ثورة يناير ليست “مؤامرة” ولا “جريمة”.. الانقلاب هو المؤامرة والجريمة

ثورة يناير ليست “مؤامرة” ولا “جريمة”.. الانقلاب هو المؤامرة والجريمة

في 11 أكتوبر 2018 كشف قائد الانقلاب عن عدائه السافر لثورة يناير التي ظل يتمسح بها ليخدع الجميع ويثبت ارجاء الحكم العسكري، حين انفعل خلال كلمته في ندوة للقوات المسلحة…
“احنا بتوع الجمل”.. السيسي يهجر أهالي “نزلة السمان” بقنابل الغاز

“احنا بتوع الجمل”.. السيسي يهجر أهالي “نزلة السمان” بقنابل الغاز

استيقظ أهالي نزلة السمان بالهرم بمحافظة الجيزة على جحافل داخلية الانقلاب اليوم الإثنين، تقتحم المنطقة، تمهيدًا للتهجير، استكمالاً لمسلسل نهب أراضي المصريين من قبل نظام المنقلب عبد الفتاح السيسي وبيع…
إلى أين تذهب الأتوبيسات الفاخرة بالمشردين في مصر؟

إلى أين تذهب الأتوبيسات الفاخرة بالمشردين في مصر؟

“هي الحِدّاية بتحدف كتاكيت!”، مَثَلٌ مصري قاله أجدادنا يؤكد أن الحدّاية البخيلة بالفعل لا تلقي لنا الكتاكيت، وهو ما يؤكد أن وراء ظهور أتوبيسات فاخرة في شوارع القاهرة، بالإضافة إلى…
في ذكراها الثامنة.. ثورة يناير نار تحت الرماد ومصر في أسوأ أحوالها!

في ذكراها الثامنة.. ثورة يناير نار تحت الرماد ومصر في أسوأ أحوالها!

قبل 7 سنوات من الآن بدأ الربيع العربي في مصر بمظاهرات حاشدة يوم 25 يناير 2011، وانتهت بالإعلان عن تنحي محمد حسني مبارك عن منصب الرئاسة في 11 فبراير 2011،…

سياسيون: إعدام شباب كفر الشيخ غير عادل.. والعالم لا يهتم بمذابح السيسى

الأربعاء 03 يناير 2018 - PM 3:47
  حسن الإسكندراني
أوقفوا الإعدامات أوقفوا الإعدامات

قال د.حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن مصر الآن تمر بمرحلة خطر فى جميع المؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية، معتبرًا ما حدث بإعدام 4 من أبناء كفر الشيخ فى هزلية "الاستاد" أنها تفتقر للعدالة والنزاهة.

وأضاف "نفعة" -فى حوار متلفز نشر عبر "يوتيوب" الثلاثاء- أنه ضد عقوبة الإعدام التى تمت بحق أبرياء كفر الشيخ أمس الثلاثاء، وإنه يرشح أحكام السجن طويلة المدى عن الإعدام. مشيرا إلى أن مصر تمر بظروف صعبة التى تمر بها المؤسسة القضائية والأمنية التى تعيشها الدولة حاليا.

وتساءل: هل هؤلاء تم الحكم عليهم حكم عادل ونزيهة وشفاف، معتبرا أن "مؤسسات الدولة حاليا تفتقر إلى الكفاءة والعدالة، وافتقار للرؤية السياسة، وإنه لا توجد مؤسسات تدار، ولكن هناك فرد واحد هو من يأمر وينهى فيها.. وهذا واقع الأمر".

واعتبر أن مصر حاليا تمر بحالة غريبة فى جميع المجالات وتفتقر إلى الحرفية فى الأمن والاقتصاد والسياسة، ضاربًا مثلا ما حدث مع المستشار هشام جنينة فى إقالته جاءت بسبب عدم مكافحته الفساد.

فى المقابل، يرى الباحث الحقوقى مصطفى عزب، المدير الإقليمى للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن، أن السبب الحقيقي الذي يجعل المجتمع الدولي يتغافل عن جرائم السيسي هو رضاهم عما يقوم به العسكر فى إطار المنفعة العامة التى ينفذها المنقلب السيسى بحق الأبرياء بدعوى "تطهير الدول من الإرهاب".

وأضاف فى حوار متلفز عبر "تلفزيون وطن" الثلاثاء، أن النظام الدولى يفرح كلما تم إعدام أبرياء. مردفا: إن من وجهة نظرهم أن السيسى يتخلص من الدواعش الإرهابيين.

عدد المشاهدات: [ 655 ]

التعليقات

جولة المقالات

أهل العزيمة…!

أهل العزيمة…!

بقلم سُكينة إبراهيم
يناير ثورة وليست مؤامرة

يناير ثورة وليست مؤامرة

بقلم عزالدين الكومي
دستور العجوة

دستور العجوة

بقلم قطب العربي
عبرة التاريخ

عبرة التاريخ

بقلم علاء عباس

مالتيميديا

  • تردي أوضاع النازحين السوريين في مخيمات عرسال اللبنانية بعد عاصفة نورما
  • لمحبي الشتاء.. كبادوكيا وأرجياس وكوزاكلي وجهة السياح في #تركيا
  • فرق الإنقاذ فى إندونيسيا تبحث عن ناجين من تسونامى
  • حماس تحيي ذكرى انطلاقتها الـ 31 بمهرجان جماهيري حاشد
  • تواصل التظاهرات الرافضة لانقلاب العسكر بالشرقية
  • قوات سلطة عباس تقمع نساء فلسطين في مدينة الخليل في الضفة المحتلة