هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

هل يتفاءل المصريون بمصيبة دولية تشطب السيسي من المشهد؟

العالم تحكمه قوانين طبيعية أو أقله يتفاعل طبيعيا، ومن هذه القوانين قانون نهاية دول أو سقوط حكومات وأنظمة، والأمثلة كثيرة وعديدة على امبراطوريات سقطت على مر التاريخ بسبب خطأ واحد…
البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

البيع..التهريب..البلطجة..السيسي يهلك الحرث والنسل ويدمر الآثار المصرية

بعد سلسلة من القرارات القمعية وغير المسئولة والانتهازية، عبر 5 سنوات من الانقلاب العسكري جرى تدمير بنية المجتمع المصري، فقتل الآلاف وزج بنحو 60 الف من خيرة أبناء مصر ومفكريها…
7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

7 أخطاء كشفت جريمة “بن سلمان” بحق خاشقجي!

“غباء أم تهور؟”.. تساؤل يطرح نفسه بقوة على الساحة العربية والدولية خلال الأيام الماضية، بشأن تصفية الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية بإسطنبول، وذلك عقب توجيه أصابع الاتهام إلى…
الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

الرز مقابل الصمت على دماء خاشفجي.. شعار أوروبا وأمريكا

استيقظ العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز على مأزق جديد بتورط نجله ولي العهد محمد بن سلمان في قتل الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، ويبدو أن الملك سلمان الذي…

سياسيون: إعدام شباب كفر الشيخ غير عادل.. والعالم لا يهتم بمذابح السيسى

الأربعاء 03 يناير 2018 - PM 3:47
  حسن الإسكندراني
أوقفوا الإعدامات أوقفوا الإعدامات

قال د.حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن مصر الآن تمر بمرحلة خطر فى جميع المؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية، معتبرًا ما حدث بإعدام 4 من أبناء كفر الشيخ فى هزلية "الاستاد" أنها تفتقر للعدالة والنزاهة.

وأضاف "نفعة" -فى حوار متلفز نشر عبر "يوتيوب" الثلاثاء- أنه ضد عقوبة الإعدام التى تمت بحق أبرياء كفر الشيخ أمس الثلاثاء، وإنه يرشح أحكام السجن طويلة المدى عن الإعدام. مشيرا إلى أن مصر تمر بظروف صعبة التى تمر بها المؤسسة القضائية والأمنية التى تعيشها الدولة حاليا.

وتساءل: هل هؤلاء تم الحكم عليهم حكم عادل ونزيهة وشفاف، معتبرا أن "مؤسسات الدولة حاليا تفتقر إلى الكفاءة والعدالة، وافتقار للرؤية السياسة، وإنه لا توجد مؤسسات تدار، ولكن هناك فرد واحد هو من يأمر وينهى فيها.. وهذا واقع الأمر".

واعتبر أن مصر حاليا تمر بحالة غريبة فى جميع المجالات وتفتقر إلى الحرفية فى الأمن والاقتصاد والسياسة، ضاربًا مثلا ما حدث مع المستشار هشام جنينة فى إقالته جاءت بسبب عدم مكافحته الفساد.

فى المقابل، يرى الباحث الحقوقى مصطفى عزب، المدير الإقليمى للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن، أن السبب الحقيقي الذي يجعل المجتمع الدولي يتغافل عن جرائم السيسي هو رضاهم عما يقوم به العسكر فى إطار المنفعة العامة التى ينفذها المنقلب السيسى بحق الأبرياء بدعوى "تطهير الدول من الإرهاب".

وأضاف فى حوار متلفز عبر "تلفزيون وطن" الثلاثاء، أن النظام الدولى يفرح كلما تم إعدام أبرياء. مردفا: إن من وجهة نظرهم أن السيسى يتخلص من الدواعش الإرهابيين.

عدد المشاهدات: [ 597 ]

التعليقات

جولة المقالات

مالتيميديا

  • السوريون يتظاهرون في مدينة معرة النعمان رفضاً لدعوات روسيا بالهجوم على...
  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة