القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأزمة السياسية

القيادي المصري المعارض جمال حشمت في حوار صريح عن اعتصامي "رابعة" و"النهضة" والأز

هو الطبيب الأكاديمي السياسي البارز في جماعة الإخوان المسلمين، ولد في شمال العاصمة القاهرة وبالتحديد في مدينة دمنهور في العام 1956م، تدرج في النشاط العام الذي انطلق فيه بداية من…
لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

لماذا لا يعتقل أردوغان قائد الأسطول الأمريكي ويتعلم من السيسي؟

"كما تدين تدان".. بهذه العبارة يصف أردوغان قرار تجميد ممتلكات وزيري الداخلية والعدل الأمريكيين في تركيا، ويؤكد أن بلاده لا تقبل تهديدًا في التعامل معها، وفيما يبدو أن الطريق الذي…
«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

«خطف الأقارب».. جرائم حرب يُطبقها السيسي ضد المصريين

"إذا كُنتَ رَجُلًا وتريد النساء.. فَسَلِّم نفسك"، هذا ما كتبته قوات الاحتلال الأمريكية على باب بيت أحد المقاومين العراقيين المطلوبين لديها في شمال بغداد، وذلك بعد أن اعتقلت مَن فيه…
تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

تغريدات مثيرة لمحمد بن راشد.. ومغردون يسألون عن مغزاها

أطلق حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، تغريدات مثيرة عن رأيه في السياسة، وتأثيرها على أحوال حكم البلاد.

سياسيون: إعدام شباب كفر الشيخ غير عادل.. والعالم لا يهتم بمذابح السيسى

الأربعاء 03 يناير 2018 - PM 3:47
  حسن الإسكندراني
أوقفوا الإعدامات أوقفوا الإعدامات

قال د.حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة، إن مصر الآن تمر بمرحلة خطر فى جميع المؤسسات السياسية والاقتصادية والأمنية، معتبرًا ما حدث بإعدام 4 من أبناء كفر الشيخ فى هزلية "الاستاد" أنها تفتقر للعدالة والنزاهة.

وأضاف "نفعة" -فى حوار متلفز نشر عبر "يوتيوب" الثلاثاء- أنه ضد عقوبة الإعدام التى تمت بحق أبرياء كفر الشيخ أمس الثلاثاء، وإنه يرشح أحكام السجن طويلة المدى عن الإعدام. مشيرا إلى أن مصر تمر بظروف صعبة التى تمر بها المؤسسة القضائية والأمنية التى تعيشها الدولة حاليا.

وتساءل: هل هؤلاء تم الحكم عليهم حكم عادل ونزيهة وشفاف، معتبرا أن "مؤسسات الدولة حاليا تفتقر إلى الكفاءة والعدالة، وافتقار للرؤية السياسة، وإنه لا توجد مؤسسات تدار، ولكن هناك فرد واحد هو من يأمر وينهى فيها.. وهذا واقع الأمر".

واعتبر أن مصر حاليا تمر بحالة غريبة فى جميع المجالات وتفتقر إلى الحرفية فى الأمن والاقتصاد والسياسة، ضاربًا مثلا ما حدث مع المستشار هشام جنينة فى إقالته جاءت بسبب عدم مكافحته الفساد.

فى المقابل، يرى الباحث الحقوقى مصطفى عزب، المدير الإقليمى للمنظمة العربية لحقوق الإنسان بلندن، أن السبب الحقيقي الذي يجعل المجتمع الدولي يتغافل عن جرائم السيسي هو رضاهم عما يقوم به العسكر فى إطار المنفعة العامة التى ينفذها المنقلب السيسى بحق الأبرياء بدعوى "تطهير الدول من الإرهاب".

وأضاف فى حوار متلفز عبر "تلفزيون وطن" الثلاثاء، أن النظام الدولى يفرح كلما تم إعدام أبرياء. مردفا: إن من وجهة نظرهم أن السيسى يتخلص من الدواعش الإرهابيين.

عدد المشاهدات: [ 549 ]

التعليقات

صفحتنا على الفيسبوك

جولة المقالات

مالتيميديا

  • الذكرى الخامسة على مذبحة القرن "رابعة والنهضة"
  • عشرات الإصابات في مسيرة "فلسطينيات نحو العودة وكسر الحصار" شرق قطاع غ...
  • شقائق الرجال.. ثائرات يعبّدن طريق العودة
  • مظاهرة حاشدة في "لندن" دعما لـ #مسيرة_العودة_الكبرى بقطاع غزة
  • أهل غزة يقاومون الرصاص بصور مبتكرة
  • جانب من مسيرة العودة على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة