“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

“عسكر” و”وصفي” أذرع الانقلاب التي قطعها السيسي

لا يمر يوم دون أن يثبت قائد الانقلاب أنه خائن، هكذا باختصار؛ لأنه لا توجد كلمة تعبر عن طبيعة تلك الشخصية الغريبة التي لا تعرف الشرف أو “حفظ الود”، بعكس…
«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

«برنارد لويس».. مات الشيطان فهل انتهى مخطط تدمير المسلمين؟

استراح منه المسلمون أم كل الأرض، إنه المؤرخ البريطاني الأمريكي برنارد لويس الذي توفي أمس الأحد عن عمر ١٠١ عاما، بعد صراع شديد مع الشرق الأوسط والإسلام، وعرف بدراسته لتاريخ…
هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

هل بدأ العد التنازلي لصفقة القرن؟ 5 مؤشرات بينها عزل الجيش رفح عن سيناء

نجحت الولايات المتحدة في تنفيذ الشق الهام من الصفقة، وهو الخلاف على مصير القدس، بالاعتراف بيهودية القدس كاملة (شرقية وغربية)، بعدا نقلت سفارتها إلى القدس بتنسيق وتفاهم مع الانظمة العربية.
قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

قتلوا "وصال".. ليست إسرائيل وحدها بل الحكام العرب مجرمون

الشهيدة الطفلة وصال الشيخ خليل 15 سنة أول شهيدة يوم المجزرة الأخيرة، هذه الطفلة التي تسكن في غرفة مع أهلها بالإيجار، تقول لأمها أريد أن اذهب وتقسم بالله انه واجب…

سياسيون: إعدام شباب كفر الشيخ غير عادل.. والعالم لا يهتم بمذابح السيسى

الأربعاء 03 يناير 2018 - PM 3:47
  حسن الإسكندراني
أوقفوا الإعدامات أوقفوا الإعدامات

قال د.حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن مصر الآن تمر بمرحلة خطر فى جميع المؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية، معتبرًا ما حدث بإعدام 4 من أبناء كفر الشيخ فى هزلية "الاستاد" أنها تفتقر للعدالة والنزاهة.

وأضاف "نفعة" -فى حوار متلفز نشر عبر "يوتيوب" الثلاثاء- أنه ضد عقوبة الإعدام التى تمت بحق أبرياء كفر الشيخ أمس الثلاثاء، وإنه يرشح أحكام السجن طويلة المدى عن الإعدام. مشيرا إلى أن مصر تمر بظروف صعبة التى تمر بها المؤسسة القضائية والأمنية التى تعيشها الدولة حاليا.

وتساءل: هل هؤلاء تم الحكم عليهم حكم عادل ونزيهة وشفاف، معتبرا أن "مؤسسات الدولة حاليا تفتقر إلى الكفاءة والعدالة، وافتقار للرؤية السياسة، وإنه لا توجد مؤسسات تدار، ولكن هناك فرد واحد هو من يأمر وينهى فيها.. وهذا واقع الأمر".

واعتبر أن مصر حاليا تمر بحالة غريبة فى جميع المجالات وتفتقر إلى الحرفية فى الأمن والاقتصاد والسياسة، ضاربًا مثلا ما حدث مع المستشار هشام جنينة فى إقالته جاءت بسبب عدم مكافحته الفساد.

فى المقابل، يرى الباحث الحقوقى مصطفى عزب، المدير الإقليمى للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن، أن السبب الحقيقي الذي يجعل المجتمع الدولي يتغافل عن جرائم السيسي هو رضاهم عما يقوم به العسكر فى إطار المنفعة العامة التى ينفذها المنقلب السيسى بحق الأبرياء بدعوى "تطهير الدول من الإرهاب".

وأضاف فى حوار متلفز عبر "تلفزيون وطن" الثلاثاء، أن النظام الدولى يفرح كلما تم إعدام أبرياء. مردفا: إن من وجهة نظرهم أن السيسى يتخلص من الدواعش الإرهابيين.

عدد المشاهدات: [ 476 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة
  • الهدوء يخيم على لجان الاقتراع في مسرحية "الرئاسة"
  • أهالي بولاق الدكرور بالجيزة يرفضون مسرحية #انتخابات_السيسي