورفض المصريين لسياساته الفاشلة على الصعيدين الأمني والاقتصادي، لافتة إلى أن نائب عام الانقلاب فتح تحقيقا مع شخصيات معارضة دعت لمقاطعة مسرحية الانتخابات، وذلك بتهمة محاولة قلب نظام الحكم.

وكتبت نانسي عقيل، الباحثة بمعهد التحرير لسياسة الشرق الأوسط الكائن في واشنطن، عن مسرحية الانتخابات، وأن السيسي وجلوسه على كرسي الحكم لمدة 4 سنوات وطد سلطته عبر القمع وقضى على فرص المعارضة في منافسته من خلال الإطاحة بكل المخالفين واعتقال كل من له رأي مخالف، مما يجعل الانتخابات المقبلة بمثابة مسرحية ضمن السيسي فعليا تحقيق الفوز فيها.

وتابعت الوكالة أن قائمة الأسماء المحالة إلى نائب عام الانقلاب ضمت كلاً من خالد داود رئيس حزب الدستور، ويحيي حسين عبد الهادي المتحدث الرسمي باسم الحركة المدنية الديمقراطية ، ومحمد سامي رئيس حزب الكرامة، وحمدين صباحي، وداود عبد السيد المخرج السينمائي، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وأحمد فوزي الأمين العام السابق بالحزب المصري الديمقراطي، ومدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الديمقراطي، وأحمد البرعي وزير التضامن الأسبق، وعمرو حلمي وزير الصحة الأسبق، وجورج إسحاق، وأحمد دراج، ومحمد عبد العليم داود.

ووصفت الوكالة الأمريكية هذه الخطوة بأنها جاءت لتؤكد مساعي السيسي ونظامه لإضفاء شرعية على وجوده عبر المسرحية المقبلة لتي يعتبر قائد الاتقلاب هو المرشح الوحيد فيها على الرغم من محاولة ترشح اللحظة الأخيرة التي جاءت من أحد مؤيديه. وتقدم موسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد بأوراق ترشحه للانتخابات الرئاسية قبيل إغلاق باب الترشح بدقائق.

ولفتت الوكالة إلى أنه في يناير الماضي، أعلن ائتلاف يضم 8 أحزاب معارضة ونحو 150 شخصية بارزة مؤيدة للديمقراطية، منهم المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، مقاطعتهم مسرحية الانتخابات الرئاسية، واتهمهم البلاغ بالتحريض ضد الدولة ومحاولة زعزعة استقرار البلاد.

عدد المشاهدات: [ 594 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • إصابات بنيران الاحتلال خلال فعاليات الجمعة ال 34 لمسيرة العودة وكسر ال...
  • إدخال مواد تنظيف إلى مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول قبل دخول فريق ا...
  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة